رقم الخبر: 219975 تاريخ النشر: أيار 16, 2018 الوقت: 09:34 الاقسام: عربيات  
هنية: على العدو أن يحذر من غضبة مقاومتنا
وأكّد بحر على أن مسيرات العودة لن تتوقف إلا بعد عودتنا إلى أرضنا

هنية: على العدو أن يحذر من غضبة مقاومتنا

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية «حماس» إسماعيل هنية، على استمرار مسيرة العودة على الحدود الشرقية لقطاع غزة. ومن جانبه اعتبر احمد بحر مسيرات العودة الكبرى تشكل أسلوباً نضالياً إبداعياً متميزاً لفضح وإحراج الاحتلال على الساحة الإقليمية والدولية.

وقال هنية في كلمة له خلال احتفال بذكرى النكبة الفلسطينية السبعين: «إن قدرة الشعب الفلسطيني أكبر من تخيلات الأعداء»، مشدداً على أن ما جرى في غزة وفلسطين يؤكد أن مقاومة الشعب مستمرة.

وأضاف مخاطباً العدو: «لا تدخلوا في اختبار لصبرنا، وعليكم أن تحذروا من غضبة مقاومتنا، وإياكم أن تراهنوا على كسر هذا الشعب العظيم، ففي جعبتنا الكثير وعزيمتنا أمضى».

وشدد هنية على أن فلسطين ليست أرضاً بلا شعب، وأن الكيان ليس إلا احتلال سيزول، مؤكداً أن غزة قدمت لوحة مخضبة بالدماء ولكنها جديرة بالعزة والعنفوان والكرامة، وأن طريق دماء الشهداء هو طريق انتفاضة العودة.

وأضاف هذا الشعب يكتب مواقفه بالدم ولا يقبل بشراء الأوهام ولا حرق بوصلة المقاومة، قائلاً: «سنظل الأوفياء لمسيرة شعبنا وعذاباته وتضحياته التي سطرها عبر 70 عاماً من البطولات».

ومن جهة أخرى قال النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد بحر: إن غزة من خلال مسيرات العودة هي من وقفت وحدها ضد نقل السفارة الامريكية إلى مدينة القدس المحتلة، مؤكدًا أن غزة بفصائلها وقواها الوطنية لن تسمح بتمرير «صفقة القرن» الأمريكية.

وأكد بحر خلال تعزية وفد برلماني بشهداء مسيرة العودة الذين ارتقوا أمس في قطاع غزة، أن المسيرات لن تتوقف إلا بعد عودتنا إلى أرضنا التي هجرنا منها.

واستهجن إقدام قوات الاحتلال إطلاق النار الحي على المتظاهرين بسلمية ومعظمهم من الأطفال المشاركين في تلك المسيرات في الذكرى ال 70 لنكبة فلسطين.

وذكر أن الاحتلال يعيش حالة من التخبط والارتباك أمام الجحافل الهادرة التي ستربض بكل قوة وشموخ أمام الأسلاك الزائلة غداً استعداداً ليوم العودة الكبرى بإذن الله.

وبين بحر أن صفقة القرن وكل المخططات والمؤامرات التي تستهدف النيل من حق العودة والقدس والمقدسات وتحاول سلب ومصادرة أرضنا الفلسطينية، ستفشل وتتحطم على صخرة ثبات وصمود شعبنا ومقاومته الباسلة.

 

 

احمد بحر.احمد بحر.
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق + وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/9052 sec