رقم الخبر: 223200 تاريخ النشر: حزيران 16, 2018 الوقت: 17:30 الاقسام: محليات  
ريابكوف: ملتزمون بالإتفاق النووي ومشروع إنتاج النظائر المستقرة في منشأة فردو

ريابكوف: ملتزمون بالإتفاق النووي ومشروع إنتاج النظائر المستقرة في منشأة فردو

* مباحثات روسية بريطانية حول تطبيق الإتفاق النووي مع إيران

اكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، من جديد إلتزام بلاده بالإتفاق النووي ومشروع انتاج النظائر المستقرة في منشأة فردو الواقعة قرب مدينة قم جنوب العاصمة الايرانية طهران.
وافادت وكالة انباء (تاس) بان ريابكوف قال في مؤتمر صحفي في موسكو لمناسبة الذكرى الـ 50 لمعاهدة حظر انتشار الاسلحة النووية، ان المسألة هي حفظ الإتفاق النووي في إطار اقل بمشاركة الصين والترويكا الاوروبية (بريطانيا والمانيا وفرنسا) وروسيا وايران.
واضاف: اننا ملتزمون بتعهداتنا في اطار الإتفاق النووي ومن ضمن ذلك تنفيذ مشروع تدشين خط انتاج النظائر المستقرة في منشأة فردو.
واعتبر ريابكوف قرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب بالخروج من الإتفاق النووي بانه خلق تحديا جادا لنظام حظر الانتشار النووي وقال: إن آليات الإتفاق النووي التي تشمل التحقق من الصدقية والسيطرة وكذلك آليات تبادل المعلومات، تعتبر غير مسبوقة وتوفر الضمانات الأكثر ثقة حول البقاء على سلمية البرنامج النووي الايراني.
كما بحث نائب وزير الخارجية الروسية، سيرغي ريابكوف، مع السفير البريطاني في موسكو، لوري بريستو، الوضع حول برنامج ايران النووي، حسبما أفادت وزارة الخارجية الروسية، الجمعة.
وقالت الوزارة في بيان: إن المحادثات التي بادر إليها الجانب البريطاني، تناولت تبادل الآراء حول القضايا المتعلقة بتطبيق خطة العمل الشاملة المشتركة لتسوية ملف البرنامج النووي الإيراني، وبعض القضايا الملحة الأخرى المتعلقة بعدم الانتشار والسيطرة على الأسلحة.
من جهتها، أكدت بريطانيا وفرنسا وألمانيا، وسائر الدول الموقعة على الإتفاق النووي مع إيران، تمسكها به.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/1956 sec