رقم الخبر: 223042 تاريخ النشر: حزيران 13, 2018 الوقت: 17:48 الاقسام: اقتصاد  
سفيرة السويد: نعمل على تعزيز العلاقات الإقتصادية مع إيران أكثر فأكثر
معلنة إنعقاد الإجتماع السابع للجنة الإقتصادية المشتركة قريباً

سفيرة السويد: نعمل على تعزيز العلاقات الإقتصادية مع إيران أكثر فأكثر

أشارت سفيرة السويد لدى طهران، هلنا سونغلند، الى العلاقات الجيدة القائمة بين بلادها وإيران، قائلة: ان ستوكهولم وطهران تعملان على تطوير علاقاتهما الإقتصادية وان هذه العلاقات ستتعزز في المستقبل أكثر فأكثر.

وأضافت السفيرة سونغلند، الثلاثاء، في حوار مع مراسل وكالة أنباء الجمهورية الاسلامية (إرنا): تربطنا علاقات جيدة جداً مع إيران، وان هذه العلاقات ومنذ عامين أصبحت أفضل من الماضي بكثير، وأشارت الى دور الإتفاق النووي في تعزيز التعاون بين البلدان الأوروبية مع إيران.

وتطرقت سونغلند الى مذكرات التعاون المشترك بين ستوكهولم وطهران، قائلة: ان رئيس الوزراء السويدي قام العام الماضي بزيارة الى إيران بحث خلالها مختلف القضايا بما في ذلك القضايا الإقتصادية مع المسؤولين الإيرانيين. كما أشارت الى زيارة مساعدة رئيس الجمهورية لشؤون المرأة والأسرة، معصومة إبتكار، الى السويد، قائلة: ان تبادل الزيارات بين المسؤولين الإيرانيين والسويديين يعد مؤشراً على العلاقات الجيدة القائمة بين البلدين. وتابعت: ان الإجتماع السابع للجنة الإقتصادية المشتركة بين البلدين سيعقد بعد أسبوعين لبحث السبل الكفيلة بتعزيز التبادل الإقتصادي بينهما.

وحول نشاط الشركات السويدية لإنتاج السيارات في إيران، قالت سونغلند: ان شركتي فولفو وسكانيا تقومان حالياً بتجميع السيارات الثقيلة في إيران. مضيفة: ان هاتين الشركتين تبحثان عن شريك إقتصادي قوي لهما لمباشرة إنتاج سيارات الركاب في إيران .

تجدر الإشارة الى أن سفيرة السويد وسفير النرويج لدى طهران، قاما يوم الإثنين، بزيارة تفقدية للمناطق المنكوبة بالزلزال الذي ضرب محافظة كرمانشاه (غربي البلاد) في الخريف الماضي.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/2326 sec