هل تتكلم مع نفسك بصوت عال.. اعرف السبب
نجد بعض الأشخاص بالشوارع أو الأماكن العامة أو حتى بالمنزل يتحدثون مع أنفسهم بصوت عال يلفت الإنتباه الأمر الذى يجعل من حولهم يشك في قدراتهم العقلية، ويوضح الدكتور «سعيد عبد العظيم» أستاذ الطب النفسي بكلية الطب جامعة القاهرة ،حقيقة هذا السلوك قائلاً: بعض الأشخاص يفضلون التحدث مع أنفسهم بصوت عال أثناء التفكير في موقف حدث أو في وقوع مشكلة، وهذا ليس مرضا نفسيا.
الحمص المسلوق.. عناصر غذائية هامة
يحتوي الحمص على عدة عناصر غذائية هي: حمض الفوليك، والبروتين، والسكريات المعقدة، وفيتامين ب، وفيتامين ب 2، وفيتامين ب 6، والحديد، والدهون، والكالسيوم، والزنك، والنحاس، والمواد السيللوزية، والفسفور، والمغنيز، والبوتاسيوم.
فاكهة الكاكا.. فوائد للوقاية من الأمراض
الكاكا من الفواكه اللذيذة المليئة بالفيتامينات ، ما يجعلها قادرة على تحسين صحة العين، والحد من علامات الشيخوخة، ومنع الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان، وتحسين عملية الهضم، وتعزيز الجهاز المناعي، وانخفاض الكوليسترول في الدم، وزيادة التمثيل الغذائي، وتعزيز العظام.
ما السر وراء اختلاف ألوان العيون؟
هناك عدة ألوان للعيون، تتراوح ما بين الأسود والبني والبندقي والعسلي والرمادي إلى أن تصل إلى درجات مختلفة من الأزرق والأخضر، لكن على الرغم من تعدد الألوان توجد صبغتان فقط في العين: البني والأحمر.
أسرار الموت وما يتلو تلك المرحلة "الغامضة"
كثيرا ما حاولت العديد من العلوم الإنسانية الإجابة عن سؤال ماذا بعد الموت، بغرض فهم ما يتلو تلك المرحلة الغامضة والتي لا فرار منها. دراسة حديثة توصلت إلى جواب قد يكون مفاجئا للكثيرين.
القرع.. 6 فوائد مثبتة علمياً
يعتبر تناول القرع مفيد جداً لصحة القلب والشرايين بسبب محتواه من الألياف، والبوتاسيوم، وفيتامين C. دعنا نعرفك على فوائد القرع فيما يلي:
مشاكل النوم.. حل سيجعلك تنام بغضون دقائق
نشرت صحيفة «الكونفيدينسيال» الإسبانية تقريرا، تحدثت فيه عن الحل المثالي لمواجهة مشاكل عدم القدرة على النوم فور الذهاب إلى الفراش.
فوائد حبة الاسبرين تتجاوز إزالة الألم!
هل تخيلتَ يوما أنه بامكانك استخدام حبة الاسبرين لأي شيء آخر غير إزالة الألم وتخفيض الحرارة؟ سوف تتفاجأ بـ8 استخدامات مذهلة ومفيدة للاسبرين.
حقائق "لا تصدق" عن الدولفين صديق الإنسان
كشفت دراسة علمية حديثة «حقائق مذهلة» عن الحيتان والدلافين، إذ أنها تعيش في مجتمعات تشبه الإنسان وتشترك معه في تطور العقل، وأن هناك صلة بين حجم الدماغ والصفات الاجتماعية والثقافية في الثدييات البحرية.
القرنبيط والبروكلي يومياً یعالجان أمراض القلب وآلام المفاصل!
وجد الباحثون في جامعة ولاية بنسلفانيا الأمريكية في دراسة قاموا بها مؤخراً ونشرت نتائجها في مجلة الأطعمة الفعالة، أن تناول حصة معينة من البروكلي والقرنبيط يومياً قد يمنع الإصابة بأمراض القلب وآلام المفاصل وذلك بالحفاظ على صحة الأمعاء والقولون.

Page Generated in 1/0120 sec