الراوي السوداني خالد إبراهيم عويس
شخصيات ادبية
ولدَ في 9/10/1972م، في شمال السودان حيث نشأ ودرس هناك، ويقيم في العاصمة السعودية الرياض منذ عدة سنوات ويتنقل بحكم العمل بين دبي والقاهرة .
8 أفلام تتأهل لسباق مهرجان أفلام المدينة
أعلن مكتب العلاقات العامة للمهرجان الدولي السادس لافلام المدينة عن أسماء ثمانية أفلام تأهلت لسباق المهرجان.
«كوبال» يحصل على جائزة «Around» في امستردام
فاز الفيلم السينمائي الايراني «كوبال» للمخرج كاظم ملايي بجائزة افضل فيلم في مهرجان «Around» الدولي للافلام في هولندا.
بينيلوبي كروز وخافيير بارديم مع فرهادي في فيلمه الجديد
سيبدأ الاسبوع القادم المخرج الايراني العالمي اصغر فرهادي تصوير فيلمه مع الممثلين العالميين بينيلوبي كروز وخافيير بارديم. فيلم اصغر فرهادي الجديد الذي لم يعلن عن عنوانه بعد، انتاج مشترك بين فرنسا، اسبانيا وايطاليا وقد رُصد لانتاجه 12 مليون دولار.
اصدار أكبر موسوعة علمية لتوضيح صورة الإسلام الحقيقية
شارك في تأليفها أكثر من 300 عالم
موسوعة «بـيان الإســلام للردّ على الافتراءات والشبهات» هي أكبر موسوعة علمية للردّ على الشبهات شارك في تأليفها أكثر من 300 عالم وباحث في تخصصات مختلفة.
مؤتمر لدراسة دور الدول الإسلامیة في إحیاء الحضارة الإسلامیة
تقيمه الملحقية الثقافیة الإیرانیة في «أرضروم» التركیة
ستنظّم الملحقية الثقافیة الإیرانیة لدی مدينة «أرضروم» التركیة شهر نوفمبر المقبل مؤتمراً بالتعاون مع جامعة «تبریز» الایرانیة تحت عنوان «دراسة دور الدول الإسلامیة في إحیاء الحضارة الإسلامیة»، وذلك بغیة تعزیز التعاون بین الجامعات الإیرانیة والتركیة.
اصدار الاجزاء الثلاثة لـ«الكتاب» لأدونيس في ايران
اقدم الشاعر والباحث والمترجم امير حسين اللهياري اخيرا على ترجمة الاجزاء الثلاثة لـ«الكتاب» للشاعر السوري الشهير أدونيس الى الفارسية. وقد صدر الجزء الاول من «الكتاب» عن دار الساقي في بيروت عام 1995 والجزء الثاني عام 1998 والجزء الثالث عام 2002.
الإسلام.. دين علم ورسالة تحضّر
منعطف في تاريخ الأديان والحضارات
المزج بين العلم والدين والعقل والوحي من حقائق هذا الدين، كذلك فإنّ البلاغ الديني والعمل لكل أفراد الجنس البشري رسالة هذا الدين بعيداً عن الأنانية والعنصرية.
«ميتم ايران» يعرض في بوينس آيرس
يعرض الفيلم السينمائي الايراني «ميتم ايران» (يتيم خانه ايران) للمخرج ابوالقاسم طالبي في الـ26 من يوليو الجاري في الارجنيتين.
ايران تهدي نسخة من الترجمة الانجليزية للقرآن الى أستاذ مسيحي فلبيني
أهدى المستشار الثقافي الايراني لدى الفلبين، «محمد جعفري ملك»، نسخة من الترجمة الانجليزية للقرآن الى أستاذ الديانة المسيحية الكاثوليكية في جامعة «سانتو توماس» بالعاصمة «مانيلا».

Page Generated in 0/0738 sec