«اكتشاف تاريخي».. رصد أول جسم غريب في نظامنا الشمسي
تجولت الصخرة الفضائية الحمراء«الطويلة» في درب التبانة لمئات السنين، حيث فشلت في الانضمام إلى أي نظام نجمي. وبعد ذلك، وصلت إلى نظامنا الشمسي لتسمح للعلماء بإلقاء نظرة على أول جسم غريب يدخل منطقتنا.
إطلاق رسالة من البشر إلى الكائنات الفضائية!
نجح فريق من علماء المشروع الفضائي SETI أو «البحث عن ذكاء خارج الأرض» في إرسال أول رسالة موجهة من كوكب الأرض إلى الكائنات الفضائية المحتمل وجودها على أحد الكواكب التابعة لنجم يبعد عن الأرض 12.4 سنة ضوئية.
طلاب إيران یحتلون المرکز الثالث عالمیا في الأولمبیاد العالمي للفیزیاء
حصد الفریق الإيراني لعلم الفلك والفیزیاء 5 میدالیات ملونة في الأولمبیاد العالمي لعلم الفلك والفیزیاء لعام 2107 الذي استضافته تایلاند فتمکن من إحراز المرکز الثالث عالمیا.
600 شركة في حديقة العلم والتكنولوجيا في خراسان الرضوية
أعلن رئيس حديقة العلم والتكنولوجيا في محافظة خراسان الرضوية حسن علم الهدائي عن تأسيس اكثر من 600 شركة في هذه الحديقة.
بوركينا فاسو أغلى إنترنت وإيران الأرخص في العالم
وفق تقرير صدر عن شركتي BDRC Continental و Cable.co.uk الذي تناول أسعار خدمات الإنترنت في العالم، فإن أعلى سعر إنترنت في المنطقة هو في بوركينا فاسو، فيما السعر الأدنى كان في إيران.
«القهوة».. وقود للحافلات في لندن
قالت شركة رويال داتش شل وشركة التكنولوجيا النظيفة بايو-بين، الاثنين، إن بقايا القهوة ستساعد في تزويد بعض الحافلات في لندن بالوقود.
مسار عصبي في الدماغ ربما يزيد آلام الرأس والوجه
أفادت دراسات أجريت على فئران بأنه عندما يبدو الإحساس بآلام الرأس والوجه أشد من الألم في باقي الجسم فإن سبب ذلك هو أن مسارا خاصا في الدماغ يزيد من الإحساس بالألم في هذين المكانين.
أسرار الادعاءات حول نهاية العالم
كشف عالم ناسا مرة أخرى أسرار الادعاءات حول نهاية العالم، يوم الأحد 19 نوفمبر، نتيجة اصطدام كوكب غامض بالأرض.
أول علاج جيني للعمى النادر!
خيوط أمل تلوح من بعيد لمن يعانون من نوع نادر من العمى، فقد يصبح العلاج الجيني ممكناً، غير أن العائق الكبير يكمن في التكاليف الخيالية لهذا العلاج، التي قد تبلغ المليون دولار للمريض الواحد.
استنساخ بصمات الأصابع لفتح اقفال الهواتف الجوالة بعد الوفاة
بواسطة طابعة ثلاثية الأبعاد
جاء في تقرير لموقع فيوجن الالكتروني انه بالتعاون بين احد افراد الشرطة الذي يحقق في جريمة قتل في ولاية ميتشيغان الامريكية مع البروفسور آنيل جين الاستاذ في جامعة الولاية انهما بصدد استنساخ بصمات أصابع أحد الاشخاص المتوفين بالاستفادة من طابعة ثلاثية الأبعاد..

Page Generated in 1/4722 sec