رقم الخبر: 222411 تاريخ النشر: حزيران 08, 2018 الوقت: 18:35 الاقسام: عربيات  
بن سلمان وبن زايد يسعيان للإطاحة برئيس وزراء البحرين

بن سلمان وبن زايد يسعيان للإطاحة برئيس وزراء البحرين

نقل موقع "ميدل إيست آي" عن مصدر دبلوماسي خليجي قوله إن كلًا من ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد وولي عهد السعودية محمد بن سلمان يسعيان إلى دعم ملك البحرين الملك حمد بن عيسى، وتهميش رئيس الوزراء البحريني خليفة بن سلمان آل خليفة، وذلك في ظل التقارير الصادرة مؤخرًا، والتي تتحدث عن صراع بين الملك البحريني ورئيس وزرائه.

وبحسب ما أفاد المصدر الخليجي، فإن "ابن زايد يسعى الى تعزيز نفوذه في البحرين ويعتبر ان الملك حمد بن عيسى صديق وحليف مقرب"، لافتًا الى أن "الملك السعودي السابق عبدالله بن عبدالعزيز كان يعارض إزاحة سلمان آل خليفة من منصب رئاسة وزراء البحرين، وأن الملك سلمان بن عبدالعزيز وكذلك امير الكويت صباح الصباح يعتبران أن خليفة هو الرجل المناسب في المكان المناسب".

وفي المقابل، قال المصدر الخليجي إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ليست لديه أية علاقات مع رئيس وزراء البحرين ولا يبالي كثيرًا لأمره، مرجحًا أن ابن سلمان لا يمانع الإطاحة بخليفة لإرضاء ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، الذي يسعى إلى إعادة ترتيب الوضع في البحرين، وتتويج أمير جديد والتخلص من الشخصيات القديمة.

الموقع نقل عن المصدر نفسه أن "الإمارات تأمل بتهميش رئيس الوزراء البحريني من أجل تعزيز نفوذها في البلاد، إلا أن لا موقف سعودي واضح في هذا الإطار حتى الساعة".

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: المنامة / وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/0986 sec