رقم الخبر: 220059 تاريخ النشر: أيار 16, 2018 الوقت: 17:53 الاقسام: محليات  
بالصور.. المسلمون يستعدون لاستقبال الشهر المبارك حول العالم

بالصور.. المسلمون يستعدون لاستقبال الشهر المبارك حول العالم

اعداد: محمد أبو الجدايل/ الوفاق- يستقبل مسلمو العالم شهر رمضان المبارك، بعد تحري رؤية الشهر الجديد، حيث بدأ المسلمون في أرجاء المعمورة الاستعداد للشهر الكريم، ففي الأراضي الفلسطينية المحتلة شرع صُناع الحلوى الرمضانية في تجهيز "قطايف رمضان" في مدينة الخليل القديمة بالضفة الغربية.

أما في مدينة روالبندي بباكستان، فقد قام عمال المساجد بتنظيفها استعداد للشهر الكريم، كما أظهرت صور بثتها وكالتى الأنباء "فرانس برس" و"رويترز" بوادر النسائم الرمضانية في الجزائر، حيث أعد الشيف عبد الله موزاوي بعض الحلويات الرمضانية في قلب العاصمة الجزائرية.

وفي وقت سابق، أجمعت الدول العربية والإسلامية التي تعتمد رؤية الهلال على أن غدا الخميس17 أيار، هو أول أيام شهر رمضان المبارك، وبذلك يكون الأربعاء هو المتمم للثلاثين من شعبان.

وأعلنت لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية، أن الخميس هو أول أيام رمضان.

 

الصورة: نسائم رمضان في الجزائر

أما في السعودية، فقد أفادت وسائل إعلام محلية بتعذر رؤية هلال رمضان مما يجعل اليوم الاربعاء المتمم لشعبان، والخميس أول أيام الشهر الفضيل.

كما أعلنت هيئة الرؤية الشرعية في الكويت أن رؤية هلال رمضان قد تعذرت، وعليه يكون الأربعاء هو المتمم لشعبان، والخميس غرة رمضان.

 

الصورة: رؤية هلال رمضان في باكستان 

وفي السودان أعلن مجمع الفقه الإسلامي الخميس أول أيام رمضان، وفي الأردن أعلن الخميس أول أيام الشهر الكريم.

واعتمادا على الحساب الفلكي، أعلنت اللجنة الرئيسية لاستطلاع الأهلة بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية في سلطنة عمان، أن الخميس 17 مايو/أيار هو غرة شهر رمضان.

 

الصورة: صناعة القطايف في فلسطين تحضيرا لرمضان

وأعلن المجمع الفقهي لكبار العلماء في العراق وديوان الوقف السني الخميس أول أيام شهر رمضان المبارك، كما أعلنت دار الإفتاء الفلسطينية الخميس غرة رمضان.

وأوروبيا، أعلن مسجد باريس الكبير أن أول أيام شهر رمضان في فرنسا لهذا العام هو الخميس، وتم الإعلان من قبل هيئة يشرف عليها أئمة المساجد في باريس، وأعضاء المجلس الفرنسي للمسلمين وممثلين عن فدراليات المسلمين في فرنسا.

 

الصورة: تنظيف المساجد في باكستان استعداد لرمضان

وفي إيران الإسلامية، قال عضو هيئة الاستهلال في مكتب قائد الثّورة الإسلامية علي رضا موحد نجاد انه سيتم نشر حوالي 120 فريقًا لرؤية هلال شهر رمضان المبارک فی مختلف أرجاء البلاد في يوم الأربعاء المُصادف فيه التاسع والعشرين من شهر شعبان".

وأضاف: "نتوقّع ان يتم رؤية هلالة شهر رمضان بسهولة خلال اليوم الأربعاء ليكون يوم غد الخميس أول أيام شهر رمضان المُبارك".

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2535 sec