متى يحتاج الرضيع إلى سوائل إضافية؟
قالت الخبيرة الألمانية ماريا فلوتكوتر إن الرضيع لا يحتاج إلى سوائل إضافية بخلاف لبن الأم في البداية، موضحة أن لبن الأم يعتبر مثاليا للرضيع؛ حيث إنه يقوم مثلا بمعادلة درجة حرارة الجسم عندما يتعرق الرضيع في ظل ارتفاع درجات الحرارة.
استخدام بخاخ الأنف يؤثر على الجنين
حذر البروفسور كريستوف شيفر من كثرة استخدام بخاخة الأنف المخصصة للبالغين أثناء فترة الحمل لعلاج الزكام أو انسداد الأنف.
السر وراء حبنا للشوكولاتة.. المسألة أعقد مما نتصور
قد يبدو الأمر بسيطا نحب الشوكولاتة لأن مذاقها حلو. لكن المسألة أعقد مما نتصور إذ تتعلق بإيجاد توازن بين أنواع من الدهون والكربوهيدرات، وهو أمر يلازمنا منذ السنوات الأولى من حياتنا.
رغم منافع القهوة.. لكن الخبراء يحذرون من الادمان عليها
مع تسارع وتيرة الأحداث اليومية وزيادة ضغوط العمل والمسؤوليات الشخصية، أصبح الكثير من الناس لا يستطيعون العيش دون كوب من القهوة أو الشاي يومياً. بمعنى آخر، أصبح الكافيين لا غنى عنه في حياة أغلب الناس اليوم.
أنواع من الحيوانات تساعد في علاج الأمراض البشرية
كشف فريق من الباحثين الفرنسيين في جامعة باريس عن قدرة بعض الحيوانات في علاج بعض الأمراض التي يعاني منها البشر مثل قدرة الكلاب على التعرف على بدايات الإصابة بمرض الصرع، وقدرة الحمام على اكتشاف الأورام السرطانية.
أنواع من الجبن تزيد من مخاطر التعرض للإجهاض
أثناء الحمل على الأم أن تدرك أن هناك وجبات عليها الابتعاد عنها، لحماية جنينها وصحتها أيضا، فقد نصح بحث جديد النساء الحوامل بالامتناع تماما عن تناول الأنواع الطرية من الجبن.
النوم أداة مفيدة للتنبؤ باحتمال إصابة الأشخاص بالخرف
توصّل العلماء إلى أنّ النوم أكثر من 9 ساعات كل ليلة قد يكون مؤشراً مبكراً لاحتمال الإصابة بمرض ألزهايمر.
حمية البحر المتوسط الغنية بزيت الزيتون تقي من أمراض القلب
توصلت دراسة إسبانية إلى أن حمية البحر المتوسط التقليدية الغنية بزيت الزيتون قد تكون مرتبطة بالحد من خطر الإصابة بأمراض القلب لأسباب من بينها أنها تساعد في الحفاظ على جريان الدم بشكل صحي وتخليص الشرايين من الكوليسترول.
تمرينات صينية تقلل خطر سقوط كبار السن
تشير دراسة حديثة إلى أن كبار السن الذين يمارسون رياضة التاي تشي الصينية قد يكونون أقل عرضة للسقوط من أقرانهم الذين لا يمارسون هذا النوع من التمرينات التي تجمع بين التنفس العميق والحركات البطيئة الرشيقة.
الصيام يبطئ آثار الشيخوخة ويطيل العمر
من شأن اعتماد حمية غذائية قليلة السعرات لها مفعول الصيام لفترة موقتة، أن يحدث تغيرات خلوية إيجابية للصحة تبطئ آثار الشيخوخة، كما هي الحال عند الإمساك عن الأكل والإكتفاء بالمياه، بحسب ما كشفت تجربة سريرية.

Page Generated in 0/0799 sec