الأطفال الذين يتناولون وجباتهم مع أسرهم أكثر صحة من غيرهم
كشفت دراسة جديدة أشرف عليها باحثون كنديون أن الأطفال الذين يتناولون وجباتهم بشكل روتيني مع أسرهم أكثر صحة من أولئك الذين لا يتناولونها معهم .
أفضل المواد المضادة للأرق
قام باحثون من أستراليا بمجموعة دراسات علمية على المواد التي تساعد في التغلب على الأرق وتدخل الإنسان في حالة من الهدوء استعدادا للنوم.
بحث صادم..  التلوث البيئي له علاقة بعدوانية المراهقين
كشف بحث جديد أن التلوث البيئي قد يؤدي للتصرفات السيئة من قبل المراهقين. ودرس علماء اجتماعيون تصرفات المراهقين في أماكن مختلفة، وتوصلوا لاكتشاف بأن تصرفات المراهقين أكثر سوءا في المناطق ذات الهواء الملوث، منها في الأماكن النظيفة بيئيا.
6 مضاعفات تسببها أدوية السعال للطفل
تعطي بعض الأمهات أدوية السعال المتوفرة بالمنزل للطفل كلما ظهرت عليه أعراض المرض، وقد يصل الأمر إلى تكرار جرعات الدواء أكثر من مرة، وبجرعات كبيرة خلال اليوم، وذلك دون استشارة الطبيب، الأمر الذي قد يسبب مضاعفات صحية خطيرة.
بشرى للمتقاعدين.. التخلص من العمل يمنح نوما أفضل
كشفت دراسة حديثة في فنلندا، أن مشكلات النوم لدى الموظفين تقل عندما تخف ضغوط العمل وينتقلون إلى مرحلة التقاعد.
دراسة تشرح سبب النزاعات على المواقع الاجتماعية
في حال كنت تتساءل لماذا لا يفهم أصدقاؤك وعائلتك آراءك السياسية وتوجهاتك الواضحة على فيسبوك، قد يكون من المفيد لهم الاطلاع على هذه الدراسة.
اليونيسف تدعو الى تعزيز حماية الأطفال على الإنترنت
قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسف» إن الأطفال يمثلون ثلث مستخدمي الإنترنت، إلا أن جهودا ضئيلة تبذل لحمايتهم من مخاطر العالم الرقمي، وأشارت إلى أن أكثر من 170 ألف طفل ينضمون إلی مستخدمي الإنترنت كل يوم.
الشاورما التركية تثير جدلا في البرلمان الاوروبي!
لماذا أثير الجدل حول وجبة الكباب (الشاورما التركي) الشهيرة في الآونة الأخيرة؟ هذا التساؤل طرح نفسه بعد أن أُجبر البرلمان الأوروبي على تكذيب ما تم الترويج له من شائعات، مفادها أن الاتحاد الأوروبي يدرس حظر (الشاورما التركي) على أراضيه.
«الكوسا »تحسن النظر والبشرة وتقوي الجهاز المناعي
تحتوي «الكوسا » على العديد من العناصر الغذائية المهمة من فيتامينات ومعادن التي تحتوي على فوائد صحية عديدة منها تحسين النظر، والعناية بالبشرة، وتقوية جهاز المناعي، والوقاية من السرطان، وغيرها من الفوائد التي ذكرها الموقع الأمريكي "organicfacts". وفوائد الكوسا الصحية، هي:
الحول الحقيقي والكاذب عند الطفل وطرق علاجه
يعاني بعض الأطفال حديثي الولادة من الحول الكاذب الذي يزول مع نمو الطفل والذي يحدث نتيجة إصابة العين وقت الولادة، والبعض الآخر يصابون بالحول الدائم نتيجة ضعف وظيفة الإبصار، وتعتقد الأم أن حالة الطفل ليس لها علاج تتجاهله مما يسبب له أضرار صحية مع تقدم العمر.

Page Generated in 0/4973 sec