رقم الخبر: 219995 تاريخ النشر: أيار 16, 2018 الوقت: 11:01 الاقسام: عربيات  
صنعاء تنتفض وفاء للقدس في مسيرة «تموت أمريكا وإسرائيل وتحيا القدس»
اجتماع للجامعة العربية بشأن القدس المحتلة

صنعاء تنتفض وفاء للقدس في مسيرة «تموت أمريكا وإسرائيل وتحيا القدس»

شهدت صنعاء عصر الثلاثاء، مسيرة شعبية حاشدة في ساحة باب اليمن تضامناً مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة تحت شعار: «تموت أمريكا وإسرائيل وتحيا القدس».

وتقاطرت جموع الحشود الغاضبة إلى ساحة باب اليمن وفاءً للقدس وفلسطين ورفضاً لتهويد القدس وقرارات الإدارة الأمريكية بنقل السفارة الأمريكية إليها، وتأكيداً على عروبية القدس وفلسطين.

ورفعت جماهير الشعب اليمني المشاركة في المسيرة الأعلام الفلسطينية وصدحت حناجرهم بالهتافات المعبرة عن واحدية القضية والمصير والمنددة بالاعتداءات الصهيونية والجرائم التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني المقاوم والمدافع عن الأرض والمقدسات.

وأكدت الجماهير الحاشدة على وقوف الشعب اليمني يدا بيد وكتف بكتف مع الشعب الفلسطيني، وأن القضية الفلسطينية حاضرة في وجدان أبناء الشعب اليمني رغم العدوان الجائر الذي يتعرض له اليمن منذ أربعة أعوام من قبل أمريكا وإسرائيل وأعوانهم في المنطقة من مرتزقة الأعراب.

وألقيت في المسيرة عدد من الكلمات والمشاركات التي أشارت إلى وقوف الشعب اليمني وتمسكه بالقضية المركزية للأمة ورفضه للمساس بالمقدسات الإسلامية رغم العدوان وجرائمه بحق الشعب اليمني الذي يعاقب اليوم لمواقفه الداعمة لفلسطين والمقدسات الإسلامية.

وحمل المشاركون في المسيرة الأنظمة العربية المنبطحة ومشيخات الخليج (الفارسي) المسؤولية الكاملة فيما يحدث من انتهاكات وجرائم بحق الشعب الفلسطيني وتجريف للأرض والمقدسات من قبل العدو الصهيوني ومن خلفه أمريكا.

ودعت الجماهير كافة أبناء الأمة الإسلامية للقيام بواجبهم تجاه قضيتهم الأولى والتحرك الجاد في سبيل الانتصار للشعب الفلسطيني المظلوم وللمقدسات الإسلامية التي يسعى العدو الصهيوني لتهويدها وطمس هويتها الإسلامية.

قال مصدر دبلوماسي، إن الجامعة العربية ستعقد اجتماعا على مستوى وزراء الخارجية يوم الخميس، بشأن القدس، بطلب من السعودية.

ونقلت وكالة «أنباء الشرق الأوسط» المصرية عن مصدر دبلوماسي عربي لم تذكر اسمه، قوله: «إنَّ الاجتماع يهدف لمواجهة العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني والتحرك لمواجهة القرار غير القانوني الذي اتخذته الولايات المتحدة الأميركية بنقل سفارتها إلى مدينة القدس».

 

 

خريطة فلسطينخريطة فلسطين
مسيرة وفاء للقدسمسيرة وفاء للقدس
مسيرة وفاء للقدسمسيرة وفاء للقدس
مسيرة وفاء للقدسمسيرة وفاء للقدس
مسيرة وفاء للقدسمسيرة وفاء للقدس
مسيرة وفاء للقدسمسيرة وفاء للقدس
مسيرة وفاء للقدسمسيرة وفاء للقدس
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق + وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/8081 sec