الفيلم الإيراني «البائع» يحصل على جائزة الأوسكار
وظريف يهنئ..
حصل الفيلم الإيراني «فروشندة» (البائع) للمخرج أصغر فرهادي، على جائزة الأوسكار كأفضل عمل أجنبي مُشارك في المهرجان.
عرض «البائع» في لندن تزامناً مع حفل الأوسكار
عرض فيلم «البائع» للمخرج الايراني اصغر فرهادي على الجمهور في ساحة «ترافا لغار» الشهيرة في قلب العاصمة البريطانية لندن اليومالأحد 26 فبراير /شباط الجاري متزامناً مع عقد حفل توزيع جوائز الأوسكار.
مهرجان للافلام الايرانية في لاهور الباكستانية
انطلق مهرجان الافلام الايرانية في مدينة لاهور الباكستانية بهدف تنمية العلاقات الثقافية بين البلدين والتعريف بقدرات ايران في صناعة الافلام للجمهور الباكستاني.
الشاعر محمد سليمان: الحركة الادبية الفلسطينية أحد اعمدة المقاومة
أكد الشاعر الفلسطيني، محمد سليمان، خلال حوار مع مراسل تسنيم أن الحركة الادبية الفلسطينية تعد أحد اعمدة المقاومة، لافتا الى أن أغلب شعراء المقاومة تعرضوا للمضايقة والاعتقال.
فيلسوف فرنسي: الحضارة الغربية في طريقها إلى الزوال قريبا
في إصداره الجديد «الانحطاط»
أثار المفكر والفيلسوف الفرنسي، «ميشيل أونفري»، الجدل في فرنسا بعد إصداره لمؤلفه الجديد «الانحطاط» الذي اعتبر فيه أن الحضارة الغربية تعيش فترة موت بطيء، وهي ذاهبة إلى الزوال قريبا.
«ترامب بنظر الفنانین الایرانیین».. معرض للرسوم الساخرة
سیقام معرض من الرسوم الساخرة للرئیس الامریکي دونالد ترامب من نظرة الفنانین الإیرانیین في العاصمة طهران.
جلال الدين الرومي.. قدم منظورا فريدا عن الكون والحياة
شاعر فارسي وداعية إسلامي وعالم اللاهوت ومعلم روحي
ترك لنا جلال الدين الرومي الكثير من الحكمة والبصيرة من خلال حكمه الجميلة والقوية التي تنطبق بنفس القدر اليوم كما فعلت في القرن الـ13. إنه شاعر فارسي، وداعية إسلامي، وعالم اللاهوت، ومعلم روحي، ويعتبر جلال الدين الرومي الشاعر الذي يحقق أكثر مبيعات في الولايات المتحدة والعالم، وقدم لنا منظورا فريدا عن الكون والحياة يمكننا جميعا أن نستلهم منه.
ترشيح «العين الزرقاء» لنيل جائزة «التراب الاحمر» الاميركي
استمرارا لتألقه الدولي، ترشح الفيلم الايراني القصير «العين الزرقاء» للمخرج أمير مسعود سهيلي للسباق على نيل جائزة أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية من مهرجان «التراب الاحمر» الاميركي.
«النهج» العراقي یستضیف 30 فيلما ايرانيا قصيرا
تشارك 22 فيلما قصصيا ايرانيا قصيرا الى جانب 8 أفلام أنيميشن قصيرة في مهرجان «النهج» السينمائي الثالث الذي سيقام في العراق قريبا.
مهرجان طوكيو الدولي يرشح «شجرة البرتقال» لنيل الجائزة
في اولى مشاركته الدولية، ترشح الانيميشن الايراني «شجرة البرتقال» (درخت برتقالي) للمخرج امير هوشنك معين لنيل جائزة من مهرجان طوكيو الدولي.

Page Generated in 0/5726 sec