رقم الخبر: 220913 تاريخ النشر: أيار 23, 2018 الوقت: 18:00 الاقسام: منوعات  
«المامبو السوداني»!
أسعدتم صباحاً

«المامبو السوداني»!

نهاية هذا الأسبوع يطفئ وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو شمعة شهره الأول!! يعني الزلمه بقالو شهر وزير والله أعلم إمته يطير.. زي العصافير والزرازير.. صدق من قال: إن الزرازير لما طار طائرها.. توهمت أنها صارت شواهينا..

الناس استغربوا أن يتحمّل الوزير السابق ريكس تيلرسون (15) شهراً يعمل مع رئيس مجنون اسمه ترامب.. فيما استغرب آخرون أن يقع اختيار الإدارة على مدير المخابرات «سي آي ايه» ليكون وزيراً للخارجية.. قلت لا تستغربوا أحبتي سبقهم بذلك المقبور صدّام حين نقل أخاه برزان من مدير المخابرات -تعذيب وقلع أظافر وتذويب بأحواض التيزاب- الى ممثل العراق في منظمة حقوق الإنسان في جنيف.. عرفتوا كيف؟!..

في الأيام الأولى كنت أضحك عندما أسمع بإسم وزير الخارجية لأن بعض المذيعين يلفظونه بامبيو وآخرون يقولون بامبو.. الشباب ما يعرفش حاجة أما المعمرين من أمثالي فيأخذهم الطرب على الفور لأنهم يتذكروا سيد خليفة وأغنية «مامبو ده سوداني» اللي غناها عام 1958 وكنّا نردد نحن أهل المشرق العربي على طريقتنا «المامبو السوداني».. أرقص يا عم أرقص المامبو ده سوداني.. المامبو في كياني.. في عودي وكماني.. أجمل الحاني..

شو بك يا زلمه؟!.. دعنا من سيد خليفة والمامبو السوداني وخلينا مع بامبو الأمريكي.. يبدو أنكم يا جماعة تريدون أن تضحكوا ومش عاوزين ترقصوا.. طيّب اسمعوا ما قاله بامبو الأمريكي.. يقول نحن في أمريكا لدينا (12) شرطاً إذا رضخت لها ايران فإننا سنرفع عنها الحصار ونعمل معها علاقات وديّة!!..

اسألكم بالله ألم تستغرقوا بالضحك حين سمعتم بهذا التصريح لوزير الخارجية الأمريكي؟! عنده (12) شرطاً!! من أجل ماذا؟! من أجل أن يفك الحصار.. ويعمل علاقات وديّة!! هو أنت أهبل يا وله؟! مين قال لك أن ايران تقبل بعلاقة معكم؟! مين اللي خدعك وانطلت عليك هيك عبارة؟!..

هل تفهم يا مامبو أن الإيرانيين لديهم قاعدة تقول أن رضاكم مثلبة.. إذا امتدحنا الأمريكان علينا أن نراجع أنفسنا ونشوف أين أخطائنا!!.. هل يرضى انسان شريف متدين أن تكون له علاقة مع واحدة من البتوع «المشهورات»؟! بل لا يرضى أن يقترن اسمه بإسمها بأي وجه من الوجوه.. يعتبر ذلك عيب وإهانة له..

هيك يفكر الإيرانيون يا مامبو الأمريكي ليس شرفاً لأي مسلم أو عربي أو أي من أحرار العالم أن تكون عنده «علاقة وثيقة» معكم.. وفوق كل ده الهوان والإنحطاط.. عندك شروط.. أرقص يا عم أرقص.. المامبو ده سوداني..      

 

 

 

بقلم: محمد بهمن  
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/4920 sec