printlogo


رقم الخبر: 199046التاریخ: 1396/5/6 17:59
صواريخ باليستية تدك قاعدة الملك فهد الجوية.. ونشوب حرائق فيها
رئيس اللجنة الثورية ينفي استهداف مكة المكرمة ويسخر من مزاعم العدوان
صواريخ باليستية تدك قاعدة الملك فهد الجوية.. ونشوب حرائق فيها
* مصرع عسكريين سعوديين بقصف مدفعي.. وصاروخ" زلزال 2 "يدك معسكرا في جيزان * طيران التحالف يستهدف العاصمة صنعاء بسلسلة غارات عنيفة

أطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية مساء الخميس عددًا من الصواريخ الباليستية متوسطة المدى من نوع (بركان-1) على قاعدة الملك فهد بن عبد العزيز الجوية في الطائف، دفعة واحدة.

وأكد مصدر عسكري في القوة الصاروخية أن الصواريخ الباليستية على قاعدة الملك فهد الجوية بالطائف أصابت هدفها بدقة، مفيداً عن نشوب حرائق في القاعدة الجوية.

 

 

كما كشفت مصادر في الجيش اليمني واللجان الشعبية أن عدد الصواريخ التي أطلقتها القوة الصاروخية على قاعدة الملك فهد الجوية في الطائف ما بين الخمسة والعشرة من طراز ( بركان 1 ) الباليستية متوسطة المدى.

يشار إلى انها المرة الأولى التي تطلق فيها القوة الصاروخية دفعة كبيرة من الصواريخ الباليستية على قاعدة سعودية.

في السياق أفاد ناشطون سعوديون في موقع التواصل الاجتماعي” تويتر” أنهم سمعوا دوي انفجار كبير من داخل قاعدة الملك فهد الجوية بالطائف، وذلك بعد الإعلان عن إطلاق صواريخ باليستية يمنية من نوع (بركان1) متوسط المدى على قاعدة الملك فهد الجوية.

وعلى ذات النحو أكد مغردون سعوديون في موقع تويتر سماعهم للانفجار في الطائف، تحت هاشتاق #الطايف_الآن.

هذا وكانت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية قد قامت مساء السبت الماضي باستهداف مصافي النفط في ينبع بصاروخ باليستي بعيد المدى من نوع بركان 2-H.

من جانبه نفى رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي مزاعم إعلام العدوان الأمريكي السعودي عن إطلاق القوة الصاروخية في الجيش اليمني صاروخا باليستيا باتجاه منطقة مكة المكرمة مساء الخميس.

وأكد رئيس اللجنة الثورية أن الصواريخ الباليستية اليمنية لم تقصف سوى قاعدة جوية في منطقة الطائف في العمق السعودي والتي تنطلق منها الطائرات لتقتل الشعب اليمني.

كما أكد أن مكة المكرمة غالية، وليست لمساومة قوى العدوان أو انحطاطة، معتبرا الزعم عن قصف مكة دليلا على إصابة الصواريخ للهدف بدقة".

وقال في منشور له على "فيس بوك" مساء الخميس تعقيبا على زعم قناة الإخبارية السعودية إطلاق صاروخ يمني باتجاه مكة: "لم تقصف القوة الصاروخية مساء الخميس بالبالستيات غير قاعدة الطائف، وحديث الإخبارية عن قصف مكة دليل الاصابة الدقيقة، ومكة غالية، وليست لمساومتكم وانحطاطكم"

وسخر رئيس الثورية العليا في منشور أخرى من ناطق قوات تحالف العدوان الذي أدلى مسبقا بتصريحات متناقضة عن تدمير القوة الصاروخية اليمنية وعن عدد منصات الإطلاق التي ﻻ يزال الجيش اليمني يمتلكها..

 وجاء في المنشور "منتظرون تحليل ناطق العدوان ليحلل عن عدد المنصات بعد ضربة قاعدة الطائف الخميس".

مشيرا إلى أن قصف قاعدة الملك فهد بالطائف بعدة صواريخ باليستية يؤكد استمرار الجهوزية العالية لدى القوات الصاروخية.

وأشار إلى أن تحرك العدوان ومعاركة في الساحل من ميناء ميدي ثم المخاء ثم ... كان تحت يافطة تهريب السلاح، وهو ما يروج اليوم ضد الحديدة ومينائها الان.

إلى ذلك أطلقت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية، الجمعة، صاروخ" زلزال ـــــ 2" على معسكر سعودي بجيزان، فيما استهدفت القوة المدفعية مواقع وتجمعات الجيش السعودي في جيزان أيضا.

 

 

وأوضح مصدر عسكري لـ" المسيرة نت" أن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية أطلقت صاروخ" زلزال ــــ 2"  محلي الصنع على معسكر المعطن بجيزان.

وأكد المصدر مصرع عدد من الجنود السعوديين خلال استهداف مدفعية الجيش واللجان الشعبية مواقع الجيش السعودي في الشبكة والفريظة وملحمة.

كما أطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية الخميس صاروخاً باليستياً من نوع" قاهر ـــ 1 " على تجمعات كبيرة للغزاة والمرتزقة في مديرية موزع جنوبي غرب محافظة تعز.

وأوضح مصدر في القوة الصاروخية أن" قاهر-1" الباليستي استهدف تجمعات للغزاة والمرتزقة في أطراف مديرية موزع، مؤكداً بأن الصاروخ أصاب الهدف بدقة عالية موقعاً قتلى وجرحى من الجيش الإماراتي والسوداني، حيث شوهدت مروحيات عسكرية إماراتية تنقل القتلى والجرحى.

وفي غضون ذلك شن طيران العدوان السعودي الأمريكي، صباح الجمعة، سلسلة غارات عنيفة استهدفت العاصمة صنعاء ومحيطها.

وأوضح مراسل "المسيرة نت" أن طيران العدوان شن أربع غارات جوية استهدفت قاعدة الديلمي الجوية وأربع غارات على مدرسة الحرس بجولة الجمنة بالعاصمة، كما ألقى طيران العدوان قنبلة ضوئية على قاعدة الديلمي.

وشن طيران العدوان أربع غارات استهدفت حديقة 21 سبتمبر، وغارة استهدفت مجمع 22 مايو وسط العاصمة.

واستهدف بغارتين مبنى الأمن القومي في منطقة صرف، وغارتين على منطقة خشم البكرة في مديرية بني الحارث شمال العاصمة صنعاء.

كما شنت مقاتلات العدوان غارتين على منطقة ضلاع همدان غرب العاصمة.

وأوضح المراسل بأن غارات العدوان بدأت الساعة الواحدة بعد منتصف الليل واستمرت حتى الساعة الثامنة من صباح الجمعة، مشيرا إلى أن تحليق مقاتلات العدوان لا يزال مستمرا.

إلى ذلك شن طيران العدوان غارة على وادي هران في مديرية ذيبين و4 غارات على مديريتي حرف سفيان وحوث في محافظة عمران شمال صنعاء.

يذكر أن العدوان السعودي الأمريكي اعتاد استهداف المناطق السكانية والمدن اليمنية والمنشآت الحيوية عقب كل هزيمة يتجرعها أمام الجيش اليمني واللجان الشعبية.

 


رابط الموضوع: http://al-vefagh.com/News/199046.html
Page Generated in 0/0038 sec