رقم الخبر: 217468 تاريخ النشر: نيسان 20, 2018 الوقت: 18:19 الاقسام: عربيات  
سرايا القدس للكيان الصهيوني: قادتكم وجنودكم تحت مرمى نيراننا
للأسبوع الرابع على التوالي.. غزة والأراضي المحتلة في جمعة الشهداء والأسرى

سرايا القدس للكيان الصهيوني: قادتكم وجنودكم تحت مرمى نيراننا

* شهيد واصابات برصاص العدو على حدود غزة * رومانيا تنفي نيتها نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس

نشر الإعلام الحربي التابع لسرايا القدسِ شريطاً مصوراً يظهر قدرتها على قنص الجنود الإسرائيليِّين وكبار قادتهم.
ويظهر في الفيديو الذي نشرته "سرايا القدس"، قائد الجبهة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي آيال أزامير، ومنسق أعمال الحكومة الإسرائيلية يؤاف مردخاي، وهما في مرمى قناص عند حدود قطاع غزة.
وفي نهاية الفيديو وجهت سرايا القدس رسالة للجيش الإسرائيلي باللغتين العربية والعبرية تضمنت النص التالي: "أنتم تقتلون أبناء شعبنا بدم بارد، وتظنون أنكم محصنون، في الوقت الذي فيه كبار قادتكم في مرمى قناصينا".
ولم تكشف سرايا القدس تاريخ رصد القائدين الإسرائليين على حدود القطاع.
وعلقّت وسائل إعلام إسرائيلية على الخبر حيث ذكرت "قناة 12" الإسرائيلية إن حركة الجهاد الإسلامي تهدد ضباط الجيش الإسرائيلي أنهم على مرمى قناصتها، وقالت إن الفيلم القصير التابع للحركة يوثّق فيه على الحدود اللواء يوآف موردخاي منسق أعمال الحكومة في المناطق الفلسطينية مع ضباط آخرين من الجيش الإسرائيلي وهم في مرمى القناصة.
أيضاً، أورد موقع معاريف الخبر تحت عنوان "رسالة لاذعة من غزة إلى الضباط الكبار في الجيش الإسرائيلي في يوم الإستقلال الـ 70 لإسرائيل" .
من جهة اخرى انطلقت أمس الجمعة على حدود قطاع غزة فعاليات الجمعة الرابعة لمسيرات العودة تحت عنوان "جمعة الشهداء والأسرى"، حيث بدأ وصول المتظاهرين الفلسطينيين إلى الحدود مع القطاع، ويحاول الجيش الصهيوني تفريق التظاهرات.
بيان الهيئة الوطنية العليا لمخيم ومسيرة العودة وكسر الحصار دعت لأن تكون تظاهرة الجمعة رسالة قوية إلى الاحتلال الذي يراهن على تراجع التحركات.
من جهتها، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي رمى صباح الجمعة منشورات تدعو الفلسطينيين في غزة إلى عدم المشاركة في التظاهرات التي ستنظم على الحدود مع القطاع.
هذا ويستعد الجيش الإسرائيلي لتظاهرة الطائرات الورقية والمسيرات على طول السياج الحدودي للقطاع. وتشير تقديرات الجيش إلى أن زخم المسيرات سيستمر بالتراجع وأنها ستضم بضعة ألاف، وستجري هذه المرة مع الكثير من الطائرات الورقية التي ستُربط بها زجاجات حارقة، والهدف هو محاولة تجاوز الطائرات الورقية قوات الجيش إلى حقول المستوطنات الحدودية.
ويستعد الجيش لإمكانية إسقاط الطائرات الورقية، كما أنه مستعد مع الكثير من القنّاصين على حدود القطاع.  
وفي سياق متصل، ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن الممثلة الأميركية الهولويودية نتالي بورتمان ألغت ذهابها إلى "إسرائيل" لاستلامها هدية بقيمة مليون دولار احتجاجاً على تعامل الحكومة الإسرائيلية مع المتظاهرين في غزة. 
الجدير ذكره أن النجمة الهوليوودية الأميركية هي إسرائيلية إسمها الأصلي ناتالي هيرشلاغ من مواليد القدس المحتلة 37 عاماً، وتحمل أوسكار أفضل ممثلة منذ ثماني سنوات.
