رقم الخبر: 217999 تاريخ النشر: نيسان 25, 2018 الوقت: 20:21 الاقسام: عربيات  
قوات الاحتلال تعتقل 8 فلسطينيين.. وتصادر أموالا بالضفة الغربية
الجرافات الصهيونية تقتلع أشجار الزيتون في الأراضي الفلسطينية بالأغوار

قوات الاحتلال تعتقل 8 فلسطينيين.. وتصادر أموالا بالضفة الغربية

* عباس يزيد العقوبات على غزة بالتنسيق مع السعودية

شرعت جرافات العدو الصهيوني، صباح الأربعاء، باقتلاع أشجار زيتون، وتجريف أراضي زراعية فلسطينية في قرية بردلة بالأغوار الشمالية.

ووفقا لوكالة "فلسطين اليوم" قالت مصادر محلية إن جرافات العدو شرعت منذ الصباح الباكر باقتلاع مئات أشجار الزيتون المثمرة التي يقدر عمرها ب4 سنوات، وتجريف أراض زراعية تعود ملكيتها لعشرة مواطنين.

وكانت قوات الاحتلال قد أبلغت يوم الثلاثاء، شفويًا، المزارعين بنيتها تجريف هذه الأراضي.

وفي سياق منفصل تجددت صباح الاربعاء، المواجهات بين عشرات الشبان الفلسطينيين وقوات العدو الصهيوني في شارع المدارس ومحيط جامعة القدس ببلدة أبوديس جنوب شرق القدس المحتلة.

وكانت مواجهات عنيفة اندلعت في المنطقة مساء الثلاثاء وامتدت حتى ساعات الفجر من يوم أمس الاربعاء، أطلقت خلالها قوات العدو عشرات القنابل الغازية السامة والأعيرة النارية وأصابت عشرات المواطنين، بينما رد الشبان بالحجارة والزجاجات الفارغة.

كما توغلت عدة آليات عسكرية صهيونية، صباح الاربعاء، لمسافة محدودة في أراضي الفلسطينيين شرق جباليا شمال قطاع غزة.

وأفادت وكالة "معا" الفلسطينية نقلا عن شهود عيان قولهم: إن أربع جرافات عسكرية من طراز "دي 9" توغلت لعشرات الامتار من الشمال الى الجنوب وشرعت بأعمال تسوية وتجريف بغطاء من طائرات الاستطلاع الصهيونية.

وكان جيش العدو الصهيوني نفذ عملية توغل مماثلة الأربعاء قام خلالها جنود الاحتلال بوضع سياج أمنى جديد داخل حدود قطاع غزة.

وتشهد الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة مسيرات وتظاهرات مستمرة من 30 آذار الماضي تحت مسمى مسيرات العودة.

وفي غضون ذلك اعتقلت قوات العدو الصهيوني، فجر الأربعاء، 8 فلسطينيين وصادرت 240 ألف شيكل خلال مداهمات في الضفة الغربية المحتلة.

وبحسب وكالة "فلسطين اليوم" قال بيان للجيش الصهيوني: إن جنوده وبالتعاون مع عناصر جهاز الأمن العام "الشاباك"، قاموا بمداهمة منازل في عدة محافظات بالضفة، واعتقال 8 مواطنين ينتمون لحركة حماس، وتنسب لهم شبهات تنفيذ عمليات مقاومة ضد الاحتلال والمستوطنين والمشاركة في "أعمال تحريض".

كما استولت قوات العدو الصهيوني على مبلغ 240 ألف شيكل، خلال مداهمة منازل في محافظة بيت لحم، حيث داهمت بيت فجار وحرملة وبيت لحم وصادرت أموالا من المنازل بالإضافة إلى سيارة بقيمة عشرات الآلاف الشواقل.

وفي سياق آخر قالت وكالات الأربعاء إن الأيام المقبلة ستكون أكثر قسوة على قطاع غزة مع نيل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ضوءاً أخضر سعودياً بفرض المزيد من العقوبات على القطاع.

وبينت الوكالات أن القطاع الخاص وجه تهديدات جدية بوقف العملية التجارية المنهارة في القطاع بعد اتصالات لم تؤتِ ثمارها مع الرئاسة الفلسطينية في رام الله.

ونقلت عن مصادر أن عباس أخذ موافقة عربية وخصوصاً من السعودية في القمة العربية الأخيرة بالظهران على إجراءاته في غزة، ولا سيما تلك المتعلقة بفرض مزيد من العقوبات، بدعوى أنها الوسيلة الأخيرة للضغط على "حماس".

وأوضحت الوكالات أن حركة حماس اشترطت للعودة إلى مناقشة المصالحة مع فتح وقف العقوبات التي طالت نحو ستين ألف موظف حكومي، مؤكدة أن فتح رفضت اقتراحاً من الاستخبارات المصرية بجمع وفدها الذي كان في مصر بوفد حماس الذي كان في التوقيت نفسه في القاهرة الأسبوع الماضي حسبما افادت وكالة شهاب.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: القدس المحتلة/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/2912 sec