رقم الخبر: 220061 تاريخ النشر: أيار 16, 2018 الوقت: 17:57 الاقسام: اقتصاد  
أوروبا تشتري النفط الإيراني باليورو عوضاً عن الدولار
"أوبك" تعلن إرتفاع إنتاج إيران بمعدل 10 آلاف برميل يومياً

أوروبا تشتري النفط الإيراني باليورو عوضاً عن الدولار

أعلن مصدر دبلوماسي في بروكسل أن الاتحاد الأوروبي يعتزم الانتقال من الدولار إلى اليورو عند الدفع مقابل إمدادات النفط من إيران.

وقال المصدر لـ(سبوتنيك): لدي معلومات تشير إلى نية الاتحاد الأوروبي الانتقال من الدولار إلى اليورو لدى الدفع مقابل النفط الإيراني. وأكدت الممثلة العليا للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، يوم الثلاثاء، أن الاتحاد الأوروبي سيستمر بالإتفاق النووي الإيراني، مشيرة إلى أن بروكسل ستساعد إيران اقتصادياً بعد تخلي الولايات المتحدة عن الإتفاق، والحديث يدور عن الاستمرار ببيع النفط والغاز الإيراني، واستمرار النقل الجوي والبحري مع إيران وتفعيل العقود الاقتصادية، والعمل على آليات ثانوية لحماية الشركات الأوروبية التي تتعامل مع إيران، والسعي لحلول عملية لإنقاذ الإتفاق النووي الإيراني خلال الأسابيع القليلة القادمة.

ومن المقرر أن يزور المفوض الأوروبي للطاقة والمناخ، ميغيل أرياس كانيتي، إيران، في 19-20 أيار/ مايو الجاري، لمناقشة التعاون بين إيران والاتحاد الأوروبي في مجال الطاقة، كجزء من تأكيد إلتزام الاتحاد الأوروبي بتنفيذ الإتفاق النووي.

هذا وأكدت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) إزدياد إنتاج ايران بمعدل 10 آلاف برميل يومياً في شهر أبريل/ نيسان 2018. وأوضحت (أوبك)، في تقريرها الشهري، أن إنتاج ايران النفطي سجل متوسط 823ر3 مليون برميل يومياً في أبريل/ نيسان 2018 إرتفاعاً عن 813ر3 مليون برميل يومياً بالشهر السابق. وذكر التقرير أن متوسط إنتاج ايران في الربع الأول من عام 2018، بلغ متوسط 813ر3 مليون برميل يومياً، منخفضاً عن الربع الأخير لعام 2017 البالغ 822ر3 مليون برميل يومياً.

وأشار التقرير الى أن إنتاج النفط الايراني في عام 2017 سجل متوسط 811ر3 مليون برميل باليوم قياساً بـ515ر3 مليون برميل يومياً في 2016.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 6/0593 sec