هذا واستشهد، أمس الجمعة، شابٌ فلسطيني من ذوي الاحتياجات الخاصة وأصيب عددٌ من المواطنين برصاص العدو الصهيوني في الجمعة الرابعة من مسيرة العودة الكبرى.
وأعلن الناطق باسم وزارة الصحة الدكتور أشرف القدرة أن المواطن أحمد نبيل أبو عقل 25 عاماً استشهد متأثراً بإصابته التي أصيب بها في الرأس برصاص العدو الصهيوني.
وأفادت وكالة فلسطين اليوم" بأن شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة أصيب بطلق ناري من قبل جنود العدو في الرأس ثم أعلن عن استشهاده في مجمع الشفاء الطبي غرب غزة.
كما أصيب شاب برصاص الاحتلال الاسرائيلي بمخيم العودة شرق خانيونس صباح الجمعة.
وأعلنت مصادر فلسطينية ان جنود الاحتلال اطلقوا النار على المخيم صباح الجمعة ما ادى لاصابة شاب برصاصة في القدم نقل على اثرها لمستشفى ناصر لتلقي العلاج.
واستشهد 35 مواطنًا، وأصيب أكثر من 4200 آخرين بجروح، في قمع الاحتلال المشاركين في فعاليات مسيرة العودة الكبرى السلمية، منذ بدايتها في 30 مارس/آذار الماضي، والمستمرة بشكل يومي في مناطق التماس شرق القطاع.
من جانب آخر نفى الرئيس الروماني، كلاوس يوهانس، نية بلاده نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس، وذلك بعد تصريح رئيس الحزب الحاكم أن رومانيا قررت نقل سفارتها.
وأكد يوهانس أن موقف بلاده من هذه المسألة يتطابق مع قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة التابعين للأمم المتحدة، موضحا أن نقل السفارة هو "انتهاك للقانون الدولي".
وقالت الرئاسة الرومانية إن قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة تنص على الامتناع عن إقامة أي بعثات دبلوماسية في القدس، وتحث المجتمع الدولي على بذل جهوده في سبيل التوصل إلى سلام عادل وشامل في الشرق الأوسط.
ويأتي تصريح يوهانس بعد إعلان رئيس الحزب "الديموقراطي الاجتماعي" الحاكم في رومانيا، ليفيو دراغنيا، في تصريح لقناة "انتينا 3"، أن "القرار (نقل السفارة) اتُخذ والإجراءات ستبدأ". في حين لم يصدر حتى الآن أي إعلان رسمي عن الحكومة حول هذا القرار.
وقال دراغنيا إن هذا القرار "له قيمة رمزية هائلة" لأن لإسرائيل "تأثيرا قويا على المستوى الدولي" و"قيمة كبيرة جدا بالنسبة إلى الإدارة الأمريكية"، مضيفا: "أعتقد أنه ستكون لهذا القرار فوائد كبيرة لرومانيا".
وأشار دراغنيا إلى أن "الأمر يتعلق أيضا بنهج براغماتي"، وقال: "على غرارنا جميعا، يحق لـ" إسرائيل" أيضا أن تقيم عاصمتها حيث تشاء".
ووفقا لزعيم الحزب الديموقراطي الاجتماعي الذي يؤدي دورا حاسما في تسيير شؤون السلطة التنفيذية الرومانية، فإن حكومة رئيسة الوزراء، فيوريكا دانسيلا، اعتمدت ليل الأربعاء الماضي"مذكرة حول بدء الإجراءات لنقل السفارة إلى القدس".
والقدس في صلب النزاع الفلسطيني- الإسرائيلي. واحتلت" إسرائيل" الشطر الشرقي من القدس عام 1967 وضمته إليها، ثم أعلنت في عام 1980 القدس برمتها "عاصمة أبدية" لها، في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي.
 
 
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: القدس المحتلة/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3451 sec