رقم الخبر: 221222
مادورو يلتقي سناتورا جمهوريا بعد زيادة الضغوط الامريكية عليه (صورة)
أفاد بيان للحكومة الفنزويلية: إن الرئيس نيكولاس مادورو التقى مع السناتور الجمهوري الأمريكي بوب كروكر يوم الجمعة وذلك بعد أقل من أسبوع من إعادة انتخاب مادورو لفترة تستمر ست سنوات في انتخابات لم تعترف بها الولايات المتحدة.

وأدت الانتخابات إلى تدهور العلاقات بشكل أكبر بين البلدين. وردت الولايات المتحدة على الانتخابات التي وصفتها بأنها غير ديمقراطية بفرض عقوبات إضافية مما دفع فنزويلا إلى طرد أكبر دبلوماسيين أمريكيين في كراكاس. وردت الولايات المتحدة بخطوة مماثلة.

وصرّح وزير الإعلام الفنزويلي خورخي رودريجيز للصحفيين يوم السبت: كان اجتماعا طيبا وإنها أنباء طيبة بالنسبة للشعب الفنزويلي. ولم يذكر تفاصيل ما ناقشه المسؤولون.

وأظهرت مشاهد في التلفزيون الرسمي مادورو وكروكر الذي يرأس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي يتصافحان في قصر ميرافلوريس الرئاسي على الرغم من أنهما لم يدليا بتصريحات لوسائل الإعلام.

وأجرى نواب أمريكيون محادثات من قبل مع مسؤولين فنزويليين بشأن الإفراج عن المبشر الأمريكي جوش هولت المسجون في فنزويلا منذ 2016 بشأن اتهامات تتعلق بالأسلحة. ويقول مسؤولون أمريكيون إن فنزويلا تستغل هولت كورقة مساومة في محادثات العقوبات.

 

 

ويواجه الاقتصاد الفنزويلي خامس عام من الانكماش كما أدى ارتفاع معدل التضخم ونقص المواد الغذائية والأدوية إلى هجرة جماعية. وفرضت الولايات المتحدة في الأشهر الأخيرة عقوبات على أشخاص لهم صلة بمادورو بعد أن اتهمتهم بالفساد.

Page Generated in 0/0032 sec