رقم الخبر: 217247 تاريخ النشر: نيسان 17, 2018 الوقت: 17:55 الاقسام: اقتصاد  
نائب رئيس الجمهورية يدعو الشعب إلى التفاؤل المستقبل
خلال إجتماع اللجنة الإقتصادية لإدارة قضايا العملة الأجنبية

نائب رئيس الجمهورية يدعو الشعب إلى التفاؤل المستقبل

أكد النائب الأول لرئيس الجمهورية، إسحاق جهانغيري، على ضرورة الحفاظ على المصادر وإحتياطيات العملة الصعبة والمعادن الثمينة، قائلاً: ان على النظام المصرفي للبلاد أن يطمئن الجمهور بأنه سيتم الحفاظ على قيمة ممتلكاتهم وألا يقلقوا بشأن المستقبل.

وأضاف جهانغيري، الإثنين، خلال إجتماع اللجنة الإقتصادية لإدارة قضايا العملة الأجنبية في البلاد: ان السياسات الجديدة بشأن العملة الأجنبية تم إتخاذها لهذا الغرض. وتابع: ان الحفاظ على إحتياطيات العملة الأجنبية ومصادر المصرف المركزي كونه الرصيد الوطني يعد من أولويات الحكومة وسيتم من خلال تنفيذ السياسات المتخذة بشأن العملة الصعبة تحقيق الأهداف المنشودة بهذا الصدد.

وأكد جهانغيري على ضرورة توجيه السيولة النقدية في البلاد نحو الإنتاج والإستثمار، مؤكداً ان الحكومة لن تسمح أن تتأثر معيشة ملايين الإيرانيين بتذبذبات أسعار العملة الأجنبية التي يقوم بها بعض الأشخاص الإنتهازيين.

إلى ذلك، أعلن مركز الإحصاء الإيراني عن زيادة عدد الشاغلين للوظائف الى 23 مليوناً و378 ألفاً و613 شخصاً في العام الايراني المنتهي 20 مارس/ آذار 2018 بزيادة أكثر من 790 ألفاً و561 شخصاً عن العام السابق.

وبحسب بيانات مركز الإحصاء التي نشرت حديثاً، فان معدل البطالة بالبلاد خلال العام الايراني المنصرم بلغ 1ر12 بالمائة ليسجل إنخفاضاً بنسبة 3ر0 بالمائة عن العام السابق.

التغيير في مؤشر معدل المشاركة الاقتصادية يشير الى أن هذا المعدل ارتفع بنسبة 9ر0 بالمائة خلال العام الماضي مقارنة للعام السابق. وفي المقابل، فان عملية التغيير في معدل البطالة تكشف عن انخفاض بنسبة 3ر0 بالمائة عن العام السابق. كما ان معدل البطالة بين شريحة الشبان (15 إلى 29 ) عاماً يكشف ان 3ر25 بالمائة من هذه الشريحة عانوا من البطالة خلال العام الماضي ليسجل انخفاضاً بنسبة 6ر0 بالمائة عن العام السابق.

وحسب معطيات مركز الإحصاء الايراني، فان نسبة فرص العمل بلغت 5ر35 بالمائة خلال العام الماضي لتسجل زيادة بمقدار واحد بالمائة.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/6510 sec