«جوزة الطيب».. فوائد لا حصر لها للمخ والجسم
جوزة الطيب هي البذور الصغيرة التي توجد في المناطق الاستوائية في العالم، وهي مؤثرة جداً على الصحة العامة وتعتبر كنز من الصحة فضلا عن فوائدها لتعزيز الجمال.
نوعية الطعام تحدد نسبة السعرات الحرارية
يتساءل البعض عن نوعية الطعام الذي يجب تجنبه لاحتوائه على نسبة مرتفعة من السعرات الحرارية أثناء اتباعنا نظاماً غذائياً لخسارة الوزن.
وزارة التربية تقيم مخيمات لتعريف تلامذة المدارس الحدودية بمخاطر الفكر السلفي
قال مدير عام الشؤون الثقافية والفنية والبرامج التربوية في وزارة التربية والتعليم علي رمضاني ان الوزارة تعمد الى اقامة مخيمات تربوية ليتعرف التلامذة لدى مدارس المحافظات الحدودية (الايرانية) على مخاطر الافكار السلفية المعادية للشريعة الاسلامية.
دراسة تؤكد أهمية الاختلاط والتفاعل على السلامة
توصلت دراسة حديثة إلى أن الشعور بالانقطاع عن الآخرين وعدم التواصل معهم، يؤدي إلى ارتفاع الضغط ومشكلات قلبية واكتئاب، وهي أمراض لطالما ارتبطت بمشكلة العصر البدانة.
عمليات جراحية مجّانية للاطفال في زاهدان
اعلن مساعد رئيس جامعة زاهدان للعلوم الطبية احمد بامري عن اجراء عمليات جراحية في القلب للاطفال والصبيان دون سن الخامسة عشر مجانا في زاهدان بجنوب شرق ايران.
ثمة أمور ينبغي مراعاتها أثناء الحالات النفسية
حين يواجه الناس مصاعب في الحياة، يتجهون في أغلب الأحيان إلى المقربين منهم، ولذلك قد يتساءل كثيرون حول سبل التعامل مع أصدقائهم في حال ظهرت عليهم أعراض اضطراب نفسي.
رجال الإطفاء معرضون للإصابة بسرطان الرئة والجلد والمريء
أظهرت دراسة جديدة أن جودة الهواء في مراكز الإطفاء تسهم في زيادة مخاطر إصابة رجال الإطفاء بالسرطان التي ترتفع لديهم بالفعل بسبب تعرضهم لمواد مسرطنة أثناء مكافحة الحرائق.
الاضطراب النفسي والأرق يسببان اصابة العين بالثآليل
قال الاخصائي بأمراض العين شاهرخ رامين ان «الاضطراب النفسي والقلق والأرق» او تناول اطعمة ذات طبيعة ساخنة كالجوز والعسل والفلفل والزنجفيل والدارسين، يسبب اصابة جفن العين بالثآليل.
عناصر غذائية تحافظ على صحة الأمعاء
توصل الباحثون في جامعة كاليفورنيا الأميركية إلى أن المنتجات التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية تستخدمها الميكروبات الدقيقة كوقود مناسب لمساعدة الخلايا للحفاظ على صحة الأمعاء.
اكتشاف سلالة ترتبط بالسلف المشترك للإنسان والقردة
اكتشف علماء جمجمة لقرد يأملون التوصل من خلالها لإجابة عن سؤال قديم عن أصل التطور الذي قاد إلى ظهور الإنسان والقردة الحديثة مثل الشمبانزي والغوريلا والجيبون، ما يشير في رأيهم إلى أن الجد الأعلى لهذه الفصائل عاش في أفريقيا

Page Generated in 0/0466 sec