تفاصيل مثيرة وخطيرة عن البكتيريا القاتلة!
تحتفظ أجسامنا بالعديد من «الطفيليات» أو البكتيريا التي تعتبر مفيدة، إلا أن بعضها قد يكون "فتاكاً".الكانديدا على سبيل المثال من الفطريات السامة التي تنتج 75 مادة سامة تؤدي لوفاة الإنسان على الفور، ومع ذلك موجودة في أجسامنا وبكثرة.
مشاركة دولية واسعة في معرض البايوتكنولوجيا الايراني
في الحقول الطبية والعقاقير والصناعة والبيئة والزراعة
أعلن امين اللجنة الدولية لمعرض ومهرجان البايوتكنولوجيا الرابع في طهران مهدي سيدي عن مشاركة اكثر من 50 بلدا اجنبيا في معرض البايوتكنولوجيا الذي اقيم في طهران اعتبارا من 18 ايلول ويختتم اليوم.
متخصص ايراني: 50% من أمراض السرطان يمكن معالجتها
قال المختص الايراني بعلم الوراثة ناصر بارسا ان 50 بالمئة من المصابين بامراض السرطان يعالجون وكلما كان تشخيص المرض سريعا يتم علاجهم بسهولة.
الواقع الافتراضي قد يساعد على تخفيف الألم
أشارت مراجعة بحثية جديدة إلى أن الواقع الافتراضي قد يساعد على تخفيف الألم، ليس فقط من خلال صرف انتباه المشاركين فيه عن أوجاعهم بل وبإحداث تغييرات بالمخ أيضا.
الزبيب يزيد الوزن بسرعة كبيرة في حال تناوله بإسراف
الزبيب أحد الفواكه المجففة التي يتم الحصول عليها من العنب بعد تجفيفه، وللزبيب العديد من الفوائد الصحية للجسم منها منع الإمساك وعلاج فقر الدم، كما أنه يستخدم أيضا لزيادة الوزن بطريقة صحية فضلا عن تأثيره الإيجابي على صحة العين والأسنان.
توسیع شبکة المتخصصین الإيرانیین في أوروبا
أعلن المستشار الإيراني للشؤون العلمیة والتقنیة ومشرف الطلبة في أوروبا عن تعزیز شبکة المتخصصین الإيرانیین في أوروبا وذلك خلال مؤتمر عقد بمشارکة الطلاب والإيرانيين المقیمین في مدینة لاهاي الهولندیة.
الامم المتحدة: ايران ملتزمة بتعهداتها للحفاظ على طبقة الاوزون
قال ممثل الامم المتحدة في طهران جري لويس، ان ايران ومنذ العام 1990 حتى اليوم اثببت التزامها بكافة الاهداف وتعهداتها في سياق تنفيذ مشروع الحفاظ على طبقة الاوزون.
تسجيل 12 براءة اختراع ايرانية دوليا
صادق فريق عمل تسجيل براءة الاختراع التابع لصندوق حماية الباحثين والمبدعين في الدائرة العلمية برئاسة الجمهورية، صادق على حماية براءة 12 اختراعا ايرانيا جديدا لتسجيلها دوليا، و لتدخل قريبا في مرحلة التنفيذ .
مركبة الفضاء (كاسيني) تنهي ملحمة زحل بالاحتراق
تلقت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) آخر إشارة من مركبتها الفضائية كاسيني يوم الجمعة لتنهي مهمة رائدة لكوكب زحل استمرت 13 عاما باندفاع أشبه بالنيزك في المجال الجوي للكوكب بعد أن ظلت ترسل بيانات حتى اللحظة الأخيرة.
3 حيل لتنشيط الذاكرة
يحتاج الجميع الى ذاكرة قوية سواء في العمل أو الحياة الاجتماعية، ومع كثرة الانشغالات اليومية المليئة بالتفاصيل الدقيقة يجد الكثير من الأشخاص أنفسهم يمرون بحالة من النسيان والتشتت؛ لهذا فهناك بعض التمارين والحيل لعقل أكثر حضوراً وذاكرة أفضل وذلك بحسب ما نشره موقع "Mental health".

Page Generated in 0/0765 sec