printlogo


رقم الخبر: 204563التاریخ: 1396/7/19 16:16
وزير الصحة الإيراني: ندعو الأسرة الدولية لمنع الإبادة الجماعية في ميانمار
وزير الصحة الإيراني: ندعو الأسرة الدولية لمنع الإبادة الجماعية في ميانمار
دعا وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي للجمهورية الإسلامية الإيرانية "سيد حسن قاضي زادة هاشمي" الأسرة الدولية والمنظمات الدولية المعنية بإتخاذ قرار عاجل على أرض الواقع لوقف الإبادة الجماعية بحق المسلمين في ميانمار.

دعا وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي للجمهورية الإسلامية الإيرانية "سيد حسن قاضي زادة هاشمي" الأسرة الدولية والمنظمات الدولية المعنية بإتخاذ قرارعاجل على أرض الواقع لوقف الإبادة الجماعية بحق المسلمين في ميانمار.
ودعا هاشمي خلال كلمته يوم الثلاثاء 10/10/2017 في الإجتماع الرابع والستين للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية، في العاصمة الباكستانية إسلام آباد، "كافة الدول الأعضاء إلى إيلاء أهمية خاصة بالظروف المثيرة للقلق التي يمر بها الشعب اليمني اليوم. 
وتابع هاشمي قائلاً، "أحيي من هنا جميع الذين فقدوا أرواحهم في أرجاء العالم، من جراء التطرف والإرهاب، ولا سيما الضحايا الأبرياء في سوريا واليمن، وأبناء جالية المسلمين الروهينغيا المسلمة في بورما"، داعياً جميع أعضاء المجتمع الدولي باتخاذ تدابير عملية لوقف العنف ضد هؤلاء المسلمين.
وأشاد وزير الصحة الإيراني، بجهود باكستان في سياق إستضافة الإجتماع بصورة مميزة.
هذا، وبدأ الإجتماع الرابع والستين للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية أعماله منذ الاثنين 9 تشرين الأول/أكتوبر ويستمر حتى الثاني عشر من الشهر نفسه.
 
 

رابط الموضوع: http://al-vefagh.com/News/204563.html
Page Generated in 0/0033 sec