printlogo


رقم الخبر: 204606التاریخ: 1396/7/19 20:46
إصابة فلسطينيين خلال اقتحام 1000 مستوطن "قبر يوسف" بنابلس
قصف مدفعي وتبادل لإطلاق النار على حدود قطاع غزة
إصابة فلسطينيين خلال اقتحام 1000 مستوطن "قبر يوسف" بنابلس
* وفد صهيوني رفيع المستوى يصل القاهرة بالتزامن مع الحوار الفلسطيني * اليونسكو تصوت على مشاريع قرارات متعلقة بفلسطين المحتلة

صوتت اليونسكو الاربعاء على مشاريع قرارات متعلقة بالأراضي الفلسطينية المحتلة، بما يشمل القدس وما له علاقة بالأوضاع التعليمية بفلسطين.

وأكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين رياض المالكي على أن مشاريع القرارات الخاصة بالأراضي الفلسطينية المحتلة حاضرة دائما على جدول أعمال المكتب التنفيذي لمنظمة اليونسكو والمنعقدة لليوم الثالث على التوالي في العاصمة الفرنسية باريس.

وقال المالكي لإذاعة صوت فلسطين الرسمية صباح الاربعاء إن هذا العام أكد حرص القيادة على تضمين كافة الأوضاع المتعلقة بالقدس والحفريات في محيط المسجد الأقصى وعدم التزام الكيان الاسرائيلي بالقوانين الدولية في هذه القرارات.

وشدد المالكي على افشال كل المحاولات الاسرائيلية التي تسعى لإسقاط البند السابع المتعلق بحالة حقوق الانسان في فلسطين، مشيرا إلى أنهم حاولوا فرض اسقاط هذا البند في اجتماع على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة وفشلوا.مؤكدا في ذات السياق استمرار المساعي الفلسطينية لإظهار كل الخروقات الاسرائيلية ضد الفلسطيني وأرضه في المؤسسات الدولية.

في سياق آخر، كشف وزير الخارجية أن القيادة ستلاحق قضائيا 25 برلمانيا أوروبيا زاروا مستوطنات في الضفة المحتلة في اليومين الماضيين من خلال برلماناتهم وحكوماتهم لمخالفتهم للقانون الدولي، موضحا أنهم ينتمون للأحزاب المسيحية الصهيونية التي تعمل لصالح "اسرائيل".

من جانب آخر ذكرت مصادر أمنية مصرية أن وفدا تابع لحكومة الاحتلال الصهيوني وصل الثلاثاء، إلى القاهرة، في زيارة تستغرق ساعات لم يعلن عنها مسبقا.

ونقلت وكالة أنباء “الأناضول” عن المصادر الأمنية المصرية في مطار القاهرة الدولي قولها، في تصريحات صحفية، إن وفدًا رفيع المستوى وصل إلى مطار القاهرة، على متن طائرة خاصة قادمًا من تل أبيب.

يشار إلى أن زيارة الوفد الصهيوني تتزامن مع انطلاق جولة حوار فلسطيني – فلسطيني بين حركتي حماس وفتح في القاهرة.

واعتبرت المصادر الأمنية ذاتها أنه لا توجد علاقة بين زيارة الوفد والحوار الفلسطيني.

وأضافت أن “الوفد ليس مرتبطًا بلقاءات سياسية في القاهرة، وقد تكون لقاءات تجارية أو أمنية”.

وعلى المستوي الأمني زعم جيش الاحتلال الاسرائيلي أن دورية له تعرضت لاطلاق نار، ظهر الاربعاء، عندما كانت تمر قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة بمحاذاة مخيم البريج.

وقال شهود عيان ان جيش الاحتلال اطلق النار على مجموعة من المقاومين كانوا يحاولون اصلاح نقطة رصد للمقاومة تعرضت للقصف المدفعي الاسبوع الماضي دون وقوع اصابات.

