رقم الخبر: 88620 تاريخ النشر: تشرين الأول 02, 2015 الوقت: 17:42 الاقسام: اقتصاد  
إيران ترفع قدرتها الإنتاجية إلى 6 ملايين برميل من النفط يومياً
والهند تسدد 700 مليون دولار من ديونها النفطية لها

إيران ترفع قدرتها الإنتاجية إلى 6 ملايين برميل من النفط يومياً

أعلن المدير التنفيذي لشركة الموانئ النفطية الايرانية عن زيادة القدرة الانتاجية لصادرات ايران من النفط حتى 6 ملايين برميل يومياً.

وفي تصريح لوكالة مهر للأنباء، قال بيروز موسوي: ان زيادة القدرة الانتاجية من النفط الى 6 ملايين برميل يومياً تتناسب مع طلب المستوردين والمشترين منها .وأضاف: انه وتحضيراً لزيادة الانتاج الايراني من النفط الخام بعد رفع العقوبات الغربية عن طهران قريباً، فان موانئ التصدير النفطية المطلة على الخليج الفارسي تشهد عملية تجديد وإصلاح لكافة اقسامها من صهاريج ومعدات وأقسام أخرى .

هذا وكان وزير النفط الايراني، بيجن زنكنه، قد أعلن سابقاً انه على جميع الشركات الأجنبية أن تعلم بأن الظروف بعد إلغاء الحظر ستختلف كثيراً عن الظروف السابقة وان قطاع النفط والغاز الايراني قد بلغ مرحلة الاكتفاء الذاتي .

وتشهد ايران منذ توقيع الاتفاق النووي مع السداسية الدولية تدفقاً للوفود الأجنبية على كافة مجالات الاقتصاد والاستثمار فيها .

في سياق آخر، تستعد الهند لتسديد الدفعة الثانية من ديونها النفطية لإيران البالغة نحو 700 مليون دولار في الثاني عشر من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

هذا وقد بادرت الهند بتسديد الدفعة الأولى من ديونها النفطية لإيران البالغة نحو 4ر1 مليار دولار قبل يومين. وقد أعلنت مصادر هندية مطلعة انه بعد تسديد الدفعة الثانية من الديون النفطية لإيران ستقوم الهند بتسديد باقي ديونها البالغة نحو أربعة مليارات دولار وذلك بعد تحديد آلية ذلك.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/0909 sec