رقم الخبر: 217359 تاريخ النشر: نيسان 18, 2018 الوقت: 18:05 الاقسام: عربيات  
ليبيا: تضارب الأنباء حول مصير “حفتر”

ليبيا: تضارب الأنباء حول مصير “حفتر”

تضاربت الأنباء الاخبارية حول وفاة رجل ليبيا القوي، المشير “خليفة حفتر”، الذي ساهم بالحفاظ على قوة الجيش الليبي بعد الإطاحة بالرئيس “معمر القذافي”، حيث أكدت وكالة أنباء (الأناضول) التركية على أن “حفتر” فارق الحياة بعدما كان يخضع للعلاج في إحدى المستشفيات في العاصمة الفرنسية، “باريس”.

كما قال مصدر ليبي، من طرابلس، لوكالة (نوفوستي)؛ إنه وردت معلومات حول وفاته “حفتر”. 
ولكن مصدرا في القيادة العامة للجيش الليبي، قال في تصريحات لوكالة (سبوتنيك) الروسية؛ إن كافة الأنباء التي تم تداولها عن خبر وفاة المشير “خليفة حفتر”؛ “غير صحيحة بالمرة”. معتبرًا أن “حفتر” لا يزال يتلقى العلاج في إحدى المستشفيات. 
وسارع النائب في البرلمان المصري، “مصطفى بكري”، إلى نعي المشير “حفتر”، في تغريدة له؛ كتب قائلاً: “رحيل المشير خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة الليبية خسارة فادحة، لقد كان الرجل قاسمًا مشتركًا بين أبناء ليبيا الشرفاء، استطاع إعادة بناء جيش ليبيا بعد الإنهيار بفعل مؤامرة (الناتو)، كان يأمل في تحرير كافة الأراضي الليبية من الإرهاب، لكنه رحل في وقت الليبيون في أشد الحاجة إليه”، ثم عاد “بكري” مرة أخرى لينفي صحة خبره حول الوفاة. 
ونفى المستشار الخاص للمشير “خليفة حفتر”، ما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام من أخبار حول وفاة المشير. 
وقال، في تصريحات خاصة لـ (بوابة الأهرام) المصرية، إن القائد العام للجيش الليبي بصحة جيدة، ويمارس عمله. 
ليخرج مصدر ليبي آخر مصرحًا لـ (البوابة نيوز) القاهرية، أن فعاليات شعبية وفرق موسيقية، خرجت الجمعة إلى مطار “بنينا” الدولي بمدينة بنغازي، لتكون في استقبال المشير “خليفة حفتر”، القائد العام للقوات المسلحة الليبية، عقب عودته من الأردن. 
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: طرابلس- ليبيا/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/5872 sec