الجبن مثل المخدرات!!
اكتشف علماء أن الجبن يحتوي على مادة كيميائية يتشابه تأثيرها في الدماغ مع مادة موجودة في المخدرات وتؤدي إلى الإدمان، وهذا ما يفسر إدمان البعض على أطعمة بعينها دون غيرها.
لأول مرة.. ربط الدماغ البشري بالإنترنت
قام فريق من الباحثين في الهندسة الطبية بجامعة ويتس في جوهانسبورغ، جنوب أفريقيا، بتطوير طريقة لأول مرة في العالم يمكنها توصيل الدماغ البشري بشبكة الإنترنت العالمية.
إيران في المرتبة 14 عالميا في التكنولوجيا الحيوية
صرح أمين عام لجنة تطوير التكنولوجيا الحيوية في البلاد «مصطفى قانعي» يوم الثلاثا، بان ايران تعد في مجال التكنولوجيا الحيوية ضمن اكبر 14 دولة في العالم.
معالجة السرطان بـ"النجوم"!!
تمكن العلماء في الجامعة التكنولوجية القومية الروسية والمعهد الهندي للفيزياء النووية من تخليق جسيمات نانو ذهبية ثابتة، على شكل نجوم من شأنها مكافحة أمراض السرطان.
الانفجارات الشمسية الخطر الأكبر!
في العصور القديمة، كان الناس يعبدون الشمس كإله الحياة، والآن العلم الحديث يعلم أن قوة الشمس يمكن في يوم من الأيام أن تمحو البشرية من وجه الأرض. ولكن ماذا لو استطاع العلماء بطريقة ما نقل جسيم (قطعة صغيرة) من الشمس إلى الأرض؟
تفاصيل مثيرة وخطيرة عن البكتيريا القاتلة!
تحتفظ أجسامنا بالعديد من «الطفيليات» أو البكتيريا التي تعتبر مفيدة، إلا أن بعضها قد يكون "فتاكاً".الكانديدا على سبيل المثال من الفطريات السامة التي تنتج 75 مادة سامة تؤدي لوفاة الإنسان على الفور، ومع ذلك موجودة في أجسامنا وبكثرة.
مشاركة دولية واسعة في معرض البايوتكنولوجيا الايراني
في الحقول الطبية والعقاقير والصناعة والبيئة والزراعة
أعلن امين اللجنة الدولية لمعرض ومهرجان البايوتكنولوجيا الرابع في طهران مهدي سيدي عن مشاركة اكثر من 50 بلدا اجنبيا في معرض البايوتكنولوجيا الذي اقيم في طهران اعتبارا من 18 ايلول ويختتم اليوم.
متخصص ايراني: 50% من أمراض السرطان يمكن معالجتها
قال المختص الايراني بعلم الوراثة ناصر بارسا ان 50 بالمئة من المصابين بامراض السرطان يعالجون وكلما كان تشخيص المرض سريعا يتم علاجهم بسهولة.
الواقع الافتراضي قد يساعد على تخفيف الألم
أشارت مراجعة بحثية جديدة إلى أن الواقع الافتراضي قد يساعد على تخفيف الألم، ليس فقط من خلال صرف انتباه المشاركين فيه عن أوجاعهم بل وبإحداث تغييرات بالمخ أيضا.
الامم المتحدة: ايران ملتزمة بتعهداتها للحفاظ على طبقة الاوزون
قال ممثل الامم المتحدة في طهران جري لويس، ان ايران ومنذ العام 1990 حتى اليوم اثببت التزامها بكافة الاهداف وتعهداتها في سياق تنفيذ مشروع الحفاظ على طبقة الاوزون.

Page Generated in 0/7407 sec