نصائح للحفاظ على صحة دماغك من الأمراض
الدماغ هو آلة مثالية يخزن الكثير من الخبرات والذكريات التي تشكل جزءا كبيرا من شخصية الإنسان.والرعاية بصحة الدماغ وفقا لموقع «steptohealth» تتطلب سلسلة من النصائح اليومية واتباع نظام غذائي صحي واتباع مجموعة من السلوكيات الصحيحة التي تكون قادرة على منع أو على الأقل إيقاف بعض الأمراض.
«معجزة طبية».. زراعة وجه لنفس المريض للمرة الثانية
حقق جراحون فرنسيون «معجزة طبية» جديدة، بإجرائهم عملية زرع وجه للمرة الثانية لنفس المريض. وكان المريض، الذي لم يتم الكشف عن اسمه، قد خضع لعملية زراعة وجه قبل 7 سنوات، إلا أن جسمه رفض الزرع بصورة قوية ومفاجئة.
أسباب الاصابة بـ «الكبد الدهني»
قالت المختصة في الطب الإيراني إلهام أختري: إن تناول كميات كبيرة من المخللات والزبادي مع الطعام، والاستهلاك المرتفع للخيار في المواسم الباردة، وتناول كميات كبيرة من الفواكه وشرب الماء بعدها، وتناول الأطعمة الغنية بالدهون مثل الوجبات السريعة والأطعمة الدهنية هي من أبرز أسباب«الكبد الدهني».
تطوير الخارطة العلمية الشاملة في ايران
بحثت اللجنة العلمية والتقنية التابعة للامانة العامة للمجلس الاعلى للثورة الثقافية في ايران اكمال وتحديث الاولويات العلمية والتقنية في البلاد وقدم المشاركون في الاجتماع مقترحاتهم ووجهات نظرهم.
ايران تزيح الستار عن مشروع انتاج المادة الاولية لتصنيع مروحيات الرياح
دخل مشروع انتاج المادة الاولية لتصنيع مروحيات الرياح حيز التنفيذ بدعم وحماية مكتب الشؤون العلمية والتقنية في رئاسة الجمهورية، ما يشكل إنجازا آخر للباحثين الإيرانيين في مجال تطوير الانتاج المحلي.
غسالات الاطباق مصدر لبعض أنواع البكتيريا الخطيرة
ربما تعتمد كثير من السيدات على غسّالات الأطباق في مطابخهن، لكن المشكلة قد لا تكون المرأة على دراية بأنّ تلك الغسالات نفسها قد تكون مصدراً لبعض أنواع البكتيريا الخطيرة والمميتة.
العثور على أقدم جليد في الأرض
عثر باحثون في معهد سان بطرسبرغ للفيزياء النووية على أقدم جليد على كوكب الأرض يتجاوز عمره المليون سنة.
ناسا «تمنع» وصول أول رائدة سوداء للمحطة الفضائية الدولية
أعلنت ناسا عن استبدال رائدة الفضاء التي كادت أن تصبح أول امرأة سوداء يتم إرسالها إلى المحطة الفضائية الدولية، بأخرى.
ایران تنتج محفزات لتحويل الميثانول إلى هيدروكربونات أولفينية وأروماتية
بعد خمس سنوات من الجهود البحثية
نجح باحثون في جامعة شريف التكنولوجية في تصنيع محفزات كيميائية لتحويل الميثانول إلى هيدروكربونات ذات قيمة مضافة عالية بعد خمس سنوات من الجهود البحثية.
«نقطة تحول» في معركة البشر مع السرطان
كشف باحثون عن تحليل دم جديد بإمكانه تشخيص 8 أنواع من السرطانات الأكثر شيوعا في مرحلة مبكرة، قبل أن توسع انتشارها في الجسم.

Page Generated in 1/5310 sec