رقم الخبر: 222823 تاريخ النشر: حزيران 12, 2018 الوقت: 13:19 الاقسام: محليات  
جابري أنصاري: تعزيز التعاون بين ايران والصليب الأحمر الدولي للحد من تبعات أزمتي سوریا والیمن
لدى لقائه منسقة شؤون الشرق الأوسط للجنة الصليب الأحمر الدولي

جابري أنصاري: تعزيز التعاون بين ايران والصليب الأحمر الدولي للحد من تبعات أزمتي سوریا والیمن

جاء ذلك لدى استقباله منسقة شؤون الشرق الأوسط للجنة الصليب الأحمر الدولي فاليري بيتي بير حيث بحث حسین جابري أنصاري معها حول الابعاد الانسانية لأزمتي سوريا واليمن وتعاون ايران ولجنة الصليب الاحمر الدولي في هذا المجال.

واشار جابري انصاري الى التجارب المرة لإيران حكومة وشعبا ابان الحرب المفروضة (الحرب التي فرضها نظام صدام على ايران) على الصعيد الانساني والتي مازالت تبعاتها قائمة بالنسبة لذوي الشهداء والمفقودين مؤكدا ان قضية تبادل المعتقلين والمفقودين خلال الحرب في سوريا هي قضية انسانية تحظى باهتمام ايران ومتابعتها تتصدر اولويات ايران لتسوية الازمة في سوريا.
كما استعرض جابري أنصاري خلال هذا اللقاء الأوضاع الانسانية الكارثية في اليمن والموت الصامت لشعب هذا البلد جراء العدوان والحصار المفروض من قبل السعودية وحلفائها مؤكدا استعداد ايران الكامل للتعاون مع الصليب الاحمر الدولي بهدف الحد من الابعاد الانسانية الكارثية القائمة جراء ازمات المنطقة.
بدورها اعربت فاليري بيتي بير خلال اللقاء عن شكرها للجمهورية الاسلامية الايرانية لجهودها في دعم تسوية القضايا الانسانية الناجمة عن الازمات في سوريا واليمن مؤكدة استعداد الصليب الاحمر للتعاون من ايران في هذا المجال .
 
 
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 8/5503 sec