رقم الخبر: 223050 تاريخ النشر: حزيران 13, 2018 الوقت: 17:39 الاقسام: محليات  
مستشار وزير الخارجية: على المجتمع الدولي القبول بالاستفتاء حول مستقبل فلسطين

مستشار وزير الخارجية: على المجتمع الدولي القبول بالاستفتاء حول مستقبل فلسطين

اعتبر مستشار وزير الخارجية حسين شيخ الاسلام ان من الممكن تعاون الدول المضيفة للاجئين الفلسطينيين لتحقيق الاستفتاء العام حول مستقبل فلسطين، مؤكدا بأنه على المجتمع الدولي القبول بهذا الأمر.

وفي تصريح ادلى به لوكالة انباء "فارس" حول مشروع الجمهورية الاسلامية الايرانية لحل القضية الفلسطينية على اساس تصريحات قائد الثورة الاسلامية وقال، ان من الطبيعي والمنطقي ان يدلي اصحاب الأرض الأصليون في فلسطين الرأي حول مستقبل بلدهم.
واضاف، اليوم وبعد عقود من الزمن حيث توفى الكثير من اصحاب الأرض الأصليين ينبغي ان يشارك ورثتهم بمعية سائر اصحاب الأرض الأصلييين الآخرين في عملية الاستفتاء.
واعتبر شيخ الاسلام تعاون الدول المستضيفة للاجئين الفلسطينيين لتحقيق الاستفتاء العام حول مستقبل فلسطين واضاف، ان مبدا مراجعة الراي العام للفلسطينيين يجب القبول به من قبل المجتمع الدولي.
ونوه الى ان مشروع الجمهورية الاسلامية الايرانية لمراجعة الرأي العام للفلسطينيين في داخل وخارج الارض المحتلة يعني التصويت وليس الاستبيان واضاف، من البديهي ان كيان الاحتلال الصهيوني واميركا سيخلقون اولى العقبات امام عملية الاستفتاء لمستقبل فلسطين لأن الصهاينة هم المحتلون لهذه الأرض، والاميركيون هم الداعمون لهم.
وكان قائد الثورة الاسلامية قد اكد في تصريح الاسبوع الماضي، مشروع الجمهورية الاسلامية الايرانية القاضي باجراء الاستفتاء لسكان فلسطينيين الاصلييين سواء كانوا مسلمين او يهودا او مسيحيين ممن تعود جذورهم في فلسطين الى ما لا يقل عن 80 عاما لتقرير مصير هذه الارض.
 
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/6074 sec