رقم الخبر: 225919 تاريخ النشر: تموز 14, 2018 الوقت: 14:45 الاقسام: عربيات  
مطار النجف: مستعدون لاستقبال الطائرات وسلمنا الجهات المعنية صور المخربين
صحيفة تكشف عن الغاء الكويت رحلاتها لمطار النجف والاخير يعلق

مطار النجف: مستعدون لاستقبال الطائرات وسلمنا الجهات المعنية صور المخربين

اكدت ادارة مطار النجف، السبت، ان المطار مستعد لإستقبال الطائرات، فيما اشار الى انه تم تسليم الجهات المعنية صور المخربين في المطار.

وقال نائب رئيس مجلس ادارة المطار جواد الكرعاوي خلال مؤتمر صحافي عقده اليوم في المطار: ان ،مندسي المؤامرات أرادوا امس إسقاط مطار النجف معنويا»، مبينا: «اننا اكملنا الاستعدادات لاستعادة العمل في المطار وبانتظار فتحه بعد ساعة بإشراف لجنة من الطيران».

وأضاف: ان «ماحصل ليس بتظاهرة إنما هو مؤامرة حيكت طوال سنتين»، مشيرا الى ان «المطار مستعد لإستقبال الطائرات».

وجدد الكرعاوي تحميله «القوات الامنية ومحافظ النجف مسؤولية ما حصل امس في المطار»، لافتا الى ان «قوة من مكافحة الاٍرهاب وقيادة الفرات الاوسط هي من حررت المطار وتؤمنه بشكل كامل».

وتابع: «اننا شكلنا لجنة للتحقيق باحداث الامس»، لافتا الى انه «تم تسليم الجهات المعنية ديسكات بصور للذين هاجموا وخربوا المطار».

واكدت ادارة مطار النجف، امس الجمعة، انها سترفع دعوى قضائية ضد المسؤولين الامنيين بالمحافظة لعدم القيام بواجبهم تجاه المخربين، محملة الحكومة المحلية والقوات الامنية مسؤولية ما تعرض له المطار اليوم.

وشهدت محافظة النجف اليوم، تظاهرات حاشدة تطالب بتوفير الخدمات وفرص عمل للعاطلين، حيث قام المتظاهرون باقتحام مبان حكومية منها مطار النجف اضافة الى قيامهم بحرق مقار احزاب سياسية في المحافظة.

ومن جهة أخرى ذكرت صحيفة الشرق الاوسط، ان الخطوط الجوية الكويتية الغت رحلاتها المتجهة إلى مدينة النجف، عازية السبب الى الظروف الأمنية التي شهدها مطار النجف امس.

ونقلت الصحيفة عن الخطوط الجوية الكويتية قولها انه «تقرر إلغاء الرحلات المتجهة إلى مدينة النجف العراقية، وذلك اعتبارا من اليوم وحتى إشعار آخر»، مشيرة الى ان «ذلك جاء بسبب الظروف الأمنية في مطار النجف».

وتابعت الصحيفة: ان «الخطوط الجوية الكويتية ستقوم بتغيير الحجز لرحلات طيران أخرى متجهة إلى النجف، أو إعادة التذاكر بدون أي رسوم على العملاء».

من جانبه، اكد مدير اعلام المطار مصطفى خالد: انه «لم يصدر اي شيء رسمي حتى الان، بشأن تعليق الخطوط الجوية الكويتية رحلاتها الى مطار النجف».

واقتحم متظاهرون مساء أمس مطار النجف الدولي بالعراق احتجاجاً على تردي الخدمات وأبرزها الانقطاع شبه التام للتيار الكهربائي.

وذكر شهود عيان، أن عشرات المتظاهرين بعضهم يحمل أعلام العراق، انتشروا في صالات ومدرج المطار الذي يقع في محافظة النجف، وتوزعوا على جميع القاعات وهم يهتفون بشعارات تطالب بطرد الفاسدين.

 

مطارمطار
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/3034 sec