رقم الخبر: 220569 تاريخ النشر: أيار 21, 2018 الوقت: 13:45 الاقسام: منوعات  
شيخ «مافي مشكلة»!!
أسعدتم صباحاً

شيخ «مافي مشكلة»!!

في أيام الصبا والشباب كنّا نسخر من رجل من جماعة الطاغوت اللي كان يحكمنا أعطوه دور «رجل دين» من وعاظ السلاطين..

ارتدى الزي وأطلق لحيته وراح يطلّ على الناس في شهر رمضان يجيب عن الأسئلة ويحدثهم بأمور الدين.. كنّا نطلق عليه اسم «شيخ مافي مشكلة»!! لأن هذه العبارة تتكرر في أجوبته.

اتصلت به امرأة وقالت أن زوجي يشرب الخمر.. قال الشيخ: مافي مشكلة.. قالت ولكنه يجبري على اعداد المائدة له.. قال موجهاً النصيحة لكلا الزوجين.. لا يا إبني لا يحق لك إجبار زوجتك.. وأنتِ يا إبنتي لا تجعليها مشكلة.. مافي مشكلة كل ما في الأمر خيار ولبن ومكعبات الثلج!!..

اختلق صديقي طرفة تقول أن الناس سألوا «شيخ مافي مشكلة» نحن نعيش في شهر رمضان المبارك فما هي أفضل الساعات للدعاء والعبادة؟! فأطرق «شيخ مافي مشكلة» برأسه.. وبعد لحظات من التأمل قال أفضل الساعات.. سايكو.. سايكو وظل يردد سايكو حتى ظننا أنه وكيل شركة سايكو في السعودية..

تذكرت شيخ «مافي مشكلة» وأنا أقرأ للست لطيفة إغبارية وهي تكتب عن الشيخ عمرو خالد.. تعرفونه طبعاً.. تقول لطيفة أن فضيلة الشيخ عمرو يطلع على شاشات التلفزة بإعلان تجاري يروّج من خلاله لـ«دواجن الوطنية» وتظهر مع فضيلته الطاهية المغربية المشهورة آسيا عثمان.. ويكرر عمرو خالد هذه العبارة «لن ترتقي الروح إلا لمـّـا جسدك وبطنك يكونوا صح.. مع وصفات آسيا ارتقاءك أحلى في رمضان»..

أحد أصدقاء الداعية المشهور عمرو خالد ينتقده على ظهوره في الإعلان التجاري.. تروّج لفراخ يا شيخ؟! وفراخ سعودية؟! ولماذا مع الفراخ السعودية ترتقي أرواحنا؟! طيّب نحن الفقراء اللي مش قادرين على الشراء.. أو قادرين ولكن ماعندناش فراخ الوطنية السعودية.. يا زلمه هذه الشركة لا يكفي انتاجها للمملكة وحدها فمِن أين تأتي بالفراخ لميار مسلم؟! مش حترتقي أرواحنا.. تبقى متثاقلة الى الأرض!! ولا ترتقي الى السماء وبالتالي مش حتدخل الجنّة!! مش كده يا شيخ؟!..

أنظروا أحبتي واعتبروا.. إذا كانت الريالات والدولارات تفعل فعلها مع واحد مثل المصري عمرو خالد وتجعله لا يسمح لنا بدخول الجنّة إلا أن نأكل من دجاج الوطنية السعودية!! فماذا عن باقي وعاظ السلاطين اللي يرتعون لسنين في معالف آل سعود؟! كم هو الخراب والدمار اللي نشروه؟!..

حلّلوا حرامنا.. وحرّموا حلالنا وأثاروا الفتنة بيننا وبالنتيجة كل شيء عندهم مدفوع الثمن.. وآخر تقليعة لأحدهم أن «الإسرائيليين» أولاد عمنا!! يقول كلانا ولد ابراهيم(ع) .. هم ولد السيدة سارة ونحن ولد الخادمة هاجر!!..

 

 

 

بقلم: محمد بهمن  
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/2285 sec