رقم الخبر: 219869 تاريخ النشر: أيار 15, 2018 الوقت: 12:38 الاقسام: عربيات  
اضراب وحداد يعم الأراضي الفلسطينية

اضراب وحداد يعم الأراضي الفلسطينية

عم الإضراب الشامل، اليوم الثلاثاء، المدن الفلسطينية، استجابة لدعوة السلطة الفلسطينية والفصائل والقوى الوطنية والإسلامية حدادا على ارواح شهداء قطاع غزة.

وشمل الاضراب المؤسسات الرسمية والاهلية والمدارس والجامعات، فيما اغلقت المحال التجارية أبوابها كما اعلنت كافة النقابات والمصارف التزامها بالاضراب.

وتم اعلان الحداد الوطني العام على ارواح الشهداء الذين استشهدوا الاثنين خلال مواجهات على حدود غزة رفضا لقرار نقل السفارة الامريكية إلى القدس المحتلة حسبما افادت وكالة معا.

ومن المقرر ان تشيع جماهير قطاع غزة ظهر اليوم جثامين عشرات الشهداء الذين ارتقوا يوم امس، وقالت وزارة الصحة ان 59 مواطنا استشهدوا وأصيب 2771 بنيران الاحتلال، خلال مسيرات العودة التي امتدت من رفح جنوبا حتى بيت حانون شمالا مرورا بخانيونس والبريج وغزة.

واخفق مجلس الأمن الدولي في التوافق على بيان يدين قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للحراك الفلسطيني في الرافض لنقل السفار الامريكية الى القدس المحتلة.

وقالت مصادر صحفية ان مجلس الأمن فشل بعد اعتراضات أميركية الى التوافق على إصدار بيان بشأن الممارسات الإسرائيلية خلال جلسة مشاورات مغلقة طارئة عقدت قبل الجلسة العلنية بطلب من الكويت باعتبارها ممثلة المجموعة العربية في المجلس.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3096 sec