«جيد، سيء، طروب» يعرض في إيران وكندا
من المقرر أن يعرض الفيلم السينمائي الإيراني «جيد، سيء، طروب» (خوب، بد، جلف) للمخرج «بيمان قاسم خاني» في عطلة بداية العام الإيراني الجديد «النوروز» المقبل، في كل من إيران وكندا بشكل متزامن.
الوثائقي الايراني «جنبال» يتأهل الى  كوبنهاغن
تأهل الفيلم الوثائقي الايراني «جنبال» للمخرجين مينا بزركمهر وهادي كمالي مقدم الى القسم التنافسي لمهرجان كوبنهاغن (CPH:DOX) للأفلام الوثائقية في الدنمارك.
«QUEENS WROLD» يرشح فيلمين ايرانين لنيل جوائزه
ترشح الفيلمان الايرانيان القصيران «بناية رقم 13» (ساختمان شماره 13) للمخرج امير غلامي و«جاء ذلك الرجل على فرس» (آن مرد با اسب آمد) للمخرج حسين ربيعي دستجردي، لنيل جائزتين من مهرجان QUEENS WROLD الدولي بأمريكا.
ورشة السينما الوثائقية في باريس تعقد بمشاركة مخرج ايراني
وجه القائمون على ورشة السينما الوثائقية في باريس، دعوة الى المخرج الايراني مهرداد اسكوئي للمشاركة في هذا الحدث الفني.وستقام الورشة تحت عنوان «التجربة المشتركة» في الـ 18 من مايو المقبل وترتكز على السينما الوثائقية وعلم الاجتماع.وتهدف الورشة الى تبادل الآراء بين السينمائيين والعلماء والطلاب والمتخصصين.هذا ومن المقرر أن يعرض «احلام الفجر» للمخرج اسكوئي في هذا الحدث.
ازاحة الستار عن ثمانیة کتب في المؤتمر الدولي الخاص بجامعة «جندي شابور»
برعاية وزیر العلوم ومدیر لجنة الیونسکو في ایران
تزامناً مع انعقاد المؤتمر الدولي الاول «جندي شابور» تم ازاحة الستار عن ثمانیة کتب وذلك بحضور وزير العلوم والبحوث والتكنولوجيا ومساعدیه ومدیر لجنة الیونسکو في ایران وعدد من المسؤولین.
63 دولة تعلن إستعدادها للمشاركة في مسابقة القرآن في ايران
صرّح نائب مركز الشؤون القرآنية التابع لمنظمة الأوقاف والشؤون الخيرية في ايران أن 63 دولة أعلنت عن استعدادها حتى يوم الأربعاء 22 فبراير/شباط الجاري للمشاركة في الدورة الـ 34 من مسابقة القرآن الدولية للذكور في ايران.
حب الخير للناس.. لبنةٌ في صرح بناء المجتمع
باعثُ على كلِّ عملٍ طيبٍ وكريمٍ
الهداية إلى الإيمان هي أعظم نِعَم الله تبارك وتعالى على عباده؛ فهي سببُ السعادة الأبدية في جنّة الله ورضوانه، وهي الباعثُ على كلِّ عملٍ طيبٍ كريمٍ، والحاجزُ عن كلِّ شرٍّ ومعصية.
قائد الثورة الإسلامية: الشعر والادب أداة تصلح لمواجهة الظالمين
لدى استقباله حشدا من شعراء أهل البيت
استقبل قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمى السيد علي الخامنئي حشدا من شعراء اهل البيت بمناسبة ذكرى استشهاد الصديقة الكبرى عليها السلام.
المخرج والمنتج الايراني القدير حسن آخوند بور يلغي زيارته لامريكا
فيما تم تعليق قرار الرئيس الاميركي بمنع دخول المسلمين منهم الايرانيين الى امريكا، قرر المخرج والمنتج الايراني القدير حسن آخوند بور بأن لا يشارك في مهرجان «سان ‌لوئيس» الدولي للافلام الذي سيقام في مارس القادم.
فيلمان ايرانيان يشاركان في «garden» للأفلام بأمريكا
يشارك الفيلمان الايرانيان القصيران «هذه المرة فحسب» (همين يك بار) للمخرج محمد حسن شاه محمدي و«الاثير» للمخرجة مهشيد سجادي في مهرجان «garden» الدولي للأفلام بأمريكا.

Page Generated in 0/2541 sec