رقم الخبر: 222723 تاريخ النشر: حزيران 11, 2018 الوقت: 14:10 الاقسام: ثقافة وفن  
تعزيز العلاقات الثقافية بين إيران وجمهورية آذربايجان

تعزيز العلاقات الثقافية بين إيران وجمهورية آذربايجان

أكد المستشار الثقافي الإيراني في آذربايجان علی تعزيز العلاقات الثقافية الإيرانية مع جيرانها، معلنا تنظيم الأسبوع الثقافي لإيران في جمهورية آذربايجان خلال الفترة من 27 يونيو الی الأول من يوليو في باكو وكنجه.

وتبادل «أصغر فارسي» خلال لقائه وكيل وزارة الثقافة بجمهورية آذربايجان، وجهات النظر حول عقد الأسبوع الثقافي لبلدنا في آذربايجان .

وأشار الجانبان الی ان اقامة الأسبوع الثقافي، يمثل فرصة مناسبة لتعريف الثقافة والحضارة الإسلامية - الإيرانية العريقة، والتي لها صلات عميقة بتاريخ جمهورية آذربايجان، ودعيا إلی تعميق العلاقات في مختلف المجالات الثقافية والفنية.

وأعلن فارسي عن حضور وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي الإيراني سيد عباس صالحي، علی رأس وفد رفيع المستوی، في الاسبوع الثقافي الإيراني بجمهورية آذربايجان، مضيفا أن هذا الأسبوع سوف يشهد ايضا أداء الأوركسترا السمفونية الوطنية مع المؤدي سالار عقيلي.

وأضاف أنه الی جانب الأسبوع الثقافي، ستشارك فرقة مسرحية من محافظة هرمزكان بالإضافة إلی مجموعة ليان الموسيقية التقليدية من بوشهر سوف تكون موجودة أيضا.

أيضا في هذا الحدث الثقافي، سيتم عرض أعمال فن الخط البصري والرسم والمنمنمات وغيرها من الأعمال الفنية للفنانين الإيرانيين. كما سيكون لمصممي الأزياء وفساتين الحجاب الإسلامية مشاركة فاعلة في المعرض.

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ ارنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/6522 sec