رقم الخبر: 223761 تاريخ النشر: حزيران 21, 2018 الوقت: 19:23 الاقسام: عربيات  
الإمارات تستعين بالمرتزقة في حربها ضد اليمن

الإمارات تستعين بالمرتزقة في حربها ضد اليمن

نقلت وسائل اعلام محلية عراقية، عن تقارير اميركية، تأكيدها ان الامارات العربية المتحدة تستعين بجيش من المرتزقة في حربها ضد اليمن.

واورد موقع 'سكاي برس' الخبري، مقتطفات من تقرير كتبه الباحث الاميركي ديفيد أيزنبيرغ، كشف فيه عن 'أن الإمارات تشارك في الحرب باليمن بقيادة السعودية من خلال جيش من المرتزقة، حيث انها بقدراتها العسكرية الذاتية لا تستطيع أن تشارك في مهمات عسكرية كبيرة كتلك التي تجري في اليمن حاليا'.

ويذهب الباحث المذكور الى 'ان الإمارات وعبر مقاولين عسكريين، تخوض حربا في هذه البقعة من الأرض، وتفكّر في خوض حروب في مناطق أخرى'.

ويؤكد ديفيد ايزنبيرغ بأن 'الإمارات وظفت عام 2011 إيريك برينس، مؤسس شركة بلاك ووتر الامنية الاميركية، لتدريب عناصر أجنبية وخاصة من أميركا اللاتينية لأغراض دفاعية، في ظاهرها، ولكن الأحداث أظهرت أن اعتماد حكومة ابو ظبي على المتعاقدين الأجانب لأغراض عسكرية واستخبارية، ذهب أبعد مما كان يعتقد'.

وبين الباحث الاميركي في تقريره، 'ان من بين الأدلة على استخدام الإمارات المرتزقة، عناوين الأخبار التي تتحدث عن الخسائر البشرية، منها عشرات المرتزقة -بقيادة السعودية- قتلوا أو جرحوا في الجبهة الساحلية الغربية لليمن، وجنود يمنيون نصبوا كمينا لقافلة مرتزقة سودانيين في الصحراء'. مشيرا الى، ان الإمارات ما كانت لتقاتل في اليمن لو أنها اعتمدت على قواتها، ولكنها تقاتل بسبب توفر المرتزقة لديها'.

ويذكر ان المنظمة العربية لحقوق الإنسان كانت قد دعت مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في مطلع العام الجاري، لتشكيل لجنة خاصة للتحقيق في تجنيد الإمارات مرتزقة في اليمن، وأشارت إلى أن الإمارات جندت المرتزقة لتنفيذ التعذيب والإعدامات الميدانية، وفي شهر تشرين الثاني-نوفمبر الماضي، عينت المنظمة شركة حقوقية لرفع شكوى رسمية أمام محكمة الجنايات الدولية تطالب بتحقيق عاجل في تجنيد الإمارات جيوشا من المرتزقة الأجانب للقيام بأنشطة إجرامية في اليمن. حيث اكدت المنظمة ان المرتزقة الذين تجندهم الامارات غالبا ما يحملون الجنسيات الأسترالية والجنوب أفريقية والكولومبية والسلفادورية والتشيلية والبنمية.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1399 sec