رقم الخبر: 222854 تاريخ النشر: حزيران 12, 2018 الوقت: 14:55 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
ایران تستضيف الاولمبياد العالمي لعلم الاحياء 2018

ایران تستضيف الاولمبياد العالمي لعلم الاحياء 2018

قالت مساعد وزير التربية والتعليم الايراني في اللجنة الاستراتيجية والتنفيذية للأولمبياد العالمي للألعاب الأولمبية لعام 2018 إن دورة قبول إيران لاستضافة الأولمبياد تم إطلاقها في عام 2012 وتمت المصادقة على استضافة إيران في عام 2018.

وقالت فاطمة مهاجراني في مؤتمر صحفي يوم الاثنين إن 440 ضيفاً من 62 دولة سجّلوا في الأولمبياد حتى الآن، لكن مع زيادة عدد المختبرين والمشرفين في الفرق، فإن عدد الضيوف سيرتفع ليتراوح بين 800 و 1000 ضيف.

واضافت: إن حفل افتتاح الأولمبياد سيقام في فندق سبيناس بالاس في طهران في 15 يوليو، وتستمر المسابقات في جامعة الشهيد بهشتي وفندق أزادي حتى 21 يوليو.

وتابعت نائب وزير التربية والتعليم في اللجنة الاستراتيجية والتنفيذية للأولمبياد البيولوجي العالمي لعام 2018 :أن عدد المتقدمين للاختبار سيكون 250 طالباً تتراوح أعمارهم بين 16 و 18 عاماً وأن إيران ستشارك أيضاً بفريق يضم أربعة طلاب.

واوضحت: إن الأولمبياد المذكور بدأ في السويد عام 1987، وحصلت إيران على المرتبة 55 في السنة الأولى.

وذكّرت مهاجراني: بما أن الأولمبياد يعد منهجا علميا مهما، فقد تم اختيار حوالى 60 مدرساً لعلم الأحياء من قبل نائب مستشار التعليم الثانوي في وزارة التربية لايفادهم، لمدة ثلاثة أيام، الى ورشة عمل للتأقلم مع قضايا الأولمبياد والقضايا المعاصرة لذا يمكننا أن نكون مضيفاً جيداً للمسابقة.

ونوهت الى ان اقامة هذا الأولمبياد يعد فرصة جيدة لإيران لإثبات دبلوماسيتها العلمية والتأكيد على أنها تحمل رسالة العلم والسلام.

واوضحت مساعد وزير التربية والتعليم في اللجنة التنفيذية للأولمبياد الدولي لعلم الاحياء لعام 2018: يحق لأي بلد يرتبط بعلاقات دبلوماسية مع إيران التسجيل في الأولمبياد، وليس للتطورات الأخيرة أي تأثير على ذلك، حيث طلبت اميركا التسجيل والمشاركة في هذا الأولمبياد.

ولفتت الى إن الأولمبياد يقام في مجالين نظري وعملي، موضحة: "على المشاركين إجراء تجارب علمية، بما في ذلك المجالات والبيولوجية والجزيئية والتشريحية والبيئية والتكنولوجيا الحيوية، فقد تم شراء المعدات حاليا بهذا الحقل والاعمال المرتبطة تجري حاليا على قدم وساق.

ونوهت الى انه في المجال النظري، أعدت اللجان العلمية الأسئلة ذات الصلة أيضاً، وبما أن الأولمبياد عالمي وحساس للغاية، يجري التمهيد في التدابير الأمنية الضرورية للاسئلة، ومقر المكتب المركزي للدورة الأولمبية العالمية لعلم الاحياء وقد اختير الاشخاص في هذا المجال. واشارت مهاجراني الى إنه اقترح على ايران أيضا استضافة أولمبياد فلكي كما نحاول استضافة أولمبياد لخلايا الجذعية.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1478 sec