مخرجة ايرانية تسلط الضوء على معضلة عصر التواصل الاجتماعي
في ثاني تجربة لها، انطلقت المخرجة الايرانية اليافعة سورنا بايراملو بتصوير فيلمها القصير الجديد «التحقير» تمهيدا للمشاركة به بمهرجانات محلية وعالمية.
تألق الفنون الإسلامية الإيرانية في اسبانيا
تم عرض تشكيلة من الفنون الإسلامية – الإيرانية في معرض خاص في العاصمة الاسبانية مدريد
«والدراما» يفوز بجائزة مهرجان براغ للافلام الايرانية
فاز الفيلم السينمائي الايراني «والدراما» للمخرج عباس اميني بجائزة افضل فيلم في مهرجان براغ للافلام الايرانية.
طهران وباكو تؤكدان على التعاون الثقافي
تم بحث سبل التعاون الثقافي بين إيران وجمهورية أذربيجان وذلك في إجتماع مشترك بحضور المستشار الثقافي الإيراني في باكو إبراهيم إبراهيمي ومدير عام الثقافة والإرشاد الإسلامي ورئيس جمعية الفنون المسرحية في أذربايجان الشرقية مع رئيس المسرح الموسيقي الحكومي في باكو علي قسمت لإلىيف.
اللغة الفارسیة وعلی مر التاریخ هي الارضیة المشتركة لثقافة شعوب المنطقة
المشاركون في مهرجان القصص الادبیة الافغانیة:
قال مدیر نقابة الكتاب الافغان في برنامج تكریم الفائزین من افغانستان في المهرجان الخاص بجائزة جلال آل أحمد الادبیة بدورتها التاسعة بأن الرواة الكبار من سمرقند وخجند وكابول ونیودلهي وبیشاور وطهران وشیراز وكردستان یمثلون رؤانا واسرارنا وذاكرتنا المشتركة لأن اللغة والحدود لا یمكنها ان تبعدنا عن بعضنا البعض
إجتماع لمدراء مجموعات اللغة الفارسية في الخارج
من المقرر أن يعقد إجتماع مدراء مجموعات تعليم اللغة الفارسية والدراسات الإيرانية في الجامعات والمراكز العلمية في جميع أنحاء العالم في طهران، بمشاركة 82 مديرا لهذه المجموعات من 42 بلدا.
الجناح الإيراني يلاقي ترحيبا واسعا في معرض فيينا للسیاحة
تلقی جناح ایران للسیاحة في المعرض الدولي للسفر والسیاحة الذي تحتضنه العاصمة النمساوية فیینا ترحیبا واسعا من قبل الشعب والناشطین الدولیین في مجال السیاحة.
«لانتوري» يشارك في «منار صوفية» البلغاري
يشارك الفيلم الايراني «لانتوري» للمخرج رضا درميشيان في الدورة التاسعة لمهرجان «منار صوفية» الدولي للافلام في بلغاريا.
أفلام ايرانية تحصد جوائز مهرجان «جايبور»الهندي
أهدى مهرجان «جايبور» الدولي بالهند في دورته التاسعة جوائزه الى الأفلام الايرانية «المعكوس» (وارونكي) للمخرج بهنام بهزادي و«اروند» للمخرج بوريا آذربايجاني و«البنت» للمخرج مهرداد حسني.
أحدث الإصدارات حول الدراسات الايرانية في منتدى حملة الاقلام
الاثنين ازاحة الستار عن..
سيتم يوم الاثنين ازاحة الستار عن احدث الإصدارات حول الدراسات الايرانية وهما كتابان بعنوان: «الدليل الميداني لأسماك المياه الداخلية الايرانية» و«الدليل الميداني للعناكب والعقارب في ايران» وذلك في منتدى حملة الاقلام التابع لمؤسسة بيت الكتاب.

Page Generated in 0/0536 sec