طرق الوقاية لحماية الحيوانات من الإصابة بالأمراض
يخشى بعض مربي الحيوانات الأليفة بالمنزل مثل الكلاب والقطط من الإصابة بأمراض خطيرة، خلال فصل الربيع، والتي قد تنتقل للإنسان.
وصفة لتعزيز صحة الجسم واللياقة البدنية
دهون في البطن والأرداف هي المشكلة التي تعاني منها نسبة كبيرة من الفتيات، فبعد اتباع نظام قاسي من الرجيم تعاني ايضا من تراكم الدهون.
الاختصار على التغذية النباتية قد يؤخر نمو الطفل
يعتقد البعض أن تناول الأطعمة النباتية فقط بالنسبة للأطفال هو أمر مفيد لصحتهم، لكن في الحقيقة قد يتسبب ذلك في حرمان الطفل من بعض المواد الهامة لنموه. دراسة جديدة سلطت الضوء على التغذية النباتية الصرفة عند الأطفال.
المكسرات .. تخفض خطر أمراض القلب والسرطان
ذكر علماء من الولايات المتحدة إن نتائج دراستين طويلتي المدى أظهرت أن المكسرات يمكن أن تخفض خطر الإصابة بأمراض القلب ومرض السرطان.
قلة النوم تسبب السمنة لدى التلاميذ
تشير الدراسات الحديثة إلى وجود علاقة مباشرة بين قلة النوم والبدانة وأن 58٪ من التلاميذ الذين يعانون من النوم قد يعانون من السمنة.
خبر سار لمن يشربون 3 فناجين قهوة يوميا
توصلت دراسة طبية حديثة، أجرتها الكلية الأميركية لأمراض القلب، إلى أن تناول ثلاثة أكواب من القهوة يوميا، لا يؤذي القلب، بل على العكس، فهو يساهم في تنظيم ضرباته.
طرق علاج ارتفاع ضغط الدم بدون أدوية
يعاني بعض الأشخاص من ارتفاع ضغط الدم، نتيجة لأسباب مختلفة منها اتباع نظام غذائي خاطئ أو لآثار جانبية لبعض الأدوية، الأمر الذي قد يسبب الإصابة بأمراض القلب، ولذلك ذكر الموقع الأمريكي « mayoclinic»، طرق لعلاج ارتفاع ضغط الدم بدون أدوية، وهي:
الطريقة الصحيحة للجلوس لتجنب آلام الرقبة
آلام الرقبة من أكثر الآلام الشائعة بين كثير من الناس مثلها مثل آلام أسفل الظهر، والتي تحدث في أغلب الوقت بسبب الجلوس بطريقة خاطئة، الأمر الذي يؤثر على عضلات الرقبة والظهر، ولذلك سنتعرف في السطور التالية على مجموعة من النصائح التي تساعدك على الجلوس بطريقة صحية لتجنب آلام الرقبة.
عصير «العرق سوس» لتنظيف الرئة
«العرق سوس» من المشروبات الغنية بالفوائد العدة للجسم، ويتميز بلونة الغامق، ورائحته النفاذة، بالإضافة إلى طعمه الذي يعشقه الكثيرون، فتناول كوب منه يوميا يقي من الإصابة بالأمراض، ولكن ينصح بتجنبه لأصحاب ضغط الدم المرتفع، والسكر.
دراسة حديثة: هواة السهر يفارقون الحياة مبكرا!
يبدو أن الأشخاص الذين يسهرون ليلا ويجدون صعوبة كبيرة في الاستيقاظ صباحا، يتحتم عليهم إعادة النظر في عادة النوم. دراسة حديثة توصلت إلى نتائج غير متوقعة وفسرت ذلك بتجربة شارك فيها الآف من الناس. فإلى ماذا خلصت هذه الدراسة؟

Page Generated in 0/4201 sec