رقم الخبر: 217340 تاريخ النشر: نيسان 18, 2018 الوقت: 18:14 الاقسام: اقتصاد  
لاريجاني يؤكد ضرورة تشكيل فريق للتسويق بين إيران وفيتنام وتسهيل التعاون المصرفي
مشيراً إلى عزم البلدين تعزيز علاقاتهما التجارية

لاريجاني يؤكد ضرورة تشكيل فريق للتسويق بين إيران وفيتنام وتسهيل التعاون المصرفي

أكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني، علي لاريجاني، ضرورة تشكيل فريق للتسويق بين ايران وفيتنام وضرورة تسهيل التعاون المصرفي بين البلدين.

جاء ذلك في كلمته يوم الثلاثاء أمام الاجتماع التجاري الايراني-الفيتنامي ولقائه التجار الفيتناميين في العاصمة هانوي. وقال لاريجاني، أمام الاجتماع: ان العلاقات السياسية بين البلدين متميزة وعلى مستوى رفيع ويتعين العمل على رفع العلاقات التجارية بين ايران وفيتنام الى مستوى العلاقات السياسية.

ودعا لاريجاني الى تسهيل التعاون المصرفي بين البلدين، وقال: لقد تقرر إجراء محادثات بين البلدين لهذا الهدف نأمل أن تشهد الأيام المقبلة تسوية هذه المشكلة من أجل تسهيل الاستثمارات. وأشار الى إمكانية تطوير التعاون بين البلدين على صعيد تطوير السياحة والزراعة، وقال: على التجار الفيتناميين في الحقل الزراعي العمل على تشخيص المنتجات التي هي حاجة السوق الايرانية نظير البذور الزيتية التي تستوردها ايران حيث بإمكان التجار الفيتناميين تصدير البذور الزيتية الى ايران.

وحث لاريجاني على تشكيل فريق للتسويق بين ايران وفيتنام، وقال: ان اللجنة الايرانية-الفيتنامية المشتركة ستعقد قريباً اجتماعها النهائي الذي سيقدم توصياته للوزراء المعنيين لاتخاذ القرارات اللازمة. وأكد ان البلدين عاقدان العزم على تعزيز العلاقات التجارية، وقال: ان بامكان التجار إستثمار هذه الفرصة وان الحكومة والبرلمان يدعمان هذه الحركة ونأمل أن يشهد العام المقبل نمواً بالعلاقات التجارية بين البلدين.

بدوره، أشار رئيس اللجنة التجارية الايرانية-الفيتنامية المشتركة الى أن اللجنة المشتركة قررت في اجتماعها العام المنصرم رفع حجم التبادل التجاري بين البلدين بواقع 170 مليون دولار، وقال: ان إحدى مطاليبنا هو توفير الظروف والتسهيلات لتصدير الرز الى ايران. وأضاف: ان العقبة الأولى التي يواجهها التجار والمواطنون هي تأشيرة الدخول ومدة الإقامة ونأمل أن يجري تسويتها في المستقبل القريب.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/7597 sec