رقم الخبر: 220094 تاريخ النشر: أيار 16, 2018 الوقت: 19:45 الاقسام: عربيات  
الرئيس عون يدين ما يجري في الأراضي المحتلة
مفتي لبنان السابق يصدر فتوى بوجوب الجهاد لتحرير فلسطين

الرئيس عون يدين ما يجري في الأراضي المحتلة

أصدر مفتي الجمهورية اللبنانية السابق الشيخ محمد رشيد قباني، "فتوى بوجوب الجهاد لتحرير فلسطين".

وقال المفتي قباني في مؤتمر صحفي له الأربعاء "أجدد التأكيد في فتواي الدينية الشرعية أن فلسطين أرض عربية إسلامية احتلها اليهود الصهاينة عام 48"، مشدداً على أنه "لا يجوز للفلسطينيين أو العرب أو المسلمين ويحرم عليهم أن يستسلموا أو يتصالحوا مع المحتلين".

وإذ أشار إلى أن "كلّ ما يسمونه اتفاقات سلام مع المحتلين هي اتفاقات باطلة"، أكد أن "لا ملكية لأي دولة عربية على فلسطين لتتنازل بموجبها عنها أو أي شبر من أرضها".

ودعا مفتي الجمهورية اللبنانية السابق العرب والمسلمين إلى مساندة الشعب الفلسطيني قائلاً: "يجب على كل العرب والمسلمين مساندة شعب فلسطين لتحرير أرضه ومقدسات المسلمين وغير المسلمين".

من جانبه دان رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في مستهل جلسة مجلس الوزراء بشدة ما يجري في الأراضي المحتلة، مشيراً إلى أن هذه المسألة كانت موضع اهتمام من قبله بالخطب التي كان يلقيها بالقمة واللقاءات التي كان يعقدها مع الوفود التي تزور لبنان.

وأكد عون أن لبنان يرفض الاعتراف الأميركي بالقدس عاصمة لــ"إسرائيل" مذكّراً بقيمة هذه المدينة التي تضم رموز الديانات الثلاث، كاشفاً أنه عن توجيه دعوة للبنان للمشاركة في قمة طارئة في اسطنبول يوم الجمعة القادم، حيث سيمثّل لبنان وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، معرباً عن أمله أن تصدر مواقف عملية.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: بيروت/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/6231 sec