وفي وقت لاحق أطلقت مدفعية الاحتلال ثلاث قذائف صوب منطقة أبو صفية شرق المغازي وسط قطاع غزة وكانت مدفعية الاحتلال قصفت الموقع ردا على ما قالت انه اطلاق صاروخ سقط داخل قطاع غزة.

غلى ذلك أصيب ثلاثة مواطنين فلسطينيين على الأقل بالرصاص المطاطي فيما أصيب عدد آخر بحالات اختناق، ليلة الثلاثاء، خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات العدو الصهيوني، إثر اقتحام أكثر من ألف من المستوطنين الصهاينة لـ "قبر يوسف" بنابلس.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن أكثر من 30 حافلة تقل مئات المستوطنين دخلت إلى قبر يوسف بنابلس تحت حراسة أمنية مشددة من قبل قوات العدو الصهيوني استمرت حتى ساعات الصباح الأولى.

وأضافت المصادر أن ثلاثة شبان على الأقل أصيبوا برصاص مطاطي وأصيب عدد آخر بحالات اختناق جراء إطلاق تلك القوات لعشرات القنابل المسيلة للدموع تجاه المواطنين خلال المواجهات التي اندلعت في محيط "قبر يوسف" وشارع عمان بالمدينة حيث تم نقل عدد منهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج وقد وصفت إصابتهم بالطفيفة.

وقالت مصادر محلية إن جنود العدو الصهيوني اعتلوا كافة البنايات المحيطة بـ"قبر يوسف" واقتحموا عددا من منازل المواطنين وأقاموا نقاطاً عسكرية لحماية دخول المستوطنين .

هذا وشنت قوات العدو الصهيوني، ليلة الثلاثاء، حملة اعتقالات ودهم في عدد من المدن الفلسطينية بالضفة الغربية المحتلة، فيما استهدفت زوارقه مراكب الصيادين.

وأفادت وكالة "فلسطين الآن" نقلا عن مصادر أمنية ومحلية، أن قوات العدو اعتقلت خمسة مواطنين من مدن القدس وطولكرم ونابلس المحتلة.

فمن مدينة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال شابا وطفل بعد مداهمة منزلي ذويهما في قرية العيساوية بالقدس المحتلة.

واقتحمت قوات العدو محيط مستشفى عالية الحكومي في مدينة الخليل، إضافة لاقتحامها ومداهمتها منازل عدد من الأسرى والأسرى المحررين والعبث في منازلهم.

وفي سياق منفصل أطلقت زوارق العدو الصهيوني، فجر الأربعاء، نيران اسلحتها تجاه مراكب الصيادين الفلسطينيين في بحر السودانية شمال قطاع غزة.

وذكرت مصادر فلسطينية أن زوارق العدو فتحت نيران رشاشاتها بكثافة تجاه مراكب الصيادين دون أن تبلغ عن وقوع إصابات.

وتتعمد بحرية العدو الصهيوني إطلاق النار على الصيادين ومراكبهم في بحر غزة، بشكل شبه يومي، وتمنعهم من الصيد في المساحة المسموح بها وهي ستة أميال.

من جانب آخر اقتحم مئات المستوطنين الصهاينة المسجد الأقصى المبارك، صباح الأربعاء، بحراسة مشددة من شرطة العدو الصهيوني، ووسط انتشار مكثف للقوات الخاصة في باحته.

وأفادت وكالة "فلسطين الآن" أن شرطة العدو نشرت وحداتها الخاصة وقوات التدخل السريع في باحات الأقصى وعند أبوابه، لتوفير الحماية الكاملة للمستوطنين المقتحمين، وبلغ عددهم 220 مستوطنًا.

وتأتي هذه الاقتحامات، في ظل استمرار دعوات ما تسمى "منظمات الهيكل" المزعوم لأنصارها للمشاركة الواسعة وتكثيف الاقتحامات للأقصى، خلال فترة عيد "العرش-المظلة" العبري الذي بدأ الخميس الماضي.


رابط الموضوع: http://al-vefagh.com/News/204606.html
Page Generated in 0/0037 sec