رقم الخبر: 220477 تاريخ النشر: أيار 20, 2018 الوقت: 17:50 الاقسام: اقتصاد  
الإتحاد الأوروبي قد يعوّض الشركات المتضررة من حظر إيران

الإتحاد الأوروبي قد يعوّض الشركات المتضررة من حظر إيران

أكد وزير المالية الفرنسي، برونو لو مير، أن بلاده تنظر فيما إذا كان بمقدور الاتحاد الأوروبي أن يعوّض الشركات الأوروبية التي قد تواجه (عقوبات) من الولايات المتحدة بسبب تعاملها مع إيران.

وأشار لو مير، الأحد، إلى قواعد الاتحاد الأوروبي التي يرجع تاريخها إلى عام 1996، والتي قال إنها قد تسمح للاتحاد بالتدخل بهذه الطريقة لحماية الشركات الأوروبية من أي حظر أميركي، مضيفاً: ان فرنسا تريد من الاتحاد أن يشدد موقفه في هذا الصدد.

وفي عام 1996 حين حاولت الولايات المتحدة فرض عقوبات على الشركات الأجنبية التي تجري معاملات تجارية مع كوبا، أجبر الاتحاد الأوروبي واشنطن على التراجع بالتهديد بعقوبات إنتقامية. وتواجه الشركات الأوروبية التي تجري أنشطة مع إيران (عقوبات) من الولايات المتحدة بعدما انسحب الرئيس الأميركي دونالد ترامب من الاتفاق النووي المبرم مع إيران في 2015.

وقال لو مير لتلفزيون (سي.نيوز) وإذاعة (أوروبا 1) أمس الأحد: (هل سنسمح للولايات المتحدة بأن تكون الشرطي الاقتصادي للعالم؟ الإجابة لا).

وفي السياق، قال الرئيس الجديد لغرفة التجارة النمساوية: (فيما يتعلق بالعلاقات التجارية مع إيران، يجب علينا دعم شرکاتنا التجارية). وأشار هارولد ماهرر، في مؤتمر صحفي، إلى تخلي الولايات المتحدة عن الإتفاق النووي، قائلاً: (يجب ألا نسمح أبداً للولايات المتحدة بالضغط علينا، وينبغي علينا مساعدة شرکاتنا التجارية فيما يتعلق بالعلاقات التجارية مع إيران).

وحل هارولد ماهرر مؤخراً محل كريستوف لايتل رئيساً لغرفة التجارة النمساوية.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/5264 sec