رقم الخبر: 222652 تاريخ النشر: حزيران 10, 2018 الوقت: 18:31 الاقسام: اقتصاد  
كونسورتيوم دولي يعوّض غياب شركات النفط الأجنبية في إيران

كونسورتيوم دولي يعوّض غياب شركات النفط الأجنبية في إيران

أعلن كالين رولي، مدير كونسورتيوم برغاس النفطي الدولي (بي.آي.سي)، استعداد الإتحاد لتغطية غياب الشركات الأجنبية بصناعة النفط الإيرانية بسبب الحظر الأميركي على إيران.

ونقل موقع شركة النفط الوطنية الايرانية، في تقرير، تصريحات رولي الذي قال فيها: إن التواجد بالمجالات الإقتصادية العالمية يتطلب القبول بالمخاطر، معتبراً أن السعي إلى ممارسة النشاطات الإقتصادية بعيداً عن المخاطرة قد يفقدنا مكانتنا الإقتصادية.

وحول مصير مذكرة (HOA) للتعاون التي وقعت لتطوير حقل (كرنج) النفطي الايراني بين إتحاد (برغاس) الدولي (مقره لندن) والشركة الوطنية لمناطق النفط الجنوبية الايرانية بعد إنسحاب أميركا من الإتفاق النووي، أوضح رولي أن الأوضاع الدولية لا تتطلب بالضرورة مجاراة الولايات المتحدة. واعتبر أن إنسحاب الولايات المتحدة من الإتفاق النووي لا يعني وجود ظروف دولية غير مناسبة خاصة بالنسبة لإتحاد (برغاس) الذي لا يعمل بالحدود الجغرافية لأميركا.

يذكر أن إتحاد (برغاس) النفطي الدولي يضم شركةPERGAS ، وشركة (أي.جي.آر) النرويجية، وشركة (سبك) الشرق أوسطية، وشركة (لابي) البريطانية، وشركة النفط الوطنية الفليبينية، وجامعة شريف الصناعية الإيرانية.

على صعيد آخر، قال مديرعام شركة النفط الوطنية الايرانية: ان عائداتنا من الحقول النفطية المشتركة مع العراق غرب نهر كارون بلغت خلال السنتين الماضيتين خمسة مليارات دولار سنوياً. وأفادت وزارة النفط الايرانية ان الإنتاج من الحقول المشتركة مع العراق غربي كارون بلغ 300 ألف برميل يومياً، مما يشكل عائداً سنوياً يقدر بخمسة مليارات دولار.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1343 sec