النساء أقل حظاً في تشخيص أمراض القلب
تعتقد النساء، بناء على دراسات سابقة أنهن أقل عرضة من الرجال للإصابة بأمراض القلب. في حين يشكل سرطان الثدي الهاجس الأكبر لديهن. إلا أن الدراسات الحديثة أثبتت أن النساء معرضات للأزمات القلبية وأقل حظاً بالتشخيص المبكر.
الأبناء يطيلون أعمار آبائهم
كشفت دراسة سويدية حديثة، أن إنجاب الأطفال يطيل عمر الفرد بحوالى سنتين، وذلك بعد دراسة بيانات نحو 1.5 مليون شخص.
عادات يومية تتسبَّب في ظهور الشيب والتجاعيد مبكراً!
تؤثر بعض العادات السيئة على صحة الإنسان، بالإضافة إلى أنها تمثل عاملاً مهماً في ظهور الشيب والتجاعيد حول العينين.
لماذا ينام الإنسان؟.. السؤال الذي حير الكثير
تنوعت الأسباب التي قدمها العلماء كإجابة عن السؤال لماذا تنام الكائنات الحية وبالأخص الإنسان، حيث قال بعضهم هي طريقة لتوفير الطاقة، وبعضهم قال إنها فرصة للدماغ لكي ينظف بعض الخلايا الميتة.
وصفة صحية تحافظ على استقرار الجسم واستعادة العافية
يبحث الإنسان دائما عن «جرعة سحرية» من شأنها تقوية صحته واستعادة عافيته، ودرء المرض عنه، ولكن ماذا لو أن وصفة سهلة وبسيطة قادرة على كل هذه الأشياء؟
عشبة تقضي على البكتيريا الموجودة في الهواء خلال ساعة!
المريمية من الأعشاب المفيدة جداً التي كانت تستخدم في الحضارات القديمة لمكافحة الأمراض والأرواح الشريرة ولتنقية الهواء أيضاً.
قناع «الجزر» لحماية البشرة الدهنية في الصيف
اقترب فصل الصيف وارتفعت درجات الحرارة،التي تصيب البشرة الدهنية بالكثير من الالتهابات وظهور البثور، وتحتاج لعناية من نوع خاص لتظل محتفظة برطوبتها وجاذبيتها.
تدخين الحوامل «خطر كبير» على عيون الأطفال
ذكرت دراسة دنماركية، أن النساء عندما يدخن أثناء الحمل أو ينجبن أطفالا ناقصي الوزن يكون أطفالهن عرضة بشكل أكبر لتلف الألياف العصبية لشبكية العين.
النبق (السدرة).. من أهم أنواع الفاكهة وأكثرها تميزاً
قال الله تعالى في كتابة العزيز: «وأصحاب اليمين ما أصحاب اليمين في سدر مخضود وطلح منضود» (الواقعة/28)، وعن النبي محمد -صلى الله عليه وHسلم- أنه قال: (رأى سدرة المنتهى في ليلة ما أسري به، وإذا نبقها مثل قلال هجر)، أشجار النبق (السدر) تنتمي إلى العائلة النبقية، وهذه العائلة العريقة تضم حوالى ما يقارب 58 جنساً، منها ثلاثة من الأجناس الهامة، وأكثرها أهمية.
هل تعلم أن اللبن يحد من التوتر والكآبة؟
قام باحثون من كليّة الطب في جامعة فيرجينيا الأميركية بدراسة اكتشفوا من خلالها أن تناول اللبن له فعالية في معالجة الكآبة.

Page Generated in 0/7645 sec