رقم الخبر: 222798 تاريخ النشر: حزيران 11, 2018 الوقت: 19:11 الاقسام: عربيات  
تظاهرتان فلسطينيتان للمطالبة بإنهاء العقوبات المفروضة على غزة
وزير خارجية كوريا الشمالية يهاجم نتنياهو ويصفه بـ "المجرم الكاذب"

تظاهرتان فلسطينيتان للمطالبة بإنهاء العقوبات المفروضة على غزة

*طعن صهيونية في العفولة والاحتلال يعتقل فلسطينياً من جنين

 شهدت رام الله تظاهرة حاشدة للمطالبة برفع الحصار عن غزة من قبل السلطة الفلسطينية وتعهّد المشاركون بمواصلة نشاطهم في الأيام المقبلة.

وأعلنت لجان المقاومة تأييدها للتظاهرة الرافضة للعقوبات على غزة واعتبارها تأكيداً على وحدة الشعب الفلسطيني.

ودعا المشاركون إلى رفع العقوبات من أجل مواجهة مشروع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وطالبوا بتطبيق قرارات المجلس الوطني القاضية بإلغاء العقوبات ودعوة الحكومة للالتزام وتنفيذها.

وإذ أشادوا بصمود الأهالي في غزة وتصديهم للاحتلال ودفاعهم عن القدس وحقّ العودة من خلال مسيرات العودة، حيّوا مقاومتها في وجه الاحتلال.

وشددوا على الوحدة والوطنية والتلاحم بين أبناء الشعب الواحد، رافضين العودة إلى نهج المفاوضات باعتبار أن مشروع (اتفاق) أوسلو انتهى.

وكان ناشطون في الضفة الغربية المحتلة دعوا الأحد إلى أوسع مشاركة جماهيرية في التظاهرة والحملة المطالبة برفع العقوبات المفروضة  على سكان قطاع غزة، والعمل على مساندتهم وتعزيز صمودهم لا معاقبتهم.

وفي غزة  نظم حراك "وطنيون لإنهاء الانقسام" ولجان العشائر اعتصاماً في ميدان الجندي المجهول وسط غزة احتجاجاً على استمرار ما وصفوه بالإجراءات العقابية التي تفرضها السلطة على غزة.

وطالب المعتصمون السلطة بالتراجع عن كل إجراءاتها وإعادة صرف رواتب الموظفين ،ودعا الحراك الحكومة الفلسطينية إلى تولي كل مسؤولياتها في القطاع تجنباً لوقوع كارثة إنسانية.

من جهة اخرى هاجم وزير خارجية كوريا الشمالية ري يونغ هو رئيس حكومة الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو، واصفا إياه بـ "المجرم الكاذب".

وقال "ري يونغ هو" في تصريحات الاثنين: "النتن الصهيوني نتنياهو يعرض الماء على إيران إنه مجرم كاذب، لأنه في نفس الوقت يمنع الماء عن غزة إنه يقتلهم بدلا من ذلك".

وأضاف أن نتنياهو كاذب  ويمارس القتل ضد الفلسطينيين ويمنع عنهم حتى الماء، ويشن الحرب عليهم ويشيع أجواء التوتر مع إيران، ويحرض أوروبا وهو يعمل حاليا لافشال القمة بين الرئيسين كيم وترامب، لأنه يكن الكره لكوريا الديمقراطية، معربا عن اعتقاده أن نتنياهو لن  يعمر طويلا.

وكان رئيس حكومة الكيان الصهيوني قد وجه رسالة للشعب الإيراني وقال إنه سيفتتح موقعا باللغة الفارسية يحمل نصائح لما أسماها "حماية الإيرانيين من الجفاف".

إلى ذلك تعرّض شاب فلسطينيّ أعزل لإطلاق نار في ساقه من قوات الاحتلال في مدينة العفولة، وعملية طعن ضدّ مجنّدة اسرائيلية لا يزال مصيرها مجهولاً، بعد تظاهرتين ليليتين في رام الله وغزة لمطالبة السلطة الفلسطينية بإنهاء العقوبات المفروضة على غزة وتسديد رواتب موظفي القطاع.

وأفاد مصدر محلي في فلسطين المحتلة بتعرّض شاب فلسطينيّ أعزل لإطلاق نار في ساقه من قوات الاحتلال في مدينة العفولة.

