"تحذير بيئي" من طائرات الركاب الأسرع من الصوت
ذكرت دراسة حديثة، الثلاثاء، أن إعادة تشغيل طائرات الركاب الأسرع من الصوت ستلحق أضرارا بالبيئة لأن هذه الطائرات لن تكون على الأرجح متماشية مع معايير كفاءة الوقود والتلوث والضوضاء الراهنة والمستخدمة للطائرات الأقل من سرعة الصوت.
الجينسينج يقي من النوبة القلبية ويحمي الكلى
كشفت دراسة علمية أجراها المركز القومي للبحوث عن أهمية عشبة الجينسينج في الوقاية من النوبات القلبية وكذلك حماية الكلى بعد حقن الأدرينالين.
اللحوم المصنعة مخبريا قريبا على موائد المطاعم العالمية
قالت الشركة الهولندية التي قدمت أول لحم بيرغر مصنع مخبريا قبل خمس سنوات إنها تلقت تمويلا لمواصلة خططها في تصنيع وبيع اللحوم المصنعة مخبريا في المطاعم اعتبارا من عام 2021.
اكتشاف قمر «غريب الأطوار» لكوكب المشتري
أعلن فريق من علماء الفلك، عن اكتشاف عشرات الأقمار الجديدة التي تدور حول الكوكب الغازي العملاق، المشتري.
ايران الأولى في العالم الاسلامي وضمن الـ15 عالمياً في الانتاج العلمي
اعلن مسؤول موقع توثيق العلوم في العالم الاسلامي محمد جواد دهقاني ان ايران باتت الاولى في العالم الاسلامي وضمن البلدان الـ 15 الاولى عالميا في الانتاج العلمي.
إيران تقيم كليات للتعليم الفني والمهني في خمسة بلدان
قال مساعد رئيس جامعة التعليم الفني والمهني، إن إيران تقوم بإنشاء كليات للتعليم الفني والمهني بناء على طلب خمسة بلدان.
إجراءات تحد من حدوث تسوس الأسنان وأمراض اللثة
يعد علاج تسوس الأسنان الأرخص والأكثر فعالية على الإطلاق هو العلاج الوقائي ، طب الأسنان الوقائي هي مجموعة من الإجراءات التي تحاول منع حدوث تسوس الأسنان وأمراض اللثة من البداية لتجنب الحاجة إلى علاجها فيما بعد.
فيراري تكشف "جديدها".. سيارة رياضية بقدرات استثنائية
كشفت شركة "إيتاليانا"، المصنعة لسيارات فيراري الخارقة، عن صورة ترويجية لسيارتها الجديدة التي تعمل بالكهرباء، وهو أمر غير مألوف بالنسبة للسيارات الرياضية.
تقدم التنمية البنيوية للفيزياء الطبية في ايران
مقارنة مع دول المنطقة
اكد الاستاذ في جامعة "الشهيد بهشتي" للعلوم الطبية محمد رضا ديوبند، تقدم التنمية البنيوية للفيزياء الطبية في ايران مقارنة مع دول المنطقة.
الحدّ من ظاهرة الأتربة والغبار يتطلب تعاوناً اقليمياً ودولياً
مدير قسم التنمية المستدامة التابع للخارجية الايرانية:
إعتبر مدير قسم التنمية المستدامة التابع للخارجية الايرانية علي محمد موسوي الإثنين أنّ الحد من ظاهرة الأتربة والغبار يتطلب تعاوناً اقليمياً وعالمياً معلناً إستعداد ايران للتعاون الميداني في هذا الشأن خاصة في غرب آسيا.

Page Generated in 0/2170 sec