رقم الخبر: 217829 تاريخ النشر: نيسان 24, 2018 الوقت: 15:30 الاقسام: ثقافة وفن  
إيران تعرض كتباً باللغتين الفارسية والهنغارية في معرض كتاب بودابست

إيران تعرض كتباً باللغتين الفارسية والهنغارية في معرض كتاب بودابست

شاركت إيران في معرض كتاب بودابست الدولي الخامس والعشرين من خلال عرضها كتب باللغتين الفارسية والهنغارية.

وكان المعرض بدأ يوم الخميس 20 نيسان الجاري واستمر حتى يوم 23 في العاصمة الهنغارية بودابست.

وبالتزامن مع إقامة معرض كتاب هنغاريا الدولي الخامس والعشرين تم تقديم ثلاثة كتب باللغتين الفارسية والهنغارية وسط ترحيب المسؤولين والنخب ومحبي اللغة الفارسية الهنغاريين.

وقال سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى هنغاريا «غلامعلي رجبي يزدي»، ان إيران تشارك للعام الثاني علی التوالي في معرض كتاب بودابست الدولي.

وتابع، انه منذ بداية العام الميلادي الجاري تمت طباعة كتاب تعليم اللغة الفارسية الشامل ووضع في متناول الراغبين بتعلم اللغة الفارسية وكتاب «مجموعة مختارة من غزليات حافظ» الذي يضم ما يزيد عن 50 قصيدة باللغتين الفارسية والهنغارية وهو الكتاب الثاني حديث الطباعة الذي تم تقديمه الی هذا المعرض.

كما أشار رجبي يزدي، الی طباعة «منتخب رباعيات خيام» بثلاث لغات الفارسية والهنغارية والإنجليزية وهو يحتوي علی رسوم بديعة جدا واعتبر طباعة هذا الكتاب من الإجراءات القيمة الأخری المتخذة في منحى التعريف بالشعراء الإيرانيين.

وأضاف رجبي، انه من المقرر أن تشارك كذلك هذه الكتب الثلاثة في معرض الكتاب الدولي بطهران، وبالتزامن تقرر أن يقوم رئيس مكتبة هنغاريا الوطنية بزيارة إيران ومعرض كتاب طهران الدولي واللقاء بنظيرته الإيرانية وأن يوقع الجانبان مذكرة تفاهم للتعاون بين البلدين في هذا المجال.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ ارنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/2745 sec