رقم الخبر: 222646 تاريخ النشر: حزيران 10, 2018 الوقت: 16:24 الاقسام: محليات  
إبتكار: ايران اثبتت انها ملتزمة بتعهداتها وأكدت ذلك الوكالة الدولية للطاقة الذرية مراراً
وعلوي يؤكد أن الاتفاق أدى الى قناعة المجتمع الدولي حول سلمية الانشطة النووية

إبتكار: ايران اثبتت انها ملتزمة بتعهداتها وأكدت ذلك الوكالة الدولية للطاقة الذرية مراراً

* يجب حفظ وضمان الاتفاق النووي بأسرع ما يمكن

قالت مساعدة رئيس الجمهورية لشؤون المرأة معصومة ابتكار، انه وبعد خروج الولايات المتحدة الامريكية من الافاق النووي فان مسألة حفظ وصيانة وضمان تنفيذ الاتفاق يجب ان يتم بأسرع زمن ممكن لان ايران لا يمكنها الانتظار الى ما لا نهاية.
وفي حوارها مع وكالة الانباء الفرنسية قالت ابتكار: ان الاجراءات للشروع بعمليات تخصيب اليورانيوم تم اتخاذها ففي حال توقف تنفيذ العمل بالاتفاق النووي سنكون جاهزين للبدء لذا يجب على القوى الكبرى في اوروبا وروسيا والصين بذل مابوسعهم لانقاذه من الانهيار.
واضافت: ان ايران اثبتت انها ملتزمة بتعداتها ضمن الاتفاق وأكدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية مرارا هذا الالتزام في حال شهدنا عدم التزام بعض اطراف الاتفاق وفي النهاية خروج امريكا منه.
بدوره قال عضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي سيد محسن علوي ان ابرام الاتفاق النووي ادّى الى قناعة دولية بشأن سلمية الانشطة النووية للجمهورية الاسلامية الايرانية، واحبط التوافق الدولي ضد البلاد.
وفي تصريح له الاحد خلال الجلسة العلنية لمجلس الشورى الاسلامي، لفت علوي الى محاولات اعداء الاسلام بالتعاون مع امريكا لاستهداف العالم الاسلامي؛ داعيا الشعب الايراني والاحزاب والتيارات السياسية وجميع المسؤولين في البلاد الى التماسك ونبذ الخلافات والتركيز على المصالح الوطنية في اطار تعليمات قائد الثورة الاسلامية.
واكد عضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي، ان الاتهامات النووية الواهية الموجهة من جانب امريكا ضد ايران بانها ذريعة للتحريض السياسي والعسكري والاقتصادي على الجمهورية الاسلامية؛ مصرحا ان امريكا حاولت من خلال هذه الآلية المساس بمصالح الشعب الايراني الأبي وتحقيق مآربها الاستكبارية البغيضة.
ونوّه الى ان الاتفاق النووي ادّى الى تجميد الحظر الاقتصادي المفروض من جانب الامم المتحدة واغلاق الملف النووي الايراني لدى مجلس الامن الدولي وبالتالي احبط المحاولات الامريكية المحرضة ضد البلاد؛ مشددا في الوقت نفسه بالقول انه ينبغي على العالم ان يدرك بان الاتفاق النووي من دون الغاء الحظر الاقتصادي لا يعني شيئا بالنسبة للشعب الجمهورية الاسلامية؛ مضيفا ان الشعب الايراني لن يهاب الجبهات السياسية والعسكرية المثارة (من جانب امريكا) ضده ولا يخشى الحظر الاقتصادي على الاطلاق.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3250 sec