رقم الخبر: 217233 تاريخ النشر: نيسان 17, 2018 الوقت: 17:12 الاقسام: ثقافة وفن  
وزير الثقافة الايراني: نبحث عن آفاق جديدة للتعاون الثقافي مع العراق
خلال زيارته بغداد

وزير الثقافة الايراني: نبحث عن آفاق جديدة للتعاون الثقافي مع العراق

في اجتماع عقده في مقر السفارة الايرانية في بغداد یوم الاثنين بحضور مساعدي وخبراء وزارة الثقافة والارشاد الاسلامي ومسؤولي وخبراء المستشارية الثقافية والسفارة الايرانية، قال صالحي، ان المشتركات الثقافية والتاريخية العميقة والواسعة بين الشعبين الايراني والعراقي تستوجب بلورة وتقوية العلاقات الثقافية الشاملة بينهما بصورة دائمة وليست موقتة.

واعتبر انتخابه العراق كاول دولة يزورها منذ توليه منصبه وزيرا للثقافة والارشاد الاسلامي مؤشرا للأهمية التي يوليها للعلاقات الثقافية بين البلدين.

وقال، انه ينبغي ان نحول هذه الزيارة الی برنامج ثقافي في مختلف مجالات السينما والكتاب والاصدارات واقامة المعارض الفنية المختلفة ومن المهم في هذا المجال خاصة توفير الفرصة لتعريف وعرض النتاجات الثقافية الايرانية في السوق العراقية.

وقال وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي الايراني «سيد عباس صالحي»، بأن الجمهورية الاسلامية الايرانية تبحث عن آفاق جديدة للتعاون مع العراق.

وأضاف صالحي في تصريح: اننا خلال هذه الزيارة وعبر دراسة الإتفاقيات والتعاون الراهن، نهدف الی تعزيز مجالات هذا التعاون وتوسيع آفاقه.

ووصف صالحي الشعب العراقي بـ«الشعب الغيور» والمقاوم معبرا عن خالص تهانيه للحكومة والشعب العراقي لتحقيقهم النصر علی الإرهاب والدواعش.

وأضاف، ان العلاقات الثقافية بين إيران والعراق، عريقة جدا، حيث تمتد جذورها في عمق تاريخ البلدين ولقد شهدت نموا بعد سقوط النظام البعثي البائد.

واكد وزير الثقافة والارشاد الاسلامي الايراني عباس صالحي أهمية تعريف وعرض النتاجات الثقافية والفنية الايرانية في الاسواق الثقافية العراقية.

يذكر، ان وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي «سيد عباس صالحي»، غادر طهران مساء الإثنين متجها الی العاصمة بغداد في إطار زيارة للعراق تستغرق أربعة أيام.

وسيلتقي صالحي خلال زيارته الی بغداد، بعدد من المعنيين والنخب الثقافية والفنية العراقيين، كما سيزور مرقدي الإمامين الجوادين عليهما السلام، فضلا عن زيارة متحف الفنون المعاصرة لوزارة الثقافة العراقية واللقاء بوزير الثقافة والسياحة العراقي وعقد مؤتمر صحفي واللقاء بمدير قناة العراقية.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ ارنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/9972 sec