رقم الخبر: 60441 تاريخ النشر: تشرين الأول 27, 2014 الوقت: 18:49 الاقسام: سياسة  
وزير الخارجية العراقي: مواقف ايران في دعم العراق اصيلة ونبيلة

وزير الخارجية العراقي: مواقف ايران في دعم العراق اصيلة ونبيلة

قال وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري ان مواقف ايران في دعم الشعب العراقي امام هجمات داعش واحتلال الموصل وبعض المناطق الشمالية والغربية من العراق، اصيلة ونبيلة وکريمة وان هذا الدعم مازال متواصلا لحد الان واننا لم ولن نتوقع من ايران غير هذا.

واضاف الجعفري في تصريح لمراسل ارنا الاثنين ان ايران والعراق بلدان صديقان وشقيقان وان الجميع يعترف بالدعم الايراني للشعب العراقي .

وتابع : ان العلاقات الثنائية بين البلدين متجذرة وعميقة واستراتيجية واي خلاف طفيف مهما کان لن يعيق مسيره تطوير هذه العلاقات.

واعتبر الجعفري العلاقات الايرانية العراقية بانها اکثر من علاقات عادية وقال ان البلدين يشترکان باکثر من 1400 کيلومتر من الحدود فضلا عن العلاقات التاريخية والعريقة والقواسم الاجتماعية المشترکة والمصادر المائية المشترکة وان الزيارات المتبادلة لشعبي البلدين لزيارة العتبات المقدسة في العراق وايران اسهمت في توسيع وتعميق هذه العلاقات بشکل کبير .

وحول دور ايران في مواجهة داعش في العراق قال الجعفري ان ايران ومن خلال خبراتها وقدراتها تقف دوما ال‍ی جانب العراق حکومة وشعبا وهي تقف حاليا الی جانب العراق لمواجهه داعش في المناطق المختلفة بما فيها سامراء وديالي وکردستان وعلی هذا الاساس نکن لايران وعلاقاتنا معها احتراما ومحبة خاصتين.

وتابع الجعفري ان الدعم الايراني للشعب العراقي بدا خلال فترة النضال ضد نظام صدام وان هذا الدعم متواصل الی يومنا هذا وان علاقاتنا معها متنامية بشکل کبير في جميع المجالات .

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/4725 sec