تعاون إيراني اوروبي لمواجهة التحديات البيئية
التقى مفوَّض التغييرات البيئية والطاقة التابع للاتحاد الاوروبي «ميغوئيل كانته» برئيس منظمة حماية البيئة في ايران عيسى كلانتري يوم الاثنين في طهران، وتبادل الطرفان خلال الإجتماع وجهات النظر حول التعاون الثنائي في مجال البيئة وتنمية هذا التعاون.
رصد أكبر ثقب بالكون.. يلتهم (شمساً) كل يومين
تمكن علماء فلك أستراليون من رصد أكبر ثقب أسود في الكون حتى الآن، واكتشفوا أنه ينمو بوتيرة متسارعة جدا تفوق ما هو مألوف.
اتفاق التعاون العلمي بين ايران والصين يدخل حيز التنفيذ
دخل اتفاق مبرم بين الدائرة العلمية لرئاسة الجمهورية الاسلامية الايرانية ووزارة العلوم والتكنولوجيا الصينية حيز التنفيذ حيث سيتم تبادل العلماء الشباب بهدف تنمية التعاون العلمي والتقني بين البلدين والاستفادة من الطاقات المتاحة.
مساعد رئيس الجمهورية يدعو لتعزيز التعاون بين إيران ومنظمة الملكية الفكرية
خلال إستقباله مديرها العام
أكد مساعد رئيس الجمهورية للشؤون العلمية والتقنية سورنا ستاري خلال لقائه مع المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية ويبو (WIPO) فرانسيس غري، ان تسجيل براءات الإختراع للشباب الإيرانيين على الصعيد العالمي، شهد نموا جيدا جدا خلال الأعوام الأخيرة؛ مؤكدا على ضرورة تعزيز التعاون مع هذه المنظمة أكثر فأكثر.
23 جامعة إيرانية ضمن أفضل الجامعات في العالم
اختيرت 23 جامعة ايرانية ضمن افضل 938 جامعة في العالم للعام 2018 حسب تصنيف ليدن لافضل الجامعات في العالم.
ولايتي: ايران من أوائل الدول في زرع اعضاء الجسم
بمناسبة اليوم الوطني لإهداء اعضاء الجسم في ايران
قال الدكتور علي اكبر ولايتي رئيس مستشفى (مسيح دانشوري) في مؤتمر صحفي بمناسبة اليوم الوطني لإهداء اعضاء الجسم في ايران اليوم: يموت كل يوم حوالى 10 اشخاص بسبب عدم وجود تناسق جيني بين المرضى. بالاضافة الى حوالى 14 مريضاً من المرضى الوافدين إلى البلد.
وزير الصحة سيحمل إلى جنيف تجارب إيران في مجال الوقاية من مرض الإيدز
أعلن وكيل وزارة الصحة في الشؤون الدولية، عن زيارة وزير الصحة إلى جنيف لحضور القمة العالمية الحادية والسبعين لمنظمة الصحة العالمية، مضيفا ان الدكتور حسين قاضي زادة هاشمي سيلقي كلمة في الاجتماع حول تجارب إيران في مجال الوقاية من مرض الإيدز.
ايران تنتج 6 عقاقير تستخدم لصنع أدوية لعلاج السرطان والـتصلب المتعدد (أم اس)
تمكن الباحثون في شركة معرفية إيرانية من صنع 6 عقاقير ذات تركيبة حديثة تستخدم لصنع أدوية لعلاج السرطان والـتصلب المتعدد "أم اس".
أدلة تقود لـ"كشف مثير" في النظام الشمسي
قال علماء إنهم أصبحوا واثقين أكثر من أي وقت مضى من وجود كوكب تاسع في النظام الشمسي، وخصوصا مع تزايد المؤشرات على قرب حل لغز جسم غامض يتمركز على طرف المجموعة الشمسية.
روبوتات لحماية النحل من الانقراض
طور علماء من جامعة غراتس في النمسا، روبوتات صغيرة على شكل نحل. ويتم وضع هذه الروبوتات في خلايا النحل بحيث تتفاعل معها ويتم قبولها كجزء من أسرة النحل. ويهدف هذا الاختراع إلى إيجاد طرق جديدة لحماية الأنواع المهددة من النحل بالانقراض.

Page Generated in 0/9097 sec