التسرع في الحكم على الآخرين-
حكايات وعبر
معلمة تقول انها دربت مجموعة من اﻷطفال البنات في نهاية العام الدراسي، لأداء نشيد راقص أمام أمهاتهن في تلك الحفلة.
السيناريست الايراني محسن باقري ينال جائزة من بولندا
حصل السيناريست الايراني محسن باقري على جائزة من مهرجان «Polish International Film Festival» الدولي في بولندا بدورته الثانية، على سيناريو فيلم «الاثر».
الفنان السوري سهيل عرفة في ذمة الله
توفي الفنان السوري سهيل عرفة، والد الممثلة أمل عرفة، عن عمرٍ يناهز الـ83 عاماً، بعد صراعٍ مع مرض السرطان.
فيلم «الحيوان» يفوز بجائزة من مهرجان كان السينمائي
فاز الفيلم الايراني القصير «الحيوان» للمخرجين بهرام وبهمن ارك بالجائزة الثانية لأفضل فيلم من قسم «سينه فونداسيون» في مهرجان «كان» الدولي بنسخته السبعين بفرنسا.
قريبا.. انطلاق مهرجان أفلام الأطفال واليافعين في اصفهان
ستقام الدورة الـ30 من مهرجان أفلام الأطفال واليافعين في عاصمة الفن والثقافة الإيرانية «إصفهان» في يوليو القادم، ويعتبر هذا المهرجان فريدا من نوعه حيث تشارك فيه عادة أكثر من 70 دولة، مما يجعله متميزاً من حيث الحضور والأجواء، ويحظى بإستقبال واسع من قبل المشاهدين وأهل الفن.
البوكر العربية تحدث جدلا لدى أوساط الناشرين والروائيين
عندما أعلنت إدارة الجائزة العالمية للرواية العربية المعروفة بالبوكر العربية عن فتح أبواب الترشيح لدورتها الـ 11 لعام 2018، ذكرت أن حصة الروايات التي يقدمها الناشرون المؤهلون للتقدم تتوقف على عدد المرات التي وصلت فيها كتب الناشر المعني إلى القائمة الطويلة في السنوات الخمس السابقة (2013-2017).
اكتشاف مبنى أثري في قاع بحيرة الرستن السورية
تناقلت مواقع إلكترونية موالية للمعارضة السورية صورا لمبنى أثري يعود لفترة الاحتلال الفرنسي، ظهر بعد انحسار مياه بحيرة الرستن. وتحمّل المعارضة السلطات السورية مسؤولية جفاف البحيرة.
إصدار «مائة سنة أخری» للشاعر الايراني نیما یوشیج
أصدر معهد اللغة والادب الفارسي كتاب «مائة سنة آخری» مجموعة من الأشعار غیر المنشورة لنیما یوشیج وذلك بتصحیح من سعید رضواني ومهدي علیائي.
الفوائد الروحية للصوم.. العوامل والمؤثرات
تثبيتٌ للإخلاص
إنّ الصوم هو من أهم العوامل والمؤثرات التي تربط الإنسان بخالقه، وتوقظه عن غفوته وغفلته، فيندم على ما ارتكبه من المخالفات والآثام وتصحو نفسه عن المعاصي والآثام وينقطع إلى الله سبحانه وتعالى، متخذاً من جوعه وعطشه وسيلة للتقرُّب منه سبحانه وتعالى.
الكويت تستضيف ندوة «تلاقي اللغتين العربية والفارسية»
في احتفالية تحت عنوان «تلاقي اللغتين العربية والفارسية واثره علی الحضارة الاسلامية» اقامت رابطة الصداقة الكويتية – الايرانية اولی فعاليتها في رحاب صالة الجمعية الثقافية الاجتماعية وبحضور نخبة من الادباء والمثقفين والسفير الايراني في دولة الكويت.

Page Generated in 0/1883 sec