رقم الخبر: 217248 تاريخ النشر: نيسان 17, 2018 الوقت: 17:54 الاقسام: اقتصاد  
إستئناف الرحلات الجوية بين طهران وأربيل قريباً
وإعادة تسيير رحلات جوية بين بوشهر ودبي

إستئناف الرحلات الجوية بين طهران وأربيل قريباً

أكدت قنصلية الجمهورية الاسلامية الايرانية في أربيل على تأثير الرحلات المباشرة بين طهران وأربيل في تنمية العلاقات التجارية، وأعلنت انه سيتم استئناف الرحلات يوم 27 أبريل 2018.

وأضاف مرتضى عبادي، الثلاثاء، انه تم وقف الطيران المباشر بين طهران وأربيل بعد غلق الحكومة العراقية مطارات اقليم كردستان على أن يتم استئنافه يوم الجمعة 27 أبريل وسيتم تسيير رحلتين أسبوعياً يومي الثلاثاء والجمعة.

وفيما يتعلق بالرحلات بين طهران والسليمانية، قال عبادي: انه حصلت الموافقة لاستئناف الرحلات الى مطار السليمانية وان شركات الطيران في البلدين تقوم بالتنسيق وعند الانتهاء سيتم الإبلاغ.

وفي السياق، قال مدير عام مطارات محافظة بوشهر (جنوب ايران): انه نظراً لإغلاق خط الطيران بين بوشهر ودبي منذ 6 أبريل 2018 فانه تتم دراسة إعادة تسييره. وأضاف كمال منشادي، الثلاثاء، ان سبب إغلاق هذا الخط الجوي هو منع الطائرات من طراز MD من الهبوط في مطار دبي وذلك لأن المطار يعتبر من أكثر المطارات إكتظاظاً، ولمراعاة المواصفات تم التوقف عن إستقبال بعض أصناف الطائرات ومنها MD. وأضاف منشادي: إننا نتفاوض مع شركات الطيران لنستطيع إستبدال طائرات MD بأخرى تتطابق مع مواصفات مطار دبي.

يذكر أن شركة (كيش اير) كانت تسير أربع رحلات أسبوعياً من بوشهر الى دبي باستخدام طائرات MD.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/7824 sec