رقم الخبر: 217268 تاريخ النشر: نيسان 17, 2018 الوقت: 19:48 الاقسام: محليات  
مسؤول برلماني: العدوان الثلاثي على سوريا زاد من كراهية شعوب المنطقة لاميركا

مسؤول برلماني: العدوان الثلاثي على سوريا زاد من كراهية شعوب المنطقة لاميركا

قال رئيس اللجنة النووية في مجلس الشورى الاسلامي، ان اميركا وللتغطية على هزائمها المتلاحقة في المنطقة، شنت عدوانها السافر على سوريا بمعية بريطانيا وفرنسا، وان هذه الهجمات لاتعود لإميركا بأي نفع سوى المزيد من كراهية شعوب المنطقة لها.

وفي حديث مع مراسل ارنا حول الهجمات الصاروخية لاميركا وفرنسا وبريطانيا على سوريا صرح النائب مجتبى ذوالنوري، إن الإمريكيين منيوا بالهزيمة في كل الاتجاهات بالمنطقة، لذا عمدوا الى شن هذا العدوان للتغطية على فشلهم. 
واضاف: هم يسعون الى شرق أوسط جديد يتميز بخصوصيتين، حذف الجمهورية الاسلامية الايرانية ومركزية الكيان الصهيوني، الا إنهم باءوا بالفشل. 
وقال: هم يخشون إنشاء نسخة من الجمهورية الإسلامية في العراق بعد اعلان ترامب انفاق 7 تريليونات دولار في المنطقة. 
واستطرد ذوالنوري قائلا: ارادوا تقسيم العراق من خلال موضوع الاستفتاء الذي جرى في شمال العراق، لكن محاولاتهم باءت بالفشل بفضل موقف الجمهورية الاسلامية الايرانية. 
واضاف رئيس اللجنة النووية في مجلس الشورى الاسلامي: في لبنان حاولوا اختلاق مشكلة من خلال قصة سعد الحريري، وهذه المؤامرة احبطت ايضا بدراية الشعب والاحزاب السياسية اللبنانية وبدعم ومساندة من قبل الجمهورية الاسلامية الايرانية. 
واردف: مشكلة اليمن ارادوا تسويتها في 10 ايام، وحاليا تمر أربع سنوات على هذه الأزمة موضحا بان الامريكيين لم يتمكنوا من تحقيق أي انجاز في الشرق الاوسط ومنيوا بالهزيمة من جميع الاتجاهات. 
ولفت نائب أهالي قم في مجلس الشورى الاسلامي، الى دور السعودية في العدوان على سوريا وقال : ان اساس اللعبة تمت بواسطة السعودية ودفع تكاليف هذه العمليات باموال البترودلاور السعودي. 
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/5268 sec