رقم الخبر: 220204 تاريخ النشر: أيار 18, 2018 الوقت: 16:47 الاقسام: دوليات  
لافروف يدعو الاتحاد الأوروبي للتخلي عن معاداة روسيا
وكييف تفرض عقوبات جديدة على موسكو

لافروف يدعو الاتحاد الأوروبي للتخلي عن معاداة روسيا

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن موسكو تأمل في أن يتوقف الاتحاد الأوروبي عن السير في ركاب الدول القليلة المعادية لروسيا.

وقال لافروف في مقابلة مع مجلة  Russian Business Guide: إن موسكو ترغب في رؤية الاتحاد الأوروبي "لاعبا قويا ومتحدا ومسؤولا في الشؤون الدولية قادرا على صياغة الأجندة السياسية المستقلة من أجل مصالح شعوب أروربا". وتابع الوزير: "نأمل في أن الاتحاد الأوروبي سيستطيع تجاوز خمول التفكير وسيجد القوة للرفض عن تصميم علاقاته السياسية مع روسيا المعتمدة على أدنى درجة من القواسم المشتركة".

وأشار لافروف إلى أن ذلك سيجعل العلاقات الروسية الأوروبية قابلة للتكهن وسيعزز الثقة والتفهم في قارتنا الأوروبية المشتركة".

من جهة أخرى ذكر الموقع الإلكتروني للرئاسة في أوكرانيا يوم الجمعة أن الرئيس بترو بوروشينكو وقع مرسوما لتوسيع نطاق العقوبات المفروضة على شركات وكيانات روسية.

وكان مجلس الأمن والدفاع الأوكراني وافق في مطلع مايو أيار على فرض عقوبات جديدة مثلما فعلت الولايات المتحدة التي أدرجت رجال أعمال وحلفاء للرئيس فلاديمير بوتين في قائمة سوداء.

ووسعت كييف نطاق العقوبات التي كانت فرضتها على مئات الشركات والكيانات الروسية ردا على ضم روسيا شبه جزيرة القرم في عام 2014.

*احتجاجات دعما لصحفي روسي معتقل في أوكرانيا

كما نظمت يوم الجمعة وقفة احتجاجية أمام السفارة الأوكرانية في موسكو، دعما للصحفي الروسي في وكالة "ريا نوفوستي أوكرانيا" كيريل فيشينسكي، الذي اعتقل في كييف في 15 مايو، بتهمة الخيانة الدولية.

وتم اعتقال فيشينسكي ثم نقل إلى مدينة خيرسون الأوكرانية، حيث أعلنت المحكمة احتجازه لمدة 60 يوما، بينما نفذ جهاز الأمن الأوكراني عملية تفتيش في مكاتب الوكالة وشقق الصحفيين العاملين فيها واستجوب أكثر من 40 منهم.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/0250 sec