رقم الخبر: 217321 تاريخ النشر: نيسان 18, 2018 الوقت: 15:14 الاقسام: منوعات  
«حقوق»!
أسعدتم صباحاً

«حقوق»!

عندما يتمتع الإنسان بإستراحة جيدة عن العمل فإنه يعيد ترميم قواه في هذه الإستراحة وكذلك يعمل تحديث لدماغه ولربما يدفع هذا التحديث والمراجعة الى تغيير وتطوير في الآراء والمواقف.

قبل عطلة الربيع كنت أحدثكم عن «ستات» جميلات حول العالم.. عراقية رائعة الجمال تطمح لرئاسة الجمهورية بعد انتخابات الربيع.. ونظيرتها اللبنانية مديرة لأهم قسم في الأمن العام تخوض معركة محاربة التجسس الصهيوني.. وحدثتكم أيضاً عن اعلامية سودانية رائعة الجمال ترفض الزواج من ثري سعودي عرض عليها (25) مليون دولار.

أحبتي بعد الإستراحة والتحديث للدماغ حاولت أن أغيّر توجهي.. وإذا بعقلي الباطن يحثني على مواصلة الحديث عن الستات.. أمينة الحلوة وحليمة رائعة الجمال!! شو أعمل يا نور عيني؟! المثل يقول: «من شبَّ على شيء شاب عليه» ما بقدرش أغيّر وقد بلغت من الكبر عتياً.. إذاً خلونا نحكي عن النسوان كمان..

في البداية أرجوكم لا تقولوا حليمة بل قولوا فخامة حليمة.. وفخامة أمينة.. ذلك أن الدكتورة حليمة يعقوب (64 عاماً) هي رئيسة سنغافورة وهي أول سيدة مسلمة محجبة تصل لهذا المنصب.. أما الدكتورة أمينة غريب فقيم (59 عاماً) هي أول رئيسة جمهورية مسلمة لجمهورية مورسيوش التي يطلق عليها في الأدبيات بجزر الواق الواق!! وقد وصفها رحّالة غربي بأنها «جنة الله على الأرض»..

تحيّة إجلال واحترام لهاتين الفخامتين!! السيدتان فخامة أمينة وفخامة حليمة.. والمسألة يا أحبتي ليست كما يعمل البعض حين يضيف امرأة جميلة لوزارة أو حزب أو تيار أو قائمة انتخابية أو شركة وغيرها من باب «تجميل الصورة»!! بل هاتين السيدتين نالتا المنصب عن جدارة.. يكفي أن تعلموا أحبتي أن الست أمينة لديها بحوث وابتكارات أثرت العلوم والإكتشافات ولها (28) كتاب علمي مهم في مجال النباتات والأمراض الجرثومية والفطرية وداء السكري.

زبدة الكلام اللي نحطها على عسل الستات الجميلات أن حقوقهن المشروعة يأخذنها بأنفسهن أخذاً ولا ينتظرن أن يعطيها لهن أحد!!.. الحق يؤخذ ولا يعطى.. تؤخذ أيتها السيدات بالوعي والجد والمثابرة والبحث والعلم والسعي.. الشكل الحلو يلفت له النظر ولكن ماذا بعد ذلك؟! ماذا عن المحتوى؟! هل يرضى الإنسان بغلاف البضاعة البرّاق أم يريد جودة ومتانة وإداء في المضمون والجوهر؟!..   

 

 

بقلم: محمد بهمن  
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 8/2571 sec