رقم الخبر: 217960 تاريخ النشر: نيسان 25, 2018 الوقت: 19:07 الاقسام: اقتصاد  
وزير الطاقة: إستمرار التعاون مع ألمانيا يعتمد على تنفيذ الإتفاقيات السابقة
خلال إستقباله السفير الألماني

وزير الطاقة: إستمرار التعاون مع ألمانيا يعتمد على تنفيذ الإتفاقيات السابقة

أكد وزير الطاقة الايراني رضا أردكانيان، خلال استقباله سفير ألمانيا بطهران، ان استمرار التعاون مع برلين يعتمد على تنفيذ الاتفاقيات السابقة.

وقال أردكانيان، خلال اللقاء الذي جرى يوم الثلاثاء: ثمة مجالات جيدة للتعاون بين ايران وألمانيا في قطاع المياه والطاقة، لكن استمرار مسيرة التعاون يتطلب مؤشرات ايجابية عن تنفيذ الاتفاقيات الثنائية السابقة المبرمة بين البلدين. وأضاف: تم توقيع إتفاقيات في وقت سابق مع وزارات البيئة والاقتصاد والطاقة الألمانية في مجالات كالتمويل لإنتاج مضخات ضغط الهواء في محطات توليد الطاقة وغيرها.

وحول الدعوة التي وجهها له السفير الألماني لحضور معرض ميونيخ للمياه والصرف الصحي (اي.اف.ا.تي)، قال أردكانيان: ان هذه الزيارة ستتم في حال تنسيق لقاءات رسمية (من قبل الجانب الألماني) لمتابعة تنفيذ الاتفاقيات السابقة. وتابع قائلاً: إضافة الى القضايا الثنائية بين الوزارات الايرانية والألمانية، يجب انتظار مواقف أوروبا بشأن الاتفاق النووي وقرار ترامب الذي سيعلن عنه في 12 أيار/ مايو بهذا الصدد. وأوضح وزير الطاقة ان القضايا الراهنة في هذا الشأن ايجابية، لكن الجمهورية الاسلامية مستعدة لأي سيناريو محتمل.

وحول الفرص المتوفرة في مجال التعاون الاقليمي، قال أردكانيان: لا يوجد أي بلد مثل ايران في العالم لديه هذا المستوى من التنوع في التعاون مع جيرانه في المسائل المتعلقة بالمياه.

وحول علاقات ايران مع دول الجوار في مجال الكهرباء، قال وزير الطاقة: توجد أرضية مناسبة في مجال الطاقة للاستثمار وصادرات الكهرباء، وان بإمكان ألمانيا الاستثمار في ايران في مجال الطاقة الشمسية.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/1999 sec