وسبق إطلاق النار على الشاب عملية طعن ضدّ مجنّدة اسرائيلية ولا يزال مصيرها مجهولاً، حيث أجرت قوات الاحتلال حملة تفتيش واسعة في المدينة بحثا عن منفّذ العملية.

وأفاد المصدر بأن قوات الاحتلال اطلقت النار على الشاب الفلسطينيّ قبل استجوابه.

كما أصيب شاب فلسطيني برصاص العدو الصهيوني، صباح الاثنين، في منطقة واد الحمص القريبة من قريتي النعمان والخاص شرق بيت لحم.

وأفادت وكالة "فلسطين اليوم" نقلا عن مصادر محلية، بأن شاباً (20 عاماً) أصيب برصاص من نوع "توتو" في القدم اليسرى، نقل إلى مستشفى بيت جالا لتلقي العلاج.

وفي سياق منفصل اقتحمت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم، منزلاً في قراوة بني حسان في سلفيت، وعاثت فيه خراباً فظيعاً. وقالت مصادر محلية إن قوات العدو، اقتحمت فجراً، منزل عائلة الحاج أمين مرعي في قراوة بني حسان، وعاثت فيه خراباً ودمرت محتوياته. هذا واعتقلت قوات العدو الصهيوني، فجر الاثنين، 11 فلسطينيا خلال حملة اعتقالات نفذتها، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس.

ونقلت وكالة "فلسطين اليوم" عن مصادر محلية قولها: إن العدو الصهيوني اعتقل مواطنا ونجليه من بلدة قراوة بني حسان، غرب سلفيت.

وذكرت أن القوات اقتحمت البلدة، وداهمت منزل مواطن، وفتشته وعبثت بمحتوياته، قبل أن تعتقله ونجليه.

كذلك اعتقلت قوات العدو، خمسة مواطنين من مدينة الخليل وبلدة بيت أمر بينهم صحفي.

وقالت المصادر إن قوات العدو الصهيوني داهمت عددا من الأحياء في مدينة الخليل واعتقلت شابين بعد مداهمة منزليهما والعبث بمحتوياتهما، إضافة إلى اعتقال المصور الصحفي بلال الطويل (25 عاما).

ولفتت إلى أن قوات العدو اعتقلت الصحفي الطويل الذي يعمل مصورا صحفيا حرا لعدد من الوكالات العالمية والمحلية، واستولت على جهازه الحاسوب، ونقلته إلى جهة مجهولة.

وفي سياق متصل، قال الناشط الإعلامي محمد عوض، إن قوات العدو اعتقلت شابين، بعد مداهمتها لمنزليهما في منطقتي الظهر والحارة التحتا.

وألحقت قوات العدو أضرارا مادية بمنزل مواطن، وفتشته بواسطة الكلاب البوليسية، كما وأطلقت النار على أحد أبواب المنزل ما أدى لإصابة شاب بشظايا في جسده تم إسعافه في المجمع الطبي بالبلدة.

وفي بيت لحم اعتقلت قوات العدو شابا من حي شارع الصف وسط بيت لحم، بعد دهم منزل والده وتفتيشه.

*الاستيطان في القدس برعاية سعودية إماراتية

من جهة اخرى كشف نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل كمال الخطيب عن مخطط إماراتي سعودي يقوده القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان، لشراء عقارات عربية في البلدة القديمة تنفيذا لمخطط استيطاني بجوار المسجد الأقصى.

وتحدثت مصادر مسؤولة وفق ما نشر موقع "عربي21" نقلاً عن وسائل إعلام محلية عن اتخاذ الهيئات الإسلامية والمسيحية في المدينة لعدد من الخطوات، التي من شأنها تحصين العقارات العربية الإسلامية والمسيحية على حد سواء من أي عملية شراء أو بيع لجهات خليجية، وعلى رأسها دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية.

وأوضح عضو الهيئة الإسلامية العليا لمدينة القدس، جمال عمرو، أن "الاتحادات الإسلامية والمسيحية في القدس، اتفقت على تشكيل لجنة من خبراء وباحثين من داخل المدينة لرصد أي محاولة مشبوهة لشراء عقارات عربية في البلدة القديمة، ويتمثل عمل اللجنة بحصر وتوثيق دفتري لكل العقارات العربية في البلدة القديمة من القدس ومعرفة أصحابها وملاكها وتاريخ شراء العقار".

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: القدس المحتلة/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2888 sec