السوداني الطيب صالح.. قامة أدبية وإعلامية
شخصيات ادبية
الطيب صالح ترك بصماته الواضحة في الحياة العامة السودانية وعرف بها العالم الخارجي من خلال روايات جسدت نبوغه الفكري والأدبي وكان ذا قامة أدبية وإعلامية سامقة.
«KINOLUB» يستضيف فيلمين ايرانيين
يشارك الفيلمان الايرانيان القصيران «هذه المرة فحسب» (همين يك بار) للمخرج محمدحسن شاه محمدي و«زميل الافيال في اللعب» (همبازي فيل ها) للمخرجين هادي تبسي ومحمود مختاري في مهرجان «KINOLUB» الدولي لأفلام الاطفال والناشئة في بولندا.
طهران تستضيف «أسبوع الأفلام الفرنسية»
يقام أسبوع «الأفلام الفرنسية» اعتبارا من اليوم السادس والعشرين من ابريل/نيسان وحتى الأول من مايو/أيار المقبل في صالة «سينما تك» في متحف الفنون المعاصرة (هنرهاي معاصر) في العاصمة الإيرانية طهران.
محكّم لبناني: ايران متقدمة جداً في مسابقات القرآن
أكد المحكّم اللبنانی للقرآن الكريم، «عادل خليل»، أن الحفظة والقراء المشاركين في الدورة الـ34 من مسابقة القرآن الدولية في ايران يجيدون أحكام التجويد والأداء ومخارج وصفات الحروف أكثر بكثير من السابق.
غاسيا كلوكيان: السينما حوار مشترك بغض النظر عن الرأي والثقافة والدين
في حوار مع مديرة «ايكلز فيلمز» على هامش مهرجان فجر السينمائي
استضاف مهرجان فجر السينمائي الدولي بدورته الخامسة والثلاثين ضمن الأقسام التنافسية وغير التنافسية 350 ضيفا أجنبيا من 5 قارات من عشاق الأفلام والسينما وصناعها وطلاب فروعها ومن بين هذه الدول شاركت 24 دولة اسلامية و23 دولة أوروبية و6 دول افريقية.
ايران والبوسنة تؤكدان على ضرورة توطيد العلاقات العلمية والجامعية بينهما
اكدت ايران والبوسنة على توطيد العلاقات العلمية والجامعية بينهما خلال اجتماع السفير الايراني محمود حيدري في هذا البلد برئيس كلية الفلسفة والدراسات الشرقية بجامعة سراييفو صالح فوتشو.
فنانون يشاركون بمراسم ذكرى المبعث النبوي الشريف بحضور قائد الثورة الاسلامية
تزامنا مع ذكرى البعثة النبوية الشريفة، استقبل قائد الثورة الاسلامية سماحة آية الله خامئني حشدا من مسؤولي البلاد ومختلف شرائح الشعب بمن فيهم السينمائيون والفنانون البارزون.
بدر شاكر السياب.. احد ابرز رواد الحركة الادبية
شخصيات ادبية
بدر شاكر السياب ولد في محافظة البصرة في جنوب العراق (25 ديسمبر 1926 - 24 ديسمبر 1964)، شاعر عراقي يعد واحداً من الشعراء المشهورين في الوطن العربي في القرن العشرين،
الإيرانية غلاب آدينة تنال جائزة مهرجان بكين السينمائي
نالت الممثلة الإيرانية غلاب آدينة جائزة مهرجان بكين السينمائي الدولي السابع لأفضل ممثلة دور البطولة في فيلم «الأخت» للمخرجة مرجان أشرفي زادة والمنتج محمد حسين قاسمي.
فعاليات مهرجان فجر السينمائي الدولي الـ35
وها هو مهرجان فجر السينمائي الدولي بدورته الخامسة والثلاثين يقضي يومه الثالث، وقد حضر فعاليات شخصيات فنية إيرانية وضيوف أجانب أيضا من شتى دول العالم، وقد جالت الكاميرا بين أروقة مجمع جهارسو السينمائي

Page Generated in 0/3462 sec