رقم الخبر: 217637 تاريخ النشر: نيسان 22, 2018 الوقت: 17:51 الاقسام: اقتصاد  
حجم رحلات الترانزيت عبر أجواء إيران يرتفع نحو 12%
شركة طيران إيرانية تلغي رحلاتها الإستثنائية إلى تركيا

حجم رحلات الترانزيت عبر أجواء إيران يرتفع نحو 12%

أعلنت شركة المطارات والملاحة الجوية الايرانية، عن ارتفاع حجم رحلات الترانزيت الجوي عبر أجواء البلاد بنحو 12 بالمائة خلال فترة 21 مارس/ آذار 2017 حتى 20 مارس/ آذار 2018.

وأفادت الشركة، الأحد، ان عدد رحلات الترانزيت عبر الأجواء الايرانية بلغت بالفترة المذكورة أكثر من 426 ألفاً و684 رحلة، بمعدل تخطى 1168 رحلة يومياً. وتشير البيانات الى أن عدد رحلات الترازيت الجوي عبر ايران بلغت 382 ألفاً و162 رحلة في الفترة المناظرة 21 مارس/ آذار 2016 حتى 20 مارس/ آذار 2017.

وازدحمت الأجواء الايرانية بالحركة الملاحية في السنوات الأخيرة، وذلك على خلفية حدوث بعض التحركات العسكرية في المنطقة. ونظراً للأمن والاستقرار في الاجواء الايرانية، باتت العديد من شركات الطيران العالمية تختارها لعبور طائراتها.

يذكر أن الحرب الداخلية في أوكرانيا وسقوط الطائرة الماليزية في الأجواء الأوكرانية جعل شركات الطيران العالمية تختار أجواء بديلة في رحلاتها من آسيا الى أوروبا والأجواء الايرانية كانت جزءاً من هذه الخيارات مما ضاعف من عدد رحلات الترانزيت الجوي عبرها. كما ان التوتر بين الدول العربية (السعودية والإمارات ومصر والبحرين) مع قطر، وغلق الأجواء أمام الطائرات القطرية في صيف العام الماضي، أدى الى تغيير الطائرات القطرية مسارها الى أجواء ايران.

وفي السياق، قال الناطق الرسمي باسم مؤسسة الطيران المدني: ان جميع رحلات شركات الطيران الايرانية الى تركيا مستمرة وفق البرنامج السنوي لها، ولكن شركة طيران واحدة ألغت رحلاتها الاستثنائية الى ثلاث مدن تركية.

وأضاف رضا جعفرزادة، أمس الأحد، لمراسل وكالة أنباء الجمهورية الاسلامية (إرنا): ان جميع الرحلات الى تركيا تسير وفق برنامجها والعقود المبرمة بين مؤسستي الطيران في البلدين، إلا أن شركة قشم للطيران الايرانية ألغت رحلاتها الاستثنائية الى كل من ازمير واسبارتا ودنيزلي بدليل إلغاء ترخيصها من الجانب التركي.

من جانبه، قال عباس مسيبي، مستشار مدير عام شركة قشم للطيران: ان مؤسسة الطيران التركية أعلمتنا بضرورة إيقاف الرحلات الاستثنائية الى كل من ازمير واسبارتا ودنيزلي، وقامت الشركة بنقل جميع مسافريها الى ايران من المدن الثلاث.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/8055 sec