رقم الخبر: 92076 تاريخ النشر: تشرين الثاني 09, 2015 الوقت: 17:19 الاقسام: اقتصاد  
إيران وألمانيا تتعاونان في مجالات المياه والكهرباء

إيران وألمانيا تتعاونان في مجالات المياه والكهرباء

أعلن وزير الطاقة الايراني حميد جيت جيان، ونائب وزير البيئة والبناء الألماني غونتر ادلر، رغبة البلدين في التخطيط العام في مجال البيئة.

ولفت جيت جيان خلال استقباله ادلر في طهران، الأحد، الى أنه كانت له لقاءات ممتازة خلال الأسابيع الماضية مع المسؤولين والوفود الاقتصادية الألمانية حول تنمية التعاون في مجالات المياه والكهرباء، معرباً عن أمله بأن تكون هذه اللقاءات مؤثرة في تطوير العلاقات بين البلدين.

وأكد جيت جيان أهمية الحفاظ على جودة مصادر المياه والبيئة في البلاد، لافتاً الى حاجة البلاد للمزيد من الاستثمارات في هذا المجال. كما نوه الى ازدياد استهلاك البلاد من الكهرباء سنوياً بنسبة 5ر5 بالمائة ما يتطلب زيادة طاقة البلاد من توليد الكهرباء بما بين 45 إلى 50 ألف ميغاواط خلال الأعوام العشرة القادمة. وصرح بأن برنامج العمل يتضمن إنشاء محطات كهرباء تعمل بطاقة الرياح والطاقة الشمسية والمائية وكذلك تبديل المحطات الغازية الى الدورة المركبة بغية خفض انتشار غازات الاحتباس الحراري.

من جانبه، أكد نائب وزير البيئة والبناء الألماني على وجود الكثير من مجالات التعاون بين البلدين، معرباً عن أمله بأن يكون التعاون الثنائي في المرحلة الجديدة أفضل بكثير من فترة ما قبل فرض الحظر على ايران. وأضاف ادلر: هنالك عدة مشاريع للتعاون مع ايران في برنامجنا التنفيذي حيث بدأت الشركات الألمانية دراساتها المبدئية ونأمل بأن تصل هذه المشاريع الى مرحلة التنفيذ سريعاً.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/7897 sec