رقم الخبر: 223040
بهدف تعزيز الإستيراد والتصدير بين البلدين
تعاون إيراني-صيني في مجال الأوراق المالية
أعلن رئيس منظمة البورصة والأوراق المالية الإيرانية، شابور محمدي، عن إبرام وثيقة للتعاون مع الصين، قائلاً: ان تبادل التجارب في مجال بورصة البضائع والطاقة في إيران مع أربعة أسواق بورصة في الصين يهدف الى تعزيز الإستيراد والتصدير بين البلدين، كما ان عرض الأوراق المالية الدولية الإيرانية في هذا البلد لإستقطاب المستثمرين الأجانب يشكل أحد محاور هذه الوثيقة.

وأضاف محمدي، في تصريح أدلى به الثلاثاء، ان التعاون مع مختلف المنظمات الدولية والنهوض بالعلاقات الدولية البناءة، كان دوماً ولا يزال يتصدر جدول أعمال منظمة البورصة الإيرانية وان إبرام وثيقة التعاون المباشر بين سوق الإستثمار في إيران والصين، جاء في هذا السياق.

ووقع وزير الشؤون الإقتصادية والمالية الإيراني مع نظيره الصيني وثيقة التعاون المذكورة على هامش الزيارة التي قام بها الرئيس روحاني الى الصين. وكان الرئيس روحاني قد زار الصين، يوم الجمعة الماضية، بدعوة من الرئيس الصيني شي جين بينغ، للمشاركة في الإجتماع الثامن عشر لمنظمة شانغهاي للتعاون الإقتصادي.

ورافق روحاني خلال زيارته للصين وفد رفيع من المسؤولين السياسيين والإقتصاديين شمل وزير الخارجية محمد جواد ظريف، ووزير النفط بيجن زنغنة، ووزير الإقتصاد مسعود كرباسيان، ومساعده للشؤون الإقتصادية محمد نهاونديان، ومحافظ البنك المركزي ولي الله سيف، ورئيس هيئة البورصة والأوراق المالية الإيرانية شابور محمدي.

Page Generated in 0/0032 sec