printlogo


رقم الخبر: 217160التاریخ: 1397/1/27 19:55
اليمن.. استهداف القوات السودانية والسعودية في ميدي وعسير
استشهاد وجرح 7 نساء وطفلين في غارات للعدوان على صنعاء
اليمن.. استهداف القوات السودانية والسعودية في ميدي وعسير
* ساخرا من حضور الفار هادي قمة الظهران .. عبد السلام: يريدوننا موظفين صغارا لهم

سخر الناطق الرسمي لأنصار الله محمد عبدالسلام، من حضور الفار هادي في القمة "العربية" الأخيرة بالدمام.. مؤكدا أن السعودية وحلفاءها لا يريدون من اليمنيين أن يكونوا شركاء في بلادهم بل موظفين صغاراً.

 وأكد ناطق أنصار الله في منشور له على "فيسبوك" على أن السعودية وحلفاءها تريد "منا أن نكون  ليس حتى شركاء معهم في إدارة بلدنا بل موظفين صغار".

وقال عبد السلام ": إنهم يريدون منا أن نكون كذلك ليس حتى شركاء معهم في إدارة بلدنا بل موظفين صغار".

وأضاف "هكذا يراد لنا كيمنيين أن نكون.. بلا كرامة وبلا سيادة يتعاملون مع جهة يعتبرونها الممثل الشرعي للشعب اليمني بل ويدعون أنهم يحاربون هذا البلد من أجل عودة شرعيته.!!

وتابع عبدالسلام ساخرا من حضور الفار هادي قائلا "يحضر القمة واليمن من أبرز القضايا التي يناقشونها، ويتركونه صامتا غير معني بما يجري ويدور نائماً تارة، وتارة أخرى بين النوم واليقظة، لا يلقي كلمة ولا يعبر بشيء فيما ملك البحرين يلقي كلمة هامة عن الوضع في المنطقة واليمن!!".

واستطرد قائلا "يعبر غيره عن رؤية الحل في اليمن سياسيا وإنسانيا وهو صامت فهو غير معني بهذا المطلوب منه فقط أن يكون على ذلك الكرسي ويقف أمامه علم الجمهورية اليمنية وربما هذا يعتبرونه فضل كبير إن منحوه ذلك!!".

وأشار عبد السلام إلى أن دول العدوان اجتمعت في قمم مختلفة، رباعية وخماسية، وكذلك نقاشات دولية، حوارات متنوعة، ومشاركات مختلفة، "وهو بالطبع لا يعلم ولا يعرف ولا يهم أن كان يعلم فيما بعد أم لا يعلم".

وأضاف " الشرعية التي يقاتلون من أجلها وقد دمروا اليمن طولا وعرضا وحاصروا أكثر من 25 مليون مواطن يمني وكل هذا الدمار الهائل والحصار الجائر هو من أجل أن يحافظوا على كرسي الجمهورية اليمنية ليجلس عليه شخص ـ أيا يكن هذا الشخص ـ شكله واسمه من اليمن ولكن ينفذ حرفيا كل ما يريدون كموظف صغير".

ولفت عبد السلام إلى سبب منع هادي من الكلام لأنهم يريدون منه فقط خدمة واحدة هي أن يظل كتلة من اللحم فوق كرسي أمام التلفاز.

وقال عبدالسلام: هم يمنعون عن الفار هادي المشاركة بإلقاء كلمة ليس خوفا من خطاباته الهامة ومواقفه القوية والتي ربما قد تخرج عن النص!!

ميدانياً استشهدت وجرحت سبع نساء وجرح طفلان الاثنين، جراء سلسلة غارات شنها طيران العدوان السعودي على محافظة صنعاء شمالي اليمن.

وأفادت" المسيرة نت" باستشهاد امرأتين وإصابة 5 أخريات وطفل إثر 7 غارات لطيران العدوان على جبل مسار بمديرية مناخة محافظة صنعاء.

وأضافت أن طفلا أصيب بجروح جراء غارة لطيران العدوان استهدفت إحدى المزارع بمديرية صعفان بالمحافظة.

ودمر طيران العدوان السعودي في وقت سابق الاثنين، شبكة الاتصالات في جبل مسار بمديرية مناخة.

وفي ذات السياق شن طيران العدوان غارة على قرية رمادة بمديرية نهم محافظة صنعاء، وخمس غارات على منطقة علاف بمديرية سحار وعلى جبل الصمع، وأربع غارات على معسكر الأمن المركزي محافظة صعدة، وأربع غارات على منطقتي الشريجة وحمالة في لحج.

إلى ذلك أفاد مصدر محلي باستشهاد طفلة وجرحت والدتها وشقيقتها في غارة جوية للتحالف السعودي استهدفت منزلهن، مساء الأحد، في منطقة العطن بمديرية بكيل المير في محافظة حجة.

كما استشهد مدنيان بقصف مدفعي للقوات السعودية استهدف مديرية منبه الحدودية في صعدة، بالتزامن مع غارات على منطقة علاف بمديرية سحار وجبل الصمع غرب مدينة صعدة شمال البلاد.

من جهة اخرى قتل 5 عناصر من قوات الرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي بانفجار لغم أرضي استهدف آليتهم العسكرية في صبرين بمديرية الخب والشعف شرقي محافظة الجوف، أما في تعز، فقد قتل 3 عناصر من هذه القوات برصاص قناصة الجيش اليمني واللجان الشعبية شمال معسكر خالد بن الوليد في مفرق موزع.

وعند الحدود اليمنية السعودية، قصف الجيش اليمني واللجان تحصينات ومواقع القوات السودانية وقوات هادي شمال صحراء ميدي. كما أفاد مصدر عسكري يمني، بمقتل وجرح العديد من الجنود السعوديين وقوات هادي بقصف مدفعي استهدف تجمعاتهم في موقعي سبحطل والحاجر والتلال السود وقلل الشيباني وتلة القناص في عسير، فضلاً عن استهداف تجمعات أخرى للجنود السعوديين والسودانيين خلف موقع جحفان وجبل قيس.

كما قصفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية مساء الأحد تجمعات الجيش السعودي ومرتزقته في عدد من الجبهات بمنطقة جيزان.

وذكر مصدر عسكري أن المدفعية قصفت تجمعات للجنود السعوديين ومرتزقتهم في سبحطل والتباب السود وقلل الشيباني وتبة القناص، وموقعي الحاجز والحداد.

وتمكنت وحدة القناصة في الجيش واللجان من قنص اثنين من مرتزقة العدوان في تبة القناص وقبالة منفذ علب بعسير.

وفي جيزان استهدفت مدفعية الجيش واللجان تجمعات الجنود السعوديين في مواقع متفرقة قبالة جبل قيس.

وشن طيران العدوان السعودي الأمريكي غارتين على أحد المواقع قبالة جبل قيس.

وتسجل المدفعية اليمنية نشاطا ملحوظا في جبهات ماوراء الحدود، وشكلت عامل إقلاق كبير للعدو السعودي ومرتزقته، موقعة بشكل يومي خسائر في صفوفهم على صعيد الأرواح والمعدات.

 


رابط الموضوع: http://al-vefagh.com/News/217160.html
Page Generated in 0/0036 sec