النصر للراية اليمانية المقاومة
شد باقتدارك ياكريم الدار فأنت راية صولة الاحرار
«نويد محمد زادة» يهدي جائزة آسيا والباسفيك لمنكوبي الزلزال
كرمت جوائز سينما آسيا والباسيفيك الفنان الإيراني «نويد محمد زادة» عن فيلمه «بلا تاريخ، بلا توقيع» (بدون تاريخ، بدون امضاء) تقديراً خاصا.
«Visionaria» يهدي جائزة لفيلم ايراني
حصل الفيلم الايراني القصير «ثماني ثواني» (هشت ثانيه) من اخراج حسن مختاري على جائزة قسم «VisionArt» لمهرجان «Visionaria» الدولي للأفلام بإيطاليا.
137  فيلماً سينمائياً ووثائقياً يسجل حضوره في فجر الـ36
تم تسجيل ما مجموعه 137 فيلماً سينمائياً في الاستمارة الخاصة باستلام الاعمال السينمائية للمشاركة في الدورة السادسة والثلاثين لمهرجان فجر السينمائي الذي سينطلق في العاصمة طهران شباط- فبراير المقبل.
عباس كيارستمي يحصل على جائزته الدولية الـ77
منحت الدورة الحادية عشرة لجوائز سينما آسيا والباسفيك جائزتها للمخرج الإيراني الراحل «عباس كيارستمي» لمسيرته الفنية الحافلة.
مصر.. كتاب جديد يناقش «الإعجاز القانوني والتشريعي بالقرآن»
صدر منذ أيام كتاب الباحث المصري والأستاذ بالجامعة الأمريكية في القاهرة، «السفير الدكتور عبدالله الأشعل» تحت اسم «الإعجاز القانوني والتشريعي في القرآن»، وهو الثالث في سلسلة مشروع الدراسات القرآنية القانونية الذي بدأه الأشعل بكتابي «المصطلح القانوني في القرآن الكريم»، و«الفكر القانوني ثم الإعجاز القانوني».
ملامح النقد في الفكر الأدبي
لإبراز الجدلية الذاتية والموضوعية
أن حياة الكاتب وتجاربه أثمن كنز يستمد منه في كتابة النص الأدبي سواء كان شعرا أو سردا، وأن له ينتفع بها إلى أقصى حد، ولكن كيف؟
30  فيلماً وثائقياً ايرانياً على موعد مع «جائزة الشهید آویني»
تم الاعلان رسمياً عن اسماء ثلاثين فيلماً سيشارك في قسم «جائزة الشهید آویني» في الدورة الحادية عشرة لمهرجان الافلام الوثائقية الايرانية الدولي «سينما الحقيقة» بطهران.
جائزة افضل سيناريو لـ«الرتوش» الايراني من «آلمريا» الاسباني
شارك الفيلم الايراني القصير «الرتوش» للمخرج كاوة مظاهري في مهرجان «آلمرايا» الدولي للافلام في اسبانيا وفاز بافضل سيناريو.
«مالاتيا» يكرّم  المخرجة الإيرانية رخشان بني اعتماد
قامت النسخة السابعة من مهرجان مالاتيا الدولي الذي يقام في تركيا بتكريم المخرجة الإيرانية رخشان بني اعتماد على مجموعة اعمالها الفنية التي قدمتها لمحبي السينما حول العالم.

Page Generated in 1/9903 sec