رقم الخبر: 217259 تاريخ النشر: نيسان 17, 2018 الوقت: 18:43 الاقسام: محليات  
الجيش في طليعة القوات المدافعة ويضمن قدرات إيران الدفاعية والردعية
بمناسبة يوم الجيش الايراني

الجيش في طليعة القوات المدافعة ويضمن قدرات إيران الدفاعية والردعية

* اللواء باقري: عدم القدرة على التكهن بطبيعة الرد الايراني يشكل كابوساً للأعداء

أكدت وزارة الدفاع في الجمهورية الاسلامية الايرانية، الثلاثاء، أن الجيش يضمن قدرات إيران الدفاعية والردعية.
وبمناسبة يوم الجيش (الذي يصادف في 18 نيسان/أبريل)، أصدرت وزارة الدفاع بيانا أكدت فيه ان التحديث في مختلف الجوانب بما يتناسب مع متطلبات العصر ومقتضيات المهام الموكلة اليه، يعتبر من القابليات والإستراتيجيات الثابتة للجيش الثوري.
وأضاف البيان: أن تاريخ العقود الأربعة الأخيرة يثبت جيدا كيف أن جيش الجمهورية الاسلامية الايرانية أثار مخاوف أعداء الثورة والنظام من المواجهة او الدخول الى ساحات المعارك مع القوات المسلحة الايرانية وذلك بتواجده المتألق والباعث على الفخر في ميدان تلبية إحتياجات البلاد وتنفيذ واجباته الذاتية التي جسدت القوة الرادعة للبلاد في القوات البرية والجوية والبحرية والدفاع الجوي.
وأردفت وزارة الدفاع في بيانها، أن الجيش وفي المرحلة الجديدة من تأريخه والتي افتتحها بتعيين قيادته الجديدة من قبل القائد الاعلى للقوات المسلحة الإمام الخامنئي، يمضي قدما وبالتنسيق مع سائر القوات المسلحة وخاصة حرس الثورة الاسلامية، ووضع ضمن استراتيجيته زيادة قدراته وجاهزيته الدفاعية وقدراته القتالية، مؤكدة ان وزارة الدفاع وبمقتضى رسالتها ومسؤولياتها ومهامها، ستلبي احتياجات الجيش في هذا المجال.
كما أكد القائد العام للجيش اللواء عبدالرحيم موسوي، في بيانه بالمناسبة بان قوات الجيش تأتي في طليعة القوات المدافعة عن الثورة والبلاد.
وقال اللواء موسوي: ان ريادة الجيش كان في التصدي للاعداء منذ الايام الاولى للثورة والصمود التاريخي ومنقطع النظير للجيش في مواجهة العدوان البعثي وبالتالي تمريغ انف المعتدي بالتراب بتقديم 48 ألف شهيد واقرار الامن في سماء البلاد على مدى الاعوام الاربعين الماضية من خلال الدوريات الجوية المتواصلة والدفاع الجوي المتوثب ورفع راية اقتدار ايران في المياه الحرة وعرض المحيطات بالقوة البحرية.
كذلك اكد القائد العام لحرس الثورة الاسلامية اللواء محمد علي جعفري، ان الجيش الايراني والحرس الثوري وسائر القوات المسلحة سطروا صفحات جديدة من اقتدار وعزة ايران على الصعيدين الاقليمي والدولي.
من جانبه اعتبر رئيس الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري، قوات الجيش والحرس الثوري بأنها تشكل (القبضة الحديدية) للشعب والنظام، مؤكدا بأن عدم القدرة على التكهن بطبيعة الرد الايراني على التهديدات يشكل كابوسا للاعداء.
جاء ذلك في بيان اصدره اللواء محمد باقري لمناسبة يوم الجيش الايراني الذي يصادف غداً الاربعاء.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/9660 sec