رقم الخبر: 217693 تاريخ النشر: نيسان 23, 2018 الوقت: 14:27 الاقسام: سياحة  
تسجيل مدينة سيمره التاريخية الايرانية في قائمة التراث العالمي

تسجيل مدينة سيمره التاريخية الايرانية في قائمة التراث العالمي

قال مدير موقع مدينة سيمره التاريخية علي سنائي نجاد ان هذه المدينة الواقعة في قضاء دره شهر بمحافظة ايلام /غرب ايران/ سيتم تسجيلها في قائمة التراث العالمي بعد ازالة بعض العقبات.

واضاف سنائي نجاد، ان مدينة سيمره التاريخية تعد اكبر موقع تاريخي في غرب ايران وتعود الى القرون الاولى للعصر الاسلامي وقد سجلت في قائمة التراث الوطني الايراني تحت رقم 6.

وتابع: ان هذه المدينة التاريخية تبلغ مساحتها 200 هكتارا والتي تجتاز مراحل التسجيل في قائمة التراث العالمي حاليا.

ولفت الى انه من خلال تعاون مسؤولي المحافظة فان المشاكل العالقة بهذه المدينة التاريخية ومنها وقوع بعض الاراضي الزراعية في داخلها وعدم تسييجها واصلاح الاجزاء المهدمة منها قد تمت معالجتها.

ونوه الى تخصيص مليار و 550 مليون ريال من الاعتمادات الوطنية لمنظمة التراث الثقافي والصناعات اليدوية والسياحة لهذه المدينة التاريخية والتي ستنفق على صونها واصلاحها.

ويشار الى ان مدينة سيمره التاريخية قد تعرضت لزلزال مدمر في عام 334 هجرية وباتت خالية من السكان وقد اجريت 9 دورات من عمليات التنقيب فيها.

ويقع قضاء دره شهر على مسافة 135 كيلومترا الى الجنوب الغربي من ايلام ويعد مقصدا للسائحين في موسم الربيع بفضل ما يحظى به من طبيعة خلابة وابنية ثقافية وتاريخ اسطوري وثروة اجتماعية هائلة.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ فارس
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 9/6224